الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 18:28
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أنا مصدومة ولا يمكنني أن أستوعب الذي جرى معي مؤخرا.. مصدومة لدرجة أني كرهت بيتي وزوجي ونفسي ولم أعد أرغب في شيء غير البقاء وحدي.. لا أعرف ما الذي قصرت فيه حتى يكون جزائي الإهمال ويكون كل الوقت لنساء المواقع الإباحية لكن شيئا انكسر بداخلي وصعب أن يتصلح أو يجبر..

زوجي المتدين الذي يصلي جميع الأوقات في المسجد ويحرمني من أشياء كثيرة كالخروج والتنزه ومشاهدة المسلسلات بحجة أنها حرام.. زوجي الذي ألبسني جلبابا وأهداني المصحف مهرا.. زوجي الذي ما رأيته يطلق بصره يوما ليرى النساء.. زوجي ذاك وجدت في الكمبيوتر المحمول الخاص به فيديوهات إباحية ودردشات مع نساء ساقطات وصورا ماجنة.. وجدت أمورا فضيعة أستحي من ذكرها وإني والله أتمنى الموت..

لطالما كان زوجي يخفي الكمبيوتر عني ويغلقه بكلمة سر لا يعرفها غيره.. لطالما منعني من الاقتراب منه بحجة أنه منشغل بالعمل على الجهاز وحين أراد الله أن يكشف أمره جاءه ظرف طارئ فخرج مسرعا وترك كل شيء وراءه مشتغلا فدفعني الفضول للبحث في سجل نشاطاته وليتني لم أفعل..

الآن وبعدما واجهته بما رأيت لأني لم أستطع ضبط نفسي ولم أستطع التظاهر وكأن شيئا لم يكن، قال لي صراحة أن ما يفعله بينه وبين خالقه ولا شأن لي.. قال لي افعلي ما يحلو لك ولا تنتظري أن أطيب خاطرك لأنك من بحثت عن وجع القلب، ومن يومها ونحن في قطيعة لا أكلمه ولا يكلمني وأنا أفكر بجدية في فضحه وتركه لأنه منافق وخائن وناكر للعشرة والجميل، فهل قراري صائب؟ هل يستحق أن أفضحه؟ هل أصبر عليه وأحاول إصلاحه؟ هل أطلب الطلاق واتركه لمجونه؟ أسئلة كثيرة أبحث عن جواب لها.

رقية من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي رقية والله أسأل أن يجبر كسر خاطرك ويهديك سبيل الرشاد وبعد:

في الحقيقة والوصية التي نقدمها دوما للنساء هي التوقف عن تتبع عثرات الزوج والبحث في أغراضه وهاتفه وخصوصياته كي لا تحدث المشاكل، لكن بما أنك تصرفت وانتهى الأمر وصدمت نفسك بنفسك فليس أمامك إلا خياران، إما محاولة إصلاحه ونسيان ما كان أو طلب الطلاق والهجران وهنا عليك أن تفكري جيدا قبل اتخاذ القرار لأنك لن تجدي ملاكا تتزوجينه وكل ابن آدم خطاء، أما مسألة فضحه فلا أنصحك بها لأن الله ستير ويحب الستر، ومن الأفضل أن تتركيه له فإن شاء ستره وأصلحه وإن شاء فضحه أمام الخلائق.

نحن في زمن الفتن وجل سبحانه من لا يخطأ وأول ما أنصحك به أن تعطي زوجك فرصة مع إشعاره بحجم ذنبه بالطريقة التي ترينها مناسبه كأن تتوقفي عن الكلام معه لفترة معينة، تطبخين وتنظفين وتهتمين فقط بنفسك وتمارسين هواياتك المفضلة.. عيشي حياتك وتصرفي بذكاء ودعيه يظن بأنك لا تبالين.. اقضي انت أيضا وقتا في الهاتف وأنت مبتسمة، لكن في متابعة ما يفيدك طبعا ودعيه يتجرع العلقم ويخمن ما الذي يشغلك عن الخصام..

