السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

عناصر من الشرطة اليابانية تتفحص طريقاً منهاراً في تاكاتسوكي شمال أوساكا غرب البلاد يوم الاثنين 18 جوان 2018

ضرب زلزال قوي غرب اليابان، الاثنين، مسفراً عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم فتاة في التاسعة من عمرها وإصابة 200 آخرين ومتسبباً بانقطاع التيار الكهربائي وتعليق حركة السكك الحديد في وقت مزدحم، حسب ما ذكرت السلطات.

وقالت هيئة التنظيم النووي، أنها لم ترصد أي شيء غير طبيعي داخل محطات الطاقة في المنطقة، في حين أن العديد من المصانع وبينها شركة هوندا لصناعة السيارات علقت الإنتاج للقيام بعمليات تحقق.

وقال متحدث باسم شرطة المنطقة لوكالة فرانس برس: “أعلنا للتو خبر” مقتل فتاة بعد انهيار جدار من الطوب داخل مدرستها في تاكاتسوكي شمال أوساكا.

وأكد مسؤول آخر خبراً أوردته وسائل إعلام محلية عن مقتل رجلين في الثمانينات من عمرهما، حسب ما نقلت فرانس برس.

وأوضحت وكالة كيودو للأنباء، أن الفتاة حوصرت عندما انهار جدار قرب مسبح في منطقة واقعة شمال أوساكا. وعرضت قناة “إن إتش كيه” صوراً جوية للمسبح والجدار مع انتشار للشرطة التي تفقدت المكان.

وهذا الزلزال القوي الذي وقع الساعة 07:58 بالتوقيت المحلي (22:58 بتوقيت غرينتش الأحد) تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق ما أدى إلى توقف حركة القطارات في وقت مزدحم وأثّر على أكثر من 170 ألف منزل، غير أنه لم يُثر الذعر إذ أظهرت محطات التلفزيون ركاب أحد القطارات ينزلون منه بهدوء مستخدمين سلالم ثبتها أفراد شبكة السكك الحديد.

واندلع حريق واحد على الأقل في منزل شمالي مدينة أوساكا حسب مشاهد تلفزيونية.

وسارع رئيس الوزراء شينزو آبي إلى التشديد على أن الحكومة في حالة تعبئة، وقال إن “الأولوية هي لإنقاذ حياة الناس”. وأمر فريقه بأن “يجمع فوراً المعلومات حول الأضرار المحتملة”.

ووقع الزلزال الذي بلغت شدته 5.3 درجات وفق المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، بالقرب من أوساكا، على عمق 15.4 كلم.

https://goo.gl/6e8pgu
اليابان زلزال ضحايا

مقالات ذات صلة

  • أشاحت بوجهها عنها

    ميركل تتجاهل ماي خلال القمة الأوروبية

    أشاحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بوجهها متجاهلة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عندما ابتسمت الأخيرة وهمّت بمصافحتها، خلال القمة الأوروبية بمدينة سالزبورغ النسماوية. وقالت صحيفة "دايلي…

    • 3270
    • 4
  • برغم إتفاق وقف إطلاق النار

    سقوط 9 قتلى في معارك قرب طرابلس

    قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم مدنيان في معارك جديدة بين الجماعات ‏المسلحة المتناحرة في جنوب العاصمة الليبية طرابلس.‏ وقال المتحدث باسم أجهزة الإسعاف الليبية إن…

    • 150
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمار

    3’5 ليس قويا في اليابان فانا لما قرات العنوان ظننته فوق ال 7 درجات اما 5 فاليابان متعودة عليه

close
close