-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بقوة سبع درجات

زلزال عنيف يهز ألاسكا

الشروق أونلاين
  • 2575
  • 0
زلزال عنيف يهز ألاسكا
تويتر
زلزال يحدث شقوقاً في أحد الطرق في ولاية ألاسكا الأمريكية يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018

هز زلزال قوي جنوب ولاية ألاسكا الأمريكية، الجمعة، وأحدث شقوقاً في بعض الطرق وتسبب في تعطيل حركة المرور وانقطاع بث قنوات تلفزيونية في أنكوريدغ، أكبر مدن الولاية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالاً قوته سبع درجات هز المنطقة الواقعة إلى الجنوب مباشرة من بوينت ماكينزي وإن مركزه كان على بعد 13 كيلومتراً شمالي أنكوريدغ على عمق 43 كيلومتراً.

وصدر تحذير من وقوع موجات مد بحري عاتية (تسونامي) لمنطقة كوك إنليت التي تربط أنكوريدغ بخليج ألاسكا لكن التحذير أُلغي فيما بعد. وتلى الزلزال عدد كبير من التوابع.

وأظهرت تسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي متاجر كبرى تتناثر على أرضيتها سلع كانت مرتبة على الأرفف، ولقطات لغرفة الأخبار بمحطة (كيه تي في أيه) التلفزيونية وقد عمتها مظاهر الفوضى.

https://twitter.com/ktva/status/1068657602119196672

وتوقفت حركة المرور تماماً في وقت الذروة في أنكوريدغ، عاصمة الولاية وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، بعد أن وقع الزلزال حوالي الساعة 08:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينتش).

ويذكر موقع حكومة الولاية على الإنترنت، أن ألاسكا تشهد في المتوسط زلزالاً واحداً قوته ما بين سبع وثماني درجات كل عام منذ سنة 1900، مشيراً إلى أن الولاية تقع بها زلازل أكثر من أي منطقة أخرى في الولايات المتحدة.

وشهد جنوب ألاسكا ثاني أكبر زلزال مسجل على الإطلاق بقوة 9.2 درجة في عام 1964.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!