الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية

صورة التقطت يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية رسمياً يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لدى تدشينه مدينة سامجيون

في أجواء احتفالية، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتدشين مدينة جديدة ضخمة قرب جبل بايكتو، الذي يعد رمز الأمة الكورية ومسقط رأس والده الرسمي، وصفها الإعلام المحلي بأنها “مثال للحضارة الحديثة”، كما نقل موقع “يورونيوز عربي”، الثلاثاء.

وخصصت بيونغ يانغ موارد ضخمة لإعادة بناء سامجيون، أقرب بلدة للبركان الخامد الواقع على الحدود مع الصين.

ويشمل المشروع متحفاً للأنشطة الثورية ومجمع تدريب للرياضات الشتوية ومصانع للتوت البري والبطاطا إلى جانب 10 آلاف شقة.

ويعد كيم مرتبطاً بشكل وثيق بالخطة إذ زار المنطقة عدة مرات حيث صعد إلى قمة الجبل على ظهر حصان أبيض في أكتوبر.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن كيم “عمل قلباً وروحاً لتحويل سامجيون، مكان الثورة المقدس، إلى مدينة فاضلة في ظل الشيوعية”.

وتم تنظيم احتفال هائل يتضمن الألعاب النارية في جبل بايكتو المطل على المدينة، الاثنين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية.

وتظهر صور نشرتها الوكالة الزعيم الكوري وهو يبتسم خلال قيامه بقطع شريط أحمر في الحفل وسط المباني المغطاة بالثلوج، وحضور جماهيري كبير.

وتحتوي المدينة المسماة سامجيون بمعنى “المدينة الاشتراكية الفاضلة” على مباني لشقق وفنادق ومنتجع للتزلج ومرافق تجارية وثقافية وطبية.

وتعد المدينة واحدة من أكبر المبادرات الاقتصادية التي أطلقها الزعيم كيم كجزء من حملته لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وهي المبادرة التي شهدت تأخراً في الإنجاز نتيجة للعقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي.

الشيوعية كوريا الشمالية كيم جونغ أون

مقالات ذات صلة

  • تركيا:

    سنرد على أي عقوبات أمريكية

    قالت تركيا الأربعاء، إنها سترد على أي عقوبات تفرضها الولايات المتحدة عليها لشرائها أنظمة إس-400 الدفاعية الروسية، مضيفة أنها اتفقت مع بريطانيا على تسريع العمل…

    • 771
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close