هناك طرق كثيرة عزيزتي لتأديب زوجك إن أردت وإن لم تستطيعي وكرهته وكان مصرا على المعصية فلك أن تفارقيه وليذهب غير مأسوف عليه، وإلا ما يأتي يوم يفتضح فيه ويشيع خبره بين الخلائق.. كوني قوية وتصرفي بذكاء وحاولي الإصلاح واحتواء الوضع ما استطعت والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الخيانة الفيديوهات الإباحية المشاكل الزوجية

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    كيف أراه والخروج من المنزل ممنوع؟!

    في هذه الأثناء وأنا أراسلكم أشعر بأن قلبي يكاد يخرج من صدري من فرط الألم.. إني أمر بأزمة عاطفية لا علاج لها ولا شفاء سوى…

    • 4262
    • 24
600

37 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • واحد مر من هنا

    يا أختي هوني عليك فوالله الأمر لا يستاهل لأن زوجك لم يقم بخيانتك مع إمرأة حقيقية أو في متناوله ،أما مشاهدة الأفلام الإباحية رغم أن الكل متفق أنه ليس أمرا جيدا إلا أن الغالبية العظمى منا كي لا أقول كلنا ومن غير نفاق نشاهد هذا النوع من الأفلام مع الأسف،لأننا بشر ضعاف وليس ملائكة،ودائما نندم ثم نحن لهذه الخلاعة المقززة وهكذا ربي يغفر ويرحم الجميع،فحافظي على بيتك ولا تنخدعي بمن يدفعك إلى الطلاق من دعاة الفضيلة الخيالية التي ليست من هذا العالم!!!إبتسمي فالحياة قصيرة وحتى حاجة فيها ما تستاهل أن تجعلك تعيسة،تحياتي للجميع.

  • أيوب حميدي

    مشكورة سيدتي على شهادة الحق في زوط بانه شخص ذو أخلاق حميدة …أما بخصوص مشاهدته للأفلام الإباحية فهذا ليس من حقه و ربما هناك تقصير من جانبك في المنزل من ناحية اللباس و التزين للزوج فالرجل يأكل بعينيه و يمارس الجماع بعينيه قبل جسده فعليك سيدتي الإهتمام بنفسك جيدا و التزين له سواء من ناحية الملبس أو من ناحية الماكياج …إن كان لك أولاد فأعينهم على دراستهم حتى يناموا باكرا حتى يكون لك وقت طويل للتحدث و أمور أخرى مع زوجك…تعلمي فن الجنس مع زوجك ( إسمحي لي على هذا الكلام ) يجب أن تنسيه ما يراه في الشارع و في الأفلام …حتى أنا لست ملاكا …أما عن الطلاق فهو حل سهل و سريع و مدمر لك و له و لأولادكم

  • الشاشة الحمراء والعشق الممنوع

    لم افهم لماذا الصورة تخفي وجهها تبدي يديها وبيدها تخفي وجهه عن الناس

  • فتوى فركوس

    يحل للمسلم التعدد

  • Insane

    كاين بنات بزاف نعرفوهم يتفرجو علا هادو الصوالح مابالك بالرجال… كاين واحد الطبيبة مصرية شفتها فوحد الحصة تنصح فيها الازواج بيها كشيء من الاثارة بين الزوجين… اذا ماكش مقصرا في حق راجلك فأنا نقلك ماتكبريش لحكاية.. عايلتك و ولادك و زوجك خير من الطلاق.

  • كأنني معذرة على التاريخ الافرنجي

    انت لست متزوج

  • غدا اكتب في الجرايد

    الحابس

  • أستاذ الشريعة

    ماتخافيش ، ضرك يشبع من التفراج ويولي أحسن من بكري خاصة إذا كان متدين ومعقد جنسيا ( إشوف الخير أنتاع ربي يطايش بارتوا ويقول في نفسه ” الناس كامل راهم شبعانين ويصبح لا يخاف عليك من الذكور المنحرفين ) وسيصبح يهتم بك اكثر من الماضي مام أتكوني ناقصة في لاطاي والزين والعقلية رايح إيشوف غير ماوهبه الله من نعمة مشابهة لكل النعم فقط يستلذها من يحسن التعامل معها ( إسأل لمجرب )

