-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفع سن الاستفادة من "الكناك" إلى 55 سنة

زمالي : لا مقاضاة لشباب “أونساج” العاجزين عن تسديد الديون

نوارة باشوش
  • 7638
  • 7
زمالي : لا مقاضاة لشباب “أونساج” العاجزين عن تسديد الديون
أرشيف

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، السبت، عدم مقاضاة الشباب الذين لم يتمكنوا من دفع ديونهم للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، داعيا خلال افتتاح أشغال اللقاء الوطني لمديري الهياكل الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في العاصمة، الشباب الذين لا يقومون باستغلال الأموال التي اقترضوها بشكل حسن، وتوجهيها في غير محلها، إلى تحمل كامل مسؤولياتهم، وجدد المتحدث، تعهده باستعداد الوزارة لإعادة جدولة آجال تسديد القروض وإعادة معالجة غرامات التأخير والأقساط البنكية مع وضع خطة لكل صاحب مشروع للدفع حسب مقدرته.
وكشف الوزير في ذات السياق، أن نسبة تحصيل الديون لدى الصندوق الوطني للتأمين على البطالة “كناك” بلغ خلال سنة 2018 نسبة 62 بالمائة، أما بالنسبة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، فقد بلغت نسبة تحصيل الديون 84 بالمائة خلال نفس السنة.
بالمقابل، أكد زمالي أن الوكالات التابعة للوزارة، قامت خلال 2018 بتمويل 9009 مؤسسة مصغرة واستحداث قرابة 23 ألف منصب عمل، معلنا عن رفع سن الاستفادة من الصندوق الوطني للتأمين على البطالة إلى 55 سنة عوض 50 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • امين

    ما هذا الكلام نطالب بحبسهم لاخذهم اموال الشعب ؟ او اعطوا لكل الشعب الاموال و لا تقاضوهم سياسة عرجاء

  • hrire

    راءحة العهدة الخامسة

  • لعنداوي بوثلجة

    كلام الوزير زمالي (لا مقاضاة لشباب “أونساج” العاجزين عن تسديد الديون) الريح في الريح تفوت الانتخابات يحاكمهم أمام العدالة هذا الكلام ضمن الحملة الانتخابية وسنسمع المزيد من "المبشرات" هذه الأيام والوعود مع أن الخزينة فرغت راهم يطبعوا الدراهم أوراق بدون مقابل ولاقيمة فكيف يسمحون لشباب “أونساج” ؟؟؟؟

  • محمود

    قالها سلال في الحملة الانتخابية،واليوم يقولها زمالي،اصبح ملف اونساج يخرج مع كل موسم انتخابي كانها ورقة رابحة،البلد الافرقي غينيا مسحولها الديون او راجل ما حل فمو ،واليوم وليتو تسالو فالبلاد،

  • خالد- الجلفة

    مال ابياتكم اليراكم تنسامحوا فيه يعمل العامل اربعين سنى لتعطوه قيمة شكارة حليب وتزيدوا تايروا عليها ضرائيب وياتي ابين الامي تعطيولوا شكارة ولوجمة ور د بالك يطيح واسمحلوا نص يديوه النهابين ونص مال موح كول وروح ويالي ضحيت شوف ابحر وين اطيح سكنة اكري عن العزاب كي يتزوجوا يخرجوك والمصروف لكر يد يهينوك بلاد كولوهم اتفرت فيهم

  • ابن الجبل

    من اليوم فصاعدا ، سيعلن كل الشباب الذين عليهم ديون " لونساج " عجزهم عن دفع هذه الديون ، مادام وزير العمل والضمان الاجتماعي أعلنها صراحة ، لا يتابعهم قضائيا ؟! . بالمعنى الفصيح : اذهبوا ، فأنتم الطلقاء ، وكأن هذه الأموال أموال الخاصة ...!! فليعلم الوزير علم اليقين ، أنها أموال الشعب . ونحن نطالب بحقنا في هذه الأموال مثل غيرنا من الشباب .

  • سعيد

    "لا مقاضاة لشباب “أونساج” العاجزين عن تسديد الديون" ؟ شراء الذمم، الفساد مستمر