الإثنين 20 أوت 2018 م, الموافق لـ 09 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 23:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
رويترز

الوفد الكوري الجنوبي في مطار سيوغنام قرب سيول لدى مغادرتهم إلى بيونغ يانغ - 5 مارس 2018

أعلنت الرئاسة في كوريا الجنوبية، الاثنين، أن زعيم الجارة الشمالية كيم جونغ أون التقى وفد الجنوب الخاص إلى بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن كيم أو كيوم، المتحدث باسم القصر الرئاسي (البيت الأزرق)، قوله في بيان صحفي، إن “الزعيم كيم أقام مأدبة عشاء على شرف مبعوثي رئيس كوريا الجنوبية إلى بيونغ يانغ”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الزعيم الشمالي مع مسؤولين من كوريا الجنوبية مذ توليه رئاسة البلاد عام 2011.

ووصل الوفد المكون من عشرة مسؤولين كبار مطار بيونغ يانغ، الاثنين، ومن المقرر أن يعود إلى سيول غداً (الثلاثاء)، حسب “البيت الأزرق”.

ويضم الوفد الكوري الجنوبي إلى جانب تشونغ أو يونغ رئيس مكتب الأمن القومي بالبيت الأزرق، رئيس جهاز الاستخبارات القومي سوه هون.

ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة التركيز على تحسين العلاقات بين البلدين، وكيفية حل النزاع بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي، وفق يونهاب.

وأمس (الأحد)، ذكر المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية، أن “الوفد سيجتمع مع كبار المسؤولين الشماليين لمناقشة إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وتطوير العلاقات بين الكوريتين، وتوفير بيئة ملائمة لإجراء مباحثات بين بيونغ يانغ وواشنطن لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة”.

مقالات ذات صلة

  • جبهة البوليزاريو تؤكد:

    لا وجود لأي مقترح جديد على طاولة المفاوضات

    نفى المنسق الصحراوي مع البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، أمحمد خداد، علمه بأي مقترح جديد للحل في الصحراء الغربية، كما روجت بعض…

    • 1622
    • 9
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كمال

    السلاح النووي الكوري الشمالي وتجاربها الصاروخية يجب ان يكون خط أحمر، لا يجب لكوريا الشمالية ان تتخلها عن بنامجها النووي وتجاربها لتطوير الصواريخ مطلقا مهما كان الثمن، حتى لا تكون كوريا الشمالية ضحية لأمريكا كما حدث للعراق من قبل الذي غزته أمريكا وبريطانيا بحجة كاذبة، فليس من العدل انه حلال على أمريكا وبريطانيا وفرنسا امتلاك اسلحة نووية وحرام على كوريا الشمالية