  • محمد

    بئس النصيحة الطلاق…يابنت الناس زوجك مبتلى فلا تعيني عليه الشيطان ..لا يوجد انسان يحب هذه الأفلام ولكن الشيطان والهوى ..فاتصحيه وخوفيه بالله وذكريه بنعمة البصر، وأعطيه محاضرات يسمعها وهناك بعض الفيديوهات تتكلم عن أضرار مشاهدة هذه الآفة وأدعي له في جوف الله عسى الله يصلح حاله….كل البشر تخطئ والحمد لله لم يزني أو يمارس شيئ آخر…واياك أن تفضحيه وقد ستره الله…من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة……

  • احسن

    علاقة جميلة معك

  • فقيه في الرؤى

    إلى محمد
    يقول محمد (( لا يوجد إنسان يحب هذه الأفلام !؟ مانيش أمعاك )) لماذا لا نكون صرحاء مع أنفسنا والتصريح بالحقيقة ، صحيح لا تعجبني بعض الصور لكن تلك المتعلقة بالذكور ، أما الأخرى تعجبني والعكس صحيح بالنسبة للأنثى فقط ليس كل مايعجب يدرك (( كلش مكتوب ونصيب واكتف مابيدك ولا تتبع مافي الغار )) بصح التفراج ماعليش مرة أعلى مرة يجوز

  • سقراط

    هؤلاء الذين يدعون العفاف والكفاف ظاهريا وهم شياطين مخفيين يقومون باشياء وتصرفات ما اتى الله بها هم شواد لواطيون متكبرون متعالون لا يفشون السلام يتعدون على حدود الله وهم من الجنسين دكورا واناثا عليهم اللعنة واشد ما اكره هم وهن ادعيه لله سينتقم منه قريبا لانه موسخ منافق ..

  • مجهول

    الطلاق؟ لماذا الطلاق؟ أنت قلت أنه متقي ونقي وليست له أي تصرفات غير أخلاقية في الواقع… لماذا الطلاق إذا؟
    نعم، هو لم يخنك عموما، المغريات كثيرة جدا وهو اختار أهون الحلول حتى لا يخونك ولا يقع في الزنا الفعلي.
    الغالبية العظمى من الرجال تشاهد المحتويات الإباحية، ومن لا يشاهدها يمارس الحرام في الواقع فلا وقت له لمشاهدتها.
    ينبغي لكما أن تجلسا مع بعضكما وتناقشا الأمر كزوجين بعيدا عن تفكيرك في فضحه أو طلب الطلاق (عموما ستكونين أنت الخاسرة).

  • الزواج ستر

    هو كما سنه الله للبشر

  • Mokadem laraby

    السلام عليكم في البداية أوضح اني لا ادافع عن هذا الشخص فالحرام يبقى حرام لكن لا نحارب الحرام بشيء أكثر منه وددت انكي يا اخت نادية لم تنصحيها بالطلاق لأنه لا يحل المشكل بالنسبة له وله بل له عواقب خطيرة على الأسرة و خاصة الاولاد و لحل المشكل يجب البحث على الاسباب هذا إن كانت الزوجة تحب زوجها و تحب فيه اشياء اخرى ما دامت تشهد له بالتفى و المحافظة على الصلوات و هذا لي سيي بالشيء العين بل يجب أن نستثمره و لا نفرط في رصيد هو موجود ببساطة فبالقليل من الصبر و الذكاء تستطيع الزوجة التغيير و لتبدأ بنفسها ربما تكون مقصرة،مجرد رأي .

  • inssane

    التعقل التعقل والحكمة في معالجة الامور فعل شائع عند كل الرجال الا ما رحم ربي الغريزة قوية جدا وواحدة من النسوة لاتفي بالغرض لانها ضد الفترة كذالك راجعي نفسك مليا ماكان بحاجة اليه وجده في الصورة مادا لو فعلها واقعا هي النساء اذا تضخيم الامور وغياب المسؤولية كاملة بالنهار اهمال وبالليل نوم شكوى وبلاء وتخبط وشكوك الاشكال اخلاقي كنت اكتفيت بستره ونصحه واتمام رغباته فيما يرضي الله ولولا ستره تعالى لكانت زلة من رجل لا تتطلب كل هذا العويل ونشر الغسيل وافه حقه توددا وقربى وحنان وسترين واياك وطول الخصومة والنفور كوني له عونا للعودة وتفنني في ارضائه انما النساء شقائق الرجال وخلق الرجل للمراة والعكس .

