الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مازال خير الدين زطشي المسؤول الأوّل في الإتحاد الجزائري لكرة القدم، لم يحسم بعد أمر مَن يُرشّحه في انتخابات رئاسة “الكاف”.

وتنتهي مهلة استلام ملفات الترشّح لِرئاسة “الكاف” في الـ 12 من نوفمبر المقبل، بينما تُجرى الإنتخابات في الـ 12 من مارس من العام القادم، بِالعاصمة المغربية الرباط.

وأبدى 46 رئيس اتحاد كرة وطني عب إفريقيا استعداده لِدعم الملغاشي أحمد أحمد، من أجل مواصلة عمله في أعلى منصب بـ “الكاف”، ضمن عهدة ثانية.

ونشر هؤلاء المسؤولون بيان مساندة لِرئيس “الكاف” أحمد أحمد، في انتخابات 2021.

بينما مازال 8 رؤساء اتحاديات إفريقية للعبة، لم يصدر عنهم أيّ قرار، وهم: الجزائر (خير الدين زطشي)، ونيجيريا، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وبوستوانا، وسيراليون، وأوغندا. كما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير لها نشرته، الجمعة.

ولم يُعلن أحمد أحمد بعد عن ترشّحه لِعهدة ثانية، أو ترك منصبه والرّحيل عن “الكاف”. عِلما أن المسؤول الملغاشي – الذي سيبلغ من العمر 61 في ديسمبر المقبل – صرّح في تاريخ سابق بِأنه لا يُمانع في البقاء، إذا تلقى دعما من رؤساء اتحاد الكرة في إفريقيا.

ومازال مضمار سباق الترشّح خاليا من أيّ متنافس، مع الإشارة إلى أن رئيس اتحاد الكرة النيجيري أماجو بينيك، ألمح مُؤخّرا إلى أنه يرغب في خلافة أحمد أحمد.

وتلطّخت سمعة أحمد أحمد في العام الماضي، بعد أن لاحقته تهم الفساد والفضائح الأخلاقية. كما أن الأمن الفرنسي احتجزه للإستجواب، قبل أن يطلق سراحه. ويُضاف إلى ذلك قيام الفيفا بِتعيين هيئة تسيّر “الكاف” بِصفة مُؤقّتة في النصف الأخير من عام 2019، بِسبب ما لحق بِالرئيس أحمد أحمد من شبهات شوّهت صورته.

أحمد أحمد الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي

مقالات ذات صلة

  • رابطة أبطال إفريقيا

    بِالفيديو: مكسب طيّب للمولودية في البنين

    سجّل فريق مولودية الجزائر مساء السبت، انطلاقة حسنة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بعد تعادله بِهدف لِمثله مع مضيفه نادي جواميس بورغو البنيني. ولُعبت هذه المباراة…

    • 1637
    • 1
  • أمام النصر الليبي

    انطلاقة إفريقية مُوفّقة لِشباب بلوزداد

    استهلّ فريق شباب بلوزداد مشواره في رابطة أبطال إفريقيا مساء الأحد، بِطريقة مُوفّقة. بعد فوزه بِثنائية نظيفة على الزّائر نادي النصر الليبي. واحتضن ملعب "5 جويلية…

    • 488
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رشيد الجزائر العظيمة 🦅

    لماذا نحن دائما تابعين و لا نريد الاخذ بزمام المبادرة ربما ضعف الشخصية مثلا ؟

close
close