-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رد على المشككين في قدرات الفاف التنظيمية

زطشي: لعبنا مباراة “عالمية” أمام المكسيك وهذه نصيحتي لبلايلي

توفيق عمارة
  • 3738
  • 0
زطشي: لعبنا مباراة “عالمية” أمام المكسيك وهذه نصيحتي لبلايلي
ح.م

وصف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، مواجهة “الخضر” للمنتخب المكسيكي وديا بـ”العالمية”، بالنظر للمستوى الكبير لها واقتراب أشبال بلماضي من الفوز لولا حالة الطرد، كما رد على المشككين بقدرات الفاف على ضمان وديات من العيار الثقيل للتشكيلة الوطنية، كما لم يفوت زطشي الفرصة للحديث عن وضعية بلايلي الحالة وتمنى حلها في أقرب وقت ممكن.

قال زطشي، أمس، في تصريحات للإذاعة الدولية إنه راض عن التربص الأخير للمنتخب الوطني بعد توقف اضطراري دام لفترة طويلة جدا، وصرح بهذا الخصوص: “نحن سعداء بهذا التربص من كل النواحي، سواء كانت فنية أو حتى من حيث النتائج..”، قبل أن يضيف: “بعد غياب دام حوالي 10 أشهر، شاهدنا عودة المنتخب الوطني في مقابلتين من المستوى العالي أمام نيجيريا والمكسيك”، قبل أن يشيد باللاعبين بعد الفوز في الودية الأولى أمام نيجيريا بالنمسا رغم التغييرات الكثيرة في التشكيلة، وقال: “الحمد لله فزنا على نيجيريا رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين.. اللاعبون الجدد قدموا أداءً جيدا وسيكونون دفعة جديدة للمنتخب الوطني”، وتابع: “بالطبع لا يمكن القول أن عبيد وبلقبلة وحلايمية لاعبون جدد، لكنهم لعبوا أساسيين لأول مرة..”.

وشدد رئيس الفاف على أهمية ودية المكسيك الثانية التي لعبت في هولندا، وقال: “مباراة المكسيك الودية كانت من المستوى العالمي، والمنتخب الوطني قدم مردودا جيدا، خاصة في الشوط الثاني أين لعبنا أكثر من 35 دقيقة بعشرة لاعبين”، مضيفا: “كنا قادرين على الفوز بالمباراة ولكن في الأخير الحمد لله نحن سعداء من ناحية النتائج”، كما رد زطشي على الأطراف التي شككت قبل تربص النمسا في قدرة الفاف على إيجاد منافسين للمنتخب، وأكد بهذا الخصوص: “رغم الظروف الاستثنائية التي عملنا بها، التربص كان ناجحا 100%، من كل النواحي.. فئة قليلة فقط شككت في قدرتنا على ضمان منافسين كبار للمنتخب.. نحن لا نتكلم كثيرا ونفضل العمل في صمت”، قبل أن يترك الانطباع بأن منتخبات أكبر من المكسيك ستواجه “محاربي الصحراء” مستقبلا، عندما قال: “لدينا اتصالات كثيرة من اتحادات كبيرة في أمريكا الجنوبية  وأوروبا، وإن شاء الله ستكون هناك مباريات بحجم المنتخب الجزائري بطل إفريقيا”.

من جهة أخرى، عبر زطشي عن عدم رضاه عن وضعية بلايلي الحالي (يتواجد من دون فريق)، كما فعل بلماضي في وقت سابق، وقال بهذا الشأن: “بلايلي لاعب مهم في المنتخب الوطني، ولا يمكن القول أنه أساسي أو غير أساسي، لكنه يجب أن يكون بين 30 أو 40 لاعبا الذين يتوجب أن يكونوا في المنتخب الوطني”، وتابع: “نعرف إمكاناته جيدا، ونتمنى أن يجد فريقا يليق به، لأن العمل الذي يقوم به ليس في صالحه وصالح مسيرته الكروية، لذلك أنصحه بأن يمضي في فريق يكون في المستوى”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!