  • أنا

    كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون.
    هذا زوجك و ليس إنساناً آخر، بإمكانك الجلوس معه في هدوء و التطرق معه للموضوع دون محاولة لعب دور القاضي أو وكيل الجمهورية ففي النهاية هو لم يقتل أو يكفر أو يشرب الخمر و إنما اركتب كبيرة.
    فحاولي معه بالطرق التي تجيدها النساء مع قليل من التذكير بمراقبة الله عز و جل له و معاقبته على ما يفعله. و الله هو الموفق لما فيه الخير.

  • فقيه غير ملتزم

    قولي للمسلم الملتزم بمشاهدة دروس….. القرضاوي والقرضاويات : إذا كانت المدائح والتسابيح أمليحة نتفرج أمعاك باه نتعلم التراويح خاصة وأن شهر الرحمة والغفران على الأبواب .

  • التكريم هو العقل

    طاقة لا مثيل لها

  • متشائم جدااااااااااا

    ما أجمل الجو هنا…..هههههه الحقيقة أنو عنوان القصة هو أجمل شيئ هنا…….رجل نقي و تقي لا يكلم حتى نفسه بمثل هذا الفجور و المجون . و مقياس التقوى لا يعلمه إلا علام القلوب و ما تخفي الصدور . ولهذه السيدة حرية الإنفصال و لو أعلم في نفسي أفعل كهذا الفعل في الخفاء لطلقت زوجتي دون سابق إنذار. ربي يهدينا أجمعين.

  • محمد لطفي

    راجعي نفسك ممكن تكوني مقصرة معه في شئ لم يخبرك عنه تحاورا ولكن هجره وتجاهله لن يزيدإلا الطين بلا أما الطلاق فهو إنتحارفيا أختاه لا تستمعي إلى الحمقى فالنساء اليوم كثير أما رجل كل خطأه هو ماذكرت فصدقني هومن بين أحسن الرجال لا تستمعي لكل النصائح فأنظري نصيحة إبليس أينأوصلت أدم عليه السلام

  • انت هو

    لم تستمع بعد لاخر الاخبار

  • هذاك المسلم

    (( أولات لحرام ينددون )) المنافقون على عهد النميمة وسنة الفتن باقون ( واش دار السيد ؟ ) من حقه أن يخطأ ويتفرج وخير الخطائين المقرون بخطئهم ، ذلك أفضل من التعدد وتعريض الأسرة للشتات ” لا يخطي سوى الله سبحانه ” ومن حقها الأنتفاضة لكن انتم أيها المنافقون تمارسون كل الرذائل وتنددون بغيركم .

  • مسلم غير منضبط

    الأستاذة نادية من حين لآخر ترمي مفرقعة في خم الدجاج .

  • يسرى عيساوي

    اخيتي صبرا على الفواحشرفهي ظاهرة وهاذيك الباطنة ما اكثرها فلتلبسي وشاح الرضا لونه رمادي

  • يسرى عيساوي

    بل دافعي بكل قوة تنحي جانبا ابدئي بكل قوة وانتصري
    لان ابي فاجأ امي بالكذب فهو يطرد الشياطين ويخاف على اهله لكنها تنفعل وتقول انت مشعو٠ذ

  • عيساوي يسرى

    لنحيي السنن المهجورة القناعة بالمعصية والدعوة بالطاعة

  • Walou

    ياسيدي هذا نوع من الإدمان مثل الخمر و الميسر في أوروبا يعالجونه مثل كل ادمان انصحك تكلمي معه بي هدوء و ساعديه على دالك بي برمجته مع طبيب نفسي مختص في الإدمان و سوفى سيتحسن معكي والله المستعان

  • moudoudkhelifa

    هو سلوك سيئ فقط فزوجك لم يخونك مع امراءة اخرى ربما هدا ادمان على هده المواقع فالأمر يستدعي ان تبدلي جهد معه في تقديم النصائح فقط وحتما سيحد عن هدا السلوك وانت بدورك كدلك اعتني بزوجك وتقربي منه كثيرا واملئي فراغه

