الإثنين 23 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 23 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:32
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أفرجت مصالح الوزير حجار عن قائمة الأساتذة المحاضرين قسم “أ” المؤهلين للترقية إلى رتبة “أستاذ” عبر مختلف جامعات الوطن، وذلك بناء على نتائج الدورة الواحدة والأربعين للجنة الجامعية الوطنية المنظمة يومي 19 و20 جانفي الفارط،و من المقرر أن يستفيد هؤلاء من زيادات في الأجور تفوق 25 ألف دينار.
وأوضحت الوزارة في القرار رقم 76 المؤرخ في 3 فيفري 2019 المتضمن، الإعلان عن نتائج الدورة الواحدة و الأربعون للجنة الجامعية الوطنية أنه واستنادا لاجتماع اللجنة الجامعية الوطنية في دورتها الواحدة والأربعين يومي 19 و20 جانفي 2019 وكذا محاضر اجتماعات فروع اللجنة الجامعية الوطنية لذات الدورة تقرر اعتبار الأساتذة المحاضرين قسم “أ” الذين ذكرت أسماؤهم حسب الترتيب الاستحقاقي مؤهلين للترقية إلى رتبة أستاذ.
وتضمن نفس القرار الوزاري، أسماء الأساتذة المعنيين واختصاصاتهم والجامعات التي يدرسون بها ، الذين بلغ عددهم 451 أستاذ من أصل 595 أستاذ مترشح شارك في مسابقة الترقية أي ما يعادل نسبة 95.75 بالمائة. بالمقابل باشرت الوزارة من خلال مديرية تسيير الموارد البشرية تنفيذ القرار الجديد الذي يسري مفعوله بدءا من تاريخ 20 جانفي الفارط.
وفي السياق، كانت الوزارة في وقت سابق قد رفضت قرابة 100 ملف، أودعه الأساتذة المحاضرين قسم “أ”، في حين تم قبول أغلبية الملفات والتي فاق عددها 450 ملف تم بموجبها ترقية هؤلاء الأساتذة من “محاضر قسم” إلى رتبة أستاذ.

https://goo.gl/sB1SEm
الأساتذة الجامعيون الطاهر حجار وزارة التعليم العالي

مقالات ذات صلة

  • ملفه لدى المحكمة العليا.. متى سيحين عليه الدور؟

    شكيب خليل يظهر من جديد عبر بوابة النفط!

    بعد اختفاء عن الأنظار لأشهر، عاد وزير الطاقة والمناجم الأسبق، شكيب خليل، إلى الواجهة مجددا، وذلك عبر منشور له عبر صفحته الخاصة على شبكة التواصل…

    • 14053
    • 16
  • برلماني يقترح حلا لمعاناة مئات آلاف الموظفين والعمال:

    ترسيم أصحاب عقود ما قبل الإدماج بعد 6 سنوات عمل

    طالب عبد الوهاب بن زعيم، عضو بمجلس الأمة، الحكومة بضرورة إيجاد حل نهائي لمئات الآلاف من عمال ما قبل التشغيل الذين لم يتم إدماجهم في…

    • 6167
    • 4
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • azzouz djemai

    زيادات تصل إلى 25 ألف دينار ل451 أستاذ جامعي

  • ali

    إدارتك ظالمة يا حجار تميز بين النظامين في التوظيف توظف الماجستير و تحرم طلبة الدكتوراه لمد حتى و إن كانو في التسجيل 7 و تمص عرق جبينهم من توظيفهم كمتعاقدين و مستخلفين بدراهم معدودات تأكلون السحت لا تكذبوا عليهم وتعدونهم بالتوظيف وهم ليس لهم حق المشاركة عار عليكم

  • أستاذ

    هذا ليس خبر فريد أو استثنائي !!! إنه أمر طبيعي منذ الاستقلال تحدث ترقية من منصب إلى منصب ! هذه نتائج الدورة 41 أي تحدث كل سنة و عدد هذه السنة 451 أستاذ أو بروفيسور جامعي ومعظمهم على أبواب التقاعد
    25000 دج زيادة أي المبلغ الخام Brute يصبح أقل المبلغ الصافي Net

  • حاجي السعدي

    الترقية الى مصاف الاستاذية: علب كرتونية وقناطير من الشهادات والمقالات لدرجة ان البعض اصبح يكلف الناس بكتابة مقالة بالفرنسية او الانجليزية وهو لا يعرف حتى كتابة اسمه بالحروف اللاتينية ويصبح بقدرة قادر بروفيسور ثم يذهب للعمل في غرداية او ادرار او تامنراست او اليزي او او للممزيد من تضخيم الاجرة. الحرام والسحت والكولسة لبروفيسورات اخر الزمان ومن بين رؤساء لجان الخبرة حتى من هو في اروقة المحاكم لسرقاته العلمية.كل شيئ مزيف وكل شيئ بالكوطة. وياتي يوم يصبح كل اساتذة الجامعة الجزائرية بروفيسورات وهم اقرب الى الامية.

  • abdel

    Yastahlou akthar.

  • عيساني العربي

    الى المعلق حاجي السعيد/للاسف هذه هي الحقيقة المرة التي تعيشها الجامعة الجزائرية.رتبة الاستاذية تتم بمجرد كتابة مقالة او سرقتها وبسرقة كتب واطروحات خاصة في العلوم الاجتماعية:علم اجتماع-علم النفس-علوم سياسية-علوم اقتصادية. وتقولون ان النتيجة مفرج عليها هذا اليوم.نحن نعلم بالنتيجة منذ 20 يوما وبعد ساعات من البدء في دراسة الملفات والسيد امير قاسم مدير الموارد البشرية بالوزارة يضغط على اللجان ويمرر من يشاء لانها فرصته.رتبة بروفيسور يتهافت عليها الدكاترة ثم مثلما ذكرت يذهبون الى ولايات الجنوب لمضاعفة الاجرة دون عمل ويتبرك بهم طلبة الجنوب كانهم من الفاتحين مع ان غالبيتهم مجازون في الغش والتحريف.

  • هواري بغداد

    ما حررت به العنوان لا يتطابق والمضمون: كل دكتور يرقى الى استاذ يتحسن اجره باكثر من 25000.00دج وتتغير المردودية وياخذ منحا كثيرة وتربصات بالخارج ويصبح يناقش الدكتورات والتاهيل وهو مجرد ببغاء ينفذ ما يطلب منه. غالبية الذي ترقوا الى الاستاذية منذ سنوات ليسوا الا انتهازيين بغطاء استاذ وصاحب التعليق الرابع محق كثيرا في كلامه:رؤساء جامعات ترقوا بالغش،عمداء كليات،رؤساء اقسام المهم الغاية تبرر الوسيلة.وقد انزل الله علينا سخطه وبلاءه في هذا الشتاء القارس وابتلانا بكل البلاء ونخسى ان يخسف الله بنا الارض.نخب المجتمه تستعمل حتى الطرق غير الاخلاقية للترقية.

  • لزهر

    ليست زيادات بل تعديل بعد الانتقال من سلم إلى سلم. عنوان خاطئ و مضل,

close
close