-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسبوع التضامن المدرسي وقوافل إلى الولايات الداخلية

زوالية على أبواب الجمعيات للظفر بالأدوات المدرسية

الشروق
  • 1141
  • 2
زوالية على أبواب الجمعيات للظفر بالأدوات المدرسية
ح.م

طرقت العديد من العائلات الجزائرية المحتاجة والفقيرة أبواب الجمعيات للحصول على إعانات تحفظ ماء وجهها وتضمن كرامة أبنائها المتمدرسين وسط زملاءهم، وذلك بعد المصاريف الكثيرة التي أنهكت ميزانيتهم البسيطة، لاسيما الأيتام ومحدودي الدخل.

وتحضيرا للدخول المدرسي أطلقت الجمعيات الخيرية برامج مختلفة لمساعدة الأطفال المعوزين واليتامى. وفي السياق، كشف عيسى بلخضر، رئيس جمعية جزائر الخير، عن إطلاق جمعيته ما سماه أسبوع التضامن المدرسي عبر مختلف ولايات الوطن، حيث شمل البرنامج إلى غاية الآن 40 ولاية.

وأضاف المتحدث أن العملية ركّزت على ألبسة التلاميذ وكذا المآزر والأحذية والمستلزمات المدرسية وبعض كتب الدعم والكتب المدرسية.
وانطلق أسبوع التضامن المدرسي في الفاتح سبتمبر ويستمر إلى غاية 10 سبتمبر على أن يشمل مع الدخول المدرسي مبادرات توعوية وتحسيسية في احترام النظافة ونبذ العنف والابتعاد عنه وذلك بالاستعانة بمهرجين ومربين.

وتحصي الجمعية حسب رئيسها بلخضر ما يقارب 100 ألف معوز في قوائمها تدعمهم الجمعية في مختلف المناسبات والمواسم.

من جهته، محمّد قبلي، رئيس جمعية دار السلام لرعاية الأيتام بعين طاية، أوضح في حديثه إلى “الشروق” عن مواصلة عملياتهم التضامنية حيث استأنفوا بعد عيد الأضحى مباشرة استعدادات التحضير للدخول المدرسي، وتم برمجة إعانة 350 عائلة وتزويدها بالمآزر والمحافظ بكل لوازمها حيث تم إلى غاية الآن توزيع 150 محفظة بحصة 50 محفظة على كل من أيتام ومعوزي عين طاية وزدين بعين الدفلى وكذا توسمولين بالبيض، على أن تتواصل عملية التوزيع إلى غاية استقرار الدخول.

وكشف قبلي محمد عن إطلاق الدروس التدعيمية قريبا في مختلف المواد خاصة اللغات الحية، لمرافقة التلاميذ في مشوارهم الدراسي لاسيما في الأقسام النهائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العباسي

    زوالي واحد مقابل 10 محتالين تماما مثل قفة رمضان مرض الطمع في الدوله فاش ومنتشر عبر الوطن الكل يريد الباطل ومن عند الدوله

  • جزائري - بشار

    على الجمعيات ان تمنح هذه المساهمات بدون استغلال او اشهار
    لانه توجد جمعيات خالفات الاعراف والقانون وتحاول في كل مناسبة التشهير لنفسها واستغلال وضع العائلات الفقيرة وتكتب اسمها على المنح او المساعدة التي تقدمها لهم .. رغم ان المساهمات هي من اموال الشعب
    مثل احدى الجمعيات تكتب اسمها على المحافظ المدرسة وتوزعها على ابناء العائلات المحتاجة المعوزة

    جعلتم منها منة وليست منحة ويجب ان تحذروا من هذا التصرف المنحط
    حتى الفقير لن يرضى باستغلال وضعه ويفضل الكرامة على الذل