  • الحب انواع

    لماذا يتزوجون ولا يسعدون بالازوج الذين صبر منهم على خلق ما وكظم انفاس٠ه وغضبه وعاش مؤمنا بقدره يحكى ان زوجة كانت مؤمنة تقوم الليل ويدخل عليها زوجها ثملا مع النساء فلم تبد سخطا وصبرت حتى اصبح سلفي

  • فتتأزم

    من يحمي هذه الزوجة وهذا الرجل غير مرحب بها في بيته

  • بوكوحرام

    كفاكم نفاقا وكذبا يا اعداء الاسلام والبشر ..لعنة الله على المنافقين ..

  • شاري الهناء

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا أختي
    والله يا أخت أحس بك وأقدر شعورك، لكن حذار من فضحه. الجمعة الماضية تحدث الإمام في خطبته عن قصة أبكتني. حدثت في دمشق قرونا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث رأى عالما في منامه النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول له أخبر فلانًا أنه بجانبي يوم القيامة(فلان هذا هو جار العالم وعنده دكان)، احتار العالم لسبب هذا الحظ، وبقي ينتظر أمام دكان جاره حتى جاء لفتحه، فقص عليه الحلم وطلب منه أخبره، فرفض صاحب الدكان، أصر عليه عالم الدين حتى قبل صاحب الدكان بشرط ألا يقص القصة وإلا للموعظة دون ذكر اسمه فقبل العالم. أخبره صاحب الدكان أنه تزوج من فتاة وبعد أيام

  • شاري الهناء

    وبعد أيام ظهرت الفتاة أنها حامل فش شهرها الرابع. كان بإمكانه تطليقها والشرع معه والعرف وكل الناس، لكنه اختار سترها. ذهب بها إلى البادية وقطع العلاقة مع العائلتين كي لا يزوروها، وبعد وضعها للحمل أخذه إلى صلاة الفجر، دخل المسجد والناس قيام في الصلاة، فوضع الجنين عند باب المسجد ووقف معهم في الصلاة. بعد انتهاء الصلاة بدأ الجنين يبكي وقام الناس ليجدوه وبدأوا يتساءلون من والده، فقال صاحب الدكان، الظاهر أنه والديه تركوه هنا وأشهدهم أمام الله أنني أكفله، فأخذه ورجع به إلى أمه، وصان عرضها وسترها، فكان جزاؤه حوار رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الآخرة في الجنة. من منا لا يريد مكانه؟

  • شاري الهناء

    يا أخت، أنصحك لوجه الله أن تجلسي معه دون الشجار ورفع الصوت ولا البكاء، وتحديثه عن سبب فعله لهذا (لفهم السبب لا للحكم عليه)، قولي له أنه ربما قصرت في حقه دون شعور وهذا الذي دفعه لفعل هذا وأنك تعتذرين عن التقصير. أنك تخبئته وتسعدني له بالتقوى و و و. هذا ليس ضعفا بل حنكة. والله ستؤنبه نفسه اللوامة. اسمعي الأسباب منه ليس من تحليلك. كثير من النساء عندما تكون في البيت لا تعتني بنفسها، لكن عندما تريد الخروج تقضي الصبيحة أمام المرآة!! المنطق يقول العكس. زيني نفسك لزوجك والبسي لباسًا يجعله يراك أنت وفقط لأنه عندما يخرج المسكين للشارع يجد بنات هذا الوقت كاسيات عاريات، الله المستعان، أصلح الله شأنك

  • Rossignol

    أختي كي لاقيتيه يتفرج في الأفلام الإباحية ماشي معنتها راكي مقصرة معاه، معظم الشباب في الدول الإسلامية اللي مافيهاش ممارسة الجنس إلا بعد الزواج تلاقيهم مدمنين على الافلام الاباحية أما بخصوص الدردشة مع النساء إذا كانت قبل الزواج معاك فهنا ماكان مادخلك أما إذا كانت بعد الزواج فهاذي خيانة و نتي قرري واش تديري تسامحي ولا ماتسامحيش

  • تلميذ أقديم

    هي دروس مفيدة لكن لا يستفيد منها سوى الأذكياء فقط .

close
close