السبت 04 أفريل 2020 م, الموافق لـ 10 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 21:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دعا الإتحاد الجزائري لكرة القدم لاعبي البطولة الوطنية بِقسمَيها الأوّل والثاني، إلى تأسيس نقابة تُدافع عن حقوقهم ومصالحهم الإجتماعية والمهنية.

جاء ذلك على هامش آخر اجتماع للمكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى.

وقالت الفاف إنها مُستعدّة لِمرافقة اللاعبين في تأسيس هذه النقابة، بِالإستناد إلى ما تنصّ عليه القوانين الخاصّة بِمثل هذا النوع من التنظيمات المهنية.

وأضافت أن تأسيس نقابة بِهذا الشأن، يتماشى ومشروع احترافية كرة القدم الجزائرية، الذي شُرع فيه منذ نحو عقد من الزمن.

ومازال عدد لا بأس به من لاعبي البطولة الوطنية، يشتكون من عدم استلامهم الأجور والمنح المُتّفق عليه سلفا مع مسؤوليهم. في ظاهرة سلبية كان مُتابعو هذه المنافسة يظنون أنها تبدّدت، مع شروع الفاف في تطبيق “فلسفة” احترافية الكرة الجزائرية.

ولجأ عديد اللاعبين “المهضومة حقوقهم” إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية بِمدينة لوزان السويسرية، وهو ما شوّه صورة الإتحاد الجزائري لكرة القدم وأضرّ بِسمعته.

وتكون هيئة الرئيس خير الدين زطشي قد اهتدت إلى هذا الإقتراح، لِوضع رؤساء الأندية أمام الأمر الواقع، وفحواه الإلتزام بِالإحترافية وأخذ ميزانية الفريق بِعين الإعتبار عند انتداب اللاعبين، والإتّفاق على الأجور والمنح، وأيضا ساعة إطلاق الوعود وتحفيز اللاعبين أو إغرائهم، بِأموال غير موجودة في خزينة النادي.

للإشارة، فإن كبرى البطولات الأوروبية تضمّ نقابات تُدافع عن حقوق اللاعبين، كما يوجد تنظيم عالمي بِهذا الشأن مُستقل عن الفيفا، يُرافع من أجل صيانة مصالح مُحترفي كرة القدم.

الإتحاد الجزائري لكرة القدم البطولة الوطنية خير الدين زطشي

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • tlemcen bab el 3asa

    يا زطشي انت رئيس غير شرعي و شعب يكرهك ارحل قبل ميلحقك المجل ,تحي راوراوة ,تحي راوراوة

close
close