الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م
  • لا رفع لعدد اللاعبين الأجانب وسأفصل في ترشحي لعهدة أخرى من عدمه قريبا

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، بأن السبب الرئيس لعدم تنظيم مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا، يرجع لعدم توفر تاريخ متاح للعب أكثر من أي شيء آخر، رغم اعترافه بضرورة الحصول على الضوء الأخضر من السلطات العمومية، كما أكد انطلاق البطولة في موعدها المقرر نهاية الشهر المقبل.

قال زطشي، الثلاثاء، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بفندق الشيراتون، على هامش أشغال الجمعية العامة للفاف، بخصوص مواجهة فرنسا وديا والمنتظرة منذ سنوات: “كان لي حديث مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وكلانا متحمس لإجراء هذه المباراة”، وترك رئيس الفاف الانطباع بأن عدم إجراء اللقاء لا علاقة له بـ”رفض” محتمل من السلطات، وصرح: “صحيح أننا بحاجة للضوء الأخضر من السلطات العمومية، لكن عدم توفر تواريخ فيفا متاحة حرمنا من برمجة هذا اللقاء..”، لا سيما في ظل تذبذب الرزنامة الدولية بسبب مخلفات جائحة كورونا.

إلى ذلك، أكد رئيس الفاف تمسك هيئته بالتاريخ المبدئي لانطلاق البطولة الوطنية للمحترف الأول، المقرر يوم 28 نوفمبر المقبل، وقال بهذا الشأن: “البطولة ستنطلق في موعدها، أي يوم 28 نوفمبر وقبلها لعب نهائي السوبر يوم 21 نوفمبر.. الآن يجب التعايش مع هذا الفيروس وفق إجراءات البروتوكول الصحي الصارمة”، كما استبعد رئيس الفاف تغيير نظام البطولة بسبب تخوف البعض من عدم استكمال موسم بـ38 جولة.

وصرح زطشي بخصوص هذه النقطة: “صحيح أن 38 جولة هو بطولة طويلة، لكن هذه النسخة مطبقة في الكرة العالمية.. أشك في تغيير نظام البطولة إلا في حال حدوث أمر استثنائي أو الحصول على طلب من طرف الأندية للتحول نحو نظام بطولة بفوجين”، كما كشف رئيس الفاف بأن هيئته طلبت من وزارة الشباب والرياضة استعادة مبلغ 70 مليار سنتيم، الذي كان أعاده الرئيس السابق، محمد روراوة، إلى الوصاية خلال فترة البحبوحة المالية بعد مونديال البرازيل، وقال: “طالبنا باستعادة هذا المبلغ لتمويل مشروع مركز تكوين ولاية الطارف”.

من جهة أخرى، رفض زطشي فكرة رفع عدد اللاعبين الأجانب في البطولة، ووصف رقم الاثنين الحالي بـ”الكافي”، أما بخصوص ترشحه من عدمه لعهدة أخرى، فصرح: “سأتحدث عن ترشحي من عدمه في الوقت المناسب”، ما يعني تراجعه عن قراره الأول، عندما أكد في وقت سابق بأنه لن يترشح لعهدة أخرى، كما جدد رئيس الفاف معارضته لقانون اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين في البطولات المغاربية، لأنه يؤثر على البطولة الجزائرية بدليل هجرة أفضل لاعبيها نحو تونس.

يجدر الذكر، أن زطشي حرص على طمأنة الجزائريين بخصوص بلماضي، وقال إن الأخير باق في منصبه وعقده تم تحسينه وهو ساري المفعول إلى ما بعد مونديال قطر 2022.

الجزائر خير الدين زطشي فرنسا

مقالات ذات صلة

  • أواسط "الخضر"

    إصابة زروقي لا تبعث على القلق

    لا تبعث إصابة اللاعب مروان زروقي مهاجم المنتخب الوطني الجزائري أواسط على القلق، كما أكدته الفاف مساء الثلاثاء. وكان مروان زروقي قد تعرّض لِإصابة، خلال المباراة…

    • 676
    • 0
  • بعد اتساع رقعة الحالات

    هل فجر تربص زيمبابوي بؤرة لكورونا وسط الخضر؟

    شهدت الأيام الأخيرة تأكيد إصابة عدد كبير من اللاعبين والطاقمين الفني والإداري للمنتخب الجزائري بكورونا بشكل يطرح تساؤلات حول ما إذا كان تربص زيمبابوي قد…

    • 2739
    • 2
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حكيم وهران

    لا مبارات مع من يهين المصطفى صلى الله عليه و سلم
    لا مبارات مع من يهين الاسلام و المسلمين
    لا مبارات مع العنصريين
    لا مبارات مع من لا يحترم غيره
    لا مبارات مع فرنسا الصهيونية

close
close