الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مصطفى زغبة

أكد الحارس الدولي الجزائري، مصطفى زغبة، أن تجربته الأولى في الدوري السعودي الموسم الفارط كانت ناجحة بكل المقاييس، وهو الذي لعب مرحلة الذهاب مع فريق الوحدة ومرحلة الإياب مع نادي ضمك، لينجح بالبقاء في الدوري الممتاز بمشوار متميز مع نادي ضمك، مشيرا إلى أنه قرر البقاء معه الموسم المقبل رغم العروض المغرية التي وصلته، كما شدد على أن قائد “الخضر”، وهاب رايس مبولحي، هو أحسن حارس في الدوري السعودي.

وقال حارس وفاق سطيف السابق في حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية، تعليقا على تجربته الأولى في الدوري السعودي وبالتحديد مع نادي ضمك: “لقد كان موسما إيجابيا للغاية، فعلى الرغم من الظروف التي مر بها الفريق في الدور الأول من الدوري، إلا أنه ظهر بشكل جيد في الدور الثاني، ونجح في تصحيح مساره، والبقاء موسمًا آخر”، مشيرا إلى أن تأقلمه السريع ساعده في التألق، وصرح: “الحمد لله، تأقلمي كان سريعًا في الدوري السعودي سواءً مع نادي الوحدة، أو ضمك، لأن محيط الكرة في السعودية يسهِّل عليك التأقلم والانسجام مع زملائك”، قبل أن يبرز أوجه الاختلاف بين البطولة الجزائرية ونظيرتها السعودية، والتي حصرها في الإمكانات المادية والتنظيمية.

من جهة أخرى، أكد حارس اتحاد الحراش السابق بقاءه مع نادي ضمك الموسم المقبل، رغم العروض المغرية التي وصلته، حيث قال: “لا أخفيكم سرًّا إذا قلت إنني تلقيت عددًا من العروض سواء من أندية سعودية أو خارجية، لكنني لم أهتم كثيرًا بتفاصيل هذه العروض، لأنني مرتبط بعقد مع نادي ضمك”، مشيرا إلى أن التقارب الكبير في العادات والتقاليد بين الجزائر والسعودية، كان عاملا حاسما في تألق اللاعبين الجزائريين في الدوري السعودي، في حين لم يفوت الفرصة لإبراز دور المدرب نور الدين زكري في بقاء ضمك في الدوري الممتاز الموسم الفارط، وقال بهذا الشأن: “هناك عوامل عدة أسهمت في ظهور الفريق بشكل أفضل عما كان عليه الحال في الدور الأول، أبرزها الصفقات التي أبرمتها إدارة النادي خلال فترة التعاقدات الشتوية، وعقلية المدرب زكري وفلسفته وتحفيزه المستمر للاعبين، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النادي، وحرصها على تهيئة الأجواء المناسبة، ودعمها المستمر للفريق”.

ولم يتردد زغبة في اختيار زميله في المنتخب الوطني كأفضل حارس في الدوري السعودي الموسم الفارط، ردا على سؤال متعلق بهذا الأمر، وصرح: “إنه رايس مبولحي، حارس مرمى فريق الاتفاق”، مشيرا إلى أنه في اتصال دائم مع الطاقم الفني للمنتخب الوطني وعلى رأسهم جمال بلماضي، الذي “يتابع ويهتم كثيرًا باللاعبين في جميع الدوريات”، على حد تعبيره، قبل أن يؤكد جاهزيته الكاملة للدفاع عن حظوظه في المنتخب الوطني، وأكد: “ثقتي في نفسي كبيرة، وسأبذل قصارى جهدي حتى أدافع عن ألوان منتخب بلادي في المحافل القارية والدولية”.

السعودية رايس وهاب مبولحي مصطفى زغبة

مقالات ذات صلة

  • بِسبب استمرار مخاطر جائحة "كورونا"

    مباراة فريقَي محرز وبن رحمة تُعرض في السينما!

    تُعرض مباراة فريق وست هام والضيف نادي مانشستر سيتي، بِقاعات السينما بِالعاصمة البريطانية لندن. وذلك بِسبب تنظيمها بِمدرجات شاغرة، النّاجم عن استمرار مخاطر جائحة "كورونا". ومعلوم…

    • 1558
    • 0
  • البطولة الإيطالية

    أوّل تمريرة حاسمة لـ "فارس"

    تألّق اللاعب الدولي الجزائري محمد فارس في مباراة فريقه لازيو والضيف نادي بولونيا، لحساب الجولة الخامسة من عمر البطولة الإيطالية. ولُعبت هذه المباراة مساء السبت، وانتهت…

    • 373
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close