الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يبدو أن مسلسل الخلاف بين الرئيس الحالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي وسلفه محمد روراوة، قد انتهى.

وكالت الفاف  مساء الثلاثاء المديح للمسؤول محمد روراوة، وقالت إنه أحسن استقبال وفدها، خلال انتخابات رئاسة الإتحاد العربي لكرة القدم، التي انْتُظمت بِمدينة جدة السعودية، الإثنين.

وأرسلت الفاف إلى محفل جدة كلّا من: العضو بِالمكتب الفيدرالي عبد الله قداح، ومدير مركز التوثيق صالح باي عبود.

ومعلوم أن محمد روراوة كان يرأس الإتحاد العربي لكرة القدم بِصفة مُؤقّتة، بعد استقالة السعودي تركي آل الشيخ مُؤخّرا، من منصب الرجل الإداري الأوّل في هذه الهيئة الإقليمية للعبة.

وساءت العلاقة بين روراوة وزطشي، بعد فوز الأخير بِمنصب رئيس الفاف في الـ 20 من مارس 2017. حيث اتّهم روراوة الرجل الأوّل في نادي البارادو بِالإستقواء بِوزير الشباب والرياضة الأسبق الهادي ولد علي، للإطاحة به من رئاسة مبنى دالي إبراهيم الكروي.

وراح الطرفان بعد ذلك يُمارسان “الرّماية” و”القصف” المركّزَين والعشوائيَين، عن بعد. مُستغلّين منابر إعلامية مُتاحة، أشعلت جذوة الخلافات بين الرجلَين.

كما اتّهمت الفاف محمد روراوة بـ “إهانة وفدها، في اجتماع للإتحاد العربي لكرة القدم شهر أفريل الماضي، لمّا رفض روراوة مصافحة أحد أعضاء المكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم.

للإشارة، فإن أشغال الجمعية العامة الإستثنائية للإتحاد العربي لكرة القدم بِمدينة جدة، أسفرت عن انتخاب وبِالإجماع (التزكية/ المُترشّح الوحيد)، الأمير السعودي عبد العزيز بن تركي آل سعود، رئيسا جديد لِهذه الهيئة الكروية الإقليمية، خلفا لِمواطنه المُستقيل تركي آل الشيخ.

الخضر خير الدين زطشي محمد روراوة

مقالات ذات صلة

  • إيطاليا تستخدم "الفار" لمحاربة العنصرية

    تواجه كرة القدم الإيطالية مشكلة تنامي العنصرية في ملاعبها، حيث تطلق الجماهير أغان وهتافات تستهدف بعض اللاعبين، لذلك قرر الاتحاد الإيطالي اتخاذ قرار صارم للقضاء…

    • 541
    • 0
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • seddik

    ki sidi ki swedou mada yokaddim hada li achaab tahbes al bitala yatawwer al iktisad aw al ilm aw yatahassan attib am arriada bi wojouh acharet al issab wa kila rakem atdawrouha le assiyasa watgoulounna mathalan godwa tasalaha ouyahia wa tebboun aw

  • سراب

    ان اللعب و اللهو في الجزائر يلتهم اموال طائلة كل سنة
    بدون فائدة المال الذي صرف على” اللعب” لكأس افريقيا قد يشترى به الملايين من الكؤوس
    لكن هذا المرض عالمي للاسف

  • علي

    كل واحد راه ايحوس كيفاش ايعمر الجيب- مادام الحراك مزال ماوصلش الى المحطة

  • Ahmedarafat

    لم نفهم ما يحدث في بلادنا اليوم جراء هذا اللف و الدوران حول رئيس الفاف الذي برهن على فشله الذريع في إصلاح منظومة كروية طالها الفساد ببيع المبارات ، و الحكام ، و اللاعبين في بطولة “منحرفة” استنزفت أموال الشعب بينما الاحتراف لا يقوم إلا على أموال رجال المال و ليس الدولة كما هو الحال في الدول المتقدمة . و لو كان الأمر كذلك في بلادنا لتم القضاء على هذا التلاعب بأموال الشعب و الدولة ، و هذه الرشاوي التي أصبح يعبر عنها على الملأ ف الإعلام دون أن تحرك الحكومة . لكل على هذا المسؤول الرحيل بدلا من الوعود الزائفة و الكاذبة .

  • جزائري حر

    كلاهما ضد الإنتاج المحلي ومع الإستراد والإستهلاك دلك لأنهم حابسي في رؤوسهم غير قادرين على العمل والإنتاج . عقلية اليهود لمخاخ تاع كل الأزمنة

  • abdel

    Pourvu que ça dure et c’est ainsi qu’on pourra aider et faire avancer le sport Algérien vers le progrès. Loukane bark yaman3ou atama3ines anta3 le studio el heffaf min atmanchir fi ouled blad’ham.

close
close