-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرباج وصادي وزفيزف أسماء مرشحة لرئاسة "الفاف"

زطشي لن يترشح لعهدة ثانية ورحلة البحث عن خليفته تنطلق

الشروق الرياضي
  • 2157
  • 2
زطشي لن يترشح لعهدة ثانية ورحلة البحث عن خليفته تنطلق
الشروق أونلاين

أسرّ مصدر عليم لـ”الشروق” أن الرئيس الحالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، لن يترشح لعهدة ثانية خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية المقررة قبل 15 أفريل القادم.

وحسب مصدرنا فإن رحلة البحث عن خليفة زطشي انطلقت، تزامنا مع النهاية الرسمية للعهدة الأولمبية لخير الدين زطشي على رأس “الفاف”، السبت، والتي امتدت من 20 مارس 2017 إلى غاية 20 مارس 2021، مع العلم أنه وبداية من اليوم سيكون زطشي محروما من اتخاذ أي قرار يخص الفدرالية، فقط هو ملزم بتحديد موعدي الجمعية العامة العادية والانتخابية، الأولى سيقدم من خلالها التقريرين المالي والأدبي للمصادقة عليهما من طرف أعضاء الجمعية العامة، والثانية لاختيار رئيس جديد.

وفي هذا السياق، ألغى زطشي، اجتماعا مع رؤساء الأندية والرابطات الجهوية لولايات الوسط، كان مقررا له اليوم الأحد، فضلا عن اجتماع المكتب الفدرالي الاستعجالي أمس السبت، وهي مؤشرات قوية توحي بأنه بصدد حزم حقائبه والرحيل عن مبنى دالي ابراهيم، بعد الفضائح التسييرية التي ميزت عهدته، وأنه رضخ لقرار وزارة الشباب والرياضة بعقد الجمعيتين العادية، ثم الانتخابية، قبل تعديل اللوائح الأساسية مثل ما يطالب به الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”.

وأبدت العديد من الشخصيات الرياضية رغبتها في خلافة زطشي والترشح للانتخابات القادمة، من أجل خلافة خير الدين زطشي ويتعلق الأمر بكل من الرئيس السابق للرابطة المحترفة محفوظ قرباج، وعضو المكتب الفدرالي السابق وليد صادي، فضلا عن بعض رؤساء الأندية في صورة الرئيس السابق لجمعية وهران محمد المورو، وأيضا الرئيس الأسبق لأهلي البرج جمال مسعودان، فضلا عن عضو المكتب الفدرالي الحالي عمار بهلول، وحتى رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، وعضو المكتب الفدرالي السابق جهيد زفيزف.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Azrar

    تنحي زطشي نهائيا هو أحسن خبر قرأته عن الكرة الجزائرية منذ سنوات ... آن أوان تنحي عصابة الكرة المستديرة العنصريين والجهويين والذين يكيلون بمكيالين حسب الفريق ومنطقته رغم أننا كلنا جزائريين "خاوة خاوة" ولكن هؤلاء ينشرون بذور الفرقة والتشرذم بيننا فالحمد لله على هذه الأخبار السارة والتي تتوالى منذ أيام وتبعث فينا أمل التخلص من العصابات في كل القطاعات...

  • عمر

    هذا ما كان يريده اعداء النجاح ...راهي ليهم درك اديوها للواد مع قرباج او صادي و العقوبات التي سوف تطبق على المنتخب الوطني من الفيفا بسبب عدم تغبر القوانيين ...والله هذا الوزير سوف يؤدي بها الى الكارثة اعذر من انذر