إدارة الموقع
السفير الجزائري لدى أنقرة مراد عجابي:

زيارة أردوغان للجزائر لها أهمية تاريخية

الشروق أونلاين
  • 2952
  • 8
زيارة أردوغان للجزائر لها أهمية تاريخية
الشروق أونلاين

قال سفير الجزائر بأنقرة، مراد عجابي، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الجزائر تحمل أهمية تاريخية، وشدد على دعم الجزائر لمسعى الرئيس التركي برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 ملايير دولار.

وأعرب السفير الجزائري لدى أنقرة، في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، عن دعم الجزائر للهدف الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 ملايير دولار.

وأوضح عجابي أن الزيارة تحمل أهمية تاريخية وتهدف إلى نقل العلاقات المثالية بين البلدين إلى مستوى استراتيجي، وتوقع الدبلوماسي الجزائري إقدام الجانبين التركي والجزائري خلال الزيارة، على خطوات مهمة فيما يخص تطوير العلاقات الاقتصادية.

وأردف السفير: “ندعم هدف الرئيس أردوغان لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 ملايير دولار”، مضيفا “نهدف للوصول إلى هذا الرقم خلال العام الجاري؛ لأن الأرقام الحالية لا تليق بحجم التبادل التجاري بين البلدين الكبيرين”.

كما أشار المتحدث إلى قرب توقيع اتفاقيات تجارية جديدة بين أنقرة والجزائر، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المختلطة، المزمع عقده في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، أفاد رئيس لجنة العلاقات الدبلوماسية بجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، زكي كوفرجين، بأن الاقتصاد الجزائري دخل مرحلة جديدة مع تشكيل الحكومة بالبلاد.

ولفت السفير إلى أن تركيا أكبر مستثمر في الجزائر بـ3.5 مليارات دولار، وأن نحو 150 رجل أعمال تركي سيرافق أردوغان في زيارته إلى الجزائر. وأعلن عن تخطيطهم لتنظيم قمة اقتصادية بمشاركة رجال أعمال أتراك وجزائريين، خلال العام الجاري.

ويشرع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في زيارة رسمية إلى الجزائر من يومين، هي الأولى من نوعها لرئيس دولة أجنبية منذ انتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • elarabi ahmed

    مصلحة الجزائر هي الأصطفاف مع الروس والأتراك لأن المعركة التى تدور فى البحر المتوسط هي معركة الغاز
    أما الشعارات والمبادئ فهي عبارة عن صناعة قصص اعلامية لتغدية الأغنام

  • el hakim

    نعم مسلمين .نعم البعض افضل من البعض. لكن يجب ان نفكر فيما يفكرون هم المصلحة اولا و قبل كل شيئ مصلحة البلاد والعبادِ. احب اردغان كما احب الاخوة الاتراك لما فيهم من اخلاق. دون ان ا نسى انهم طرف من حلف الناتو و لهم وعليهم . ليكن شعار العلاقة المصلحة المتبادلة و ان كانت هناك مودة و حب في الله لاجل الدين والتاريخ المشترك فافضل

  • Wahrani

    اهلا و سهلا بك في الجزاءر .بلد الرجولة .لاكن تركيا ليست دولة متقدمة و متطورة و تبقى احسن من فرنسا في التقارب الديني .
    لاكن فرنسا لا تريد لنا ان نتقدم سوى كنا امزيغ او عرب .لانها ما زالت لم تستيقض من منامها بان الجزاءر لم تعد تابعا لها .
    فرنسا دولة صناعية و متقدمة يا ريت لو كانت تحب الخير للجزاءر .

  • رشيد

    نعم لتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا و لنبتعد قدر الامكان عن العلاقات السياسية

  • عمرونة

    بالتوفيق إن شاء الله ..
    لكن مادام لم نبعد و نبتعد عن فرنسا فكأنما نحاول الصعود خطوة و النزول بأخرى

  • الحرة

    حللت أهلا و نزلت سهلا في بلدك الثاني الجزائر تركيا في القلب444444444444444444444444444444444444444444

  • SoloDZ

    نجحت تركيا بشكل ملفت في مجال الصناعات الغذائية بكل انواعها وفي مجال الصناعات النسيجية بكل انواعها كذلك ويمكننا ان نستفيد من تجربتها هذه في شراكة موسعة في هذين المجالين اللذان يؤثران بشكل كبير ومباشر في نسبة النمو للاقتصاد التركي اذن قد تكون لنا شراكة موسعة بأن تستثمر تركيا في الجزائر كل انواع ما تستورده الجزائر من تركيا للاستهلاك المحلي ولتصديره مغاربيا وافريقيا عبر طريق الحرير الاستراتيجي الذي هو في طور الانجاز والذي يمكن بلادنا من بلوغ جميع بلدان المنطقة واكثر من عشرة بلدان افريقية في المتناول على الاقل اما في مجال البناء جدير بالذكر ان ما بنته الشركات التركية في الجزائر نوعيته رديئة للغاية

  • قناص

    مرحبا بإخواننا للمسلمين
    والله افظلهم على الفرنسيس و الكفار عامة
    و لِمَا نسترجع قوتنا كنا أسياد البحر الأبيض المتوسط
    يالله نطوي الصفحة المؤلمة و نفتح صفحة العزة والكرامة للمسلمين...ماعليش نعمل معا و لكل مصلحته نفيد و نستفيد و نصنع قوة و لو بعد حين...هل تعلمون أن الفرنسا الحقيرة تكن حقد دفين للجزائر و الأتراك خاصة
    اااااااه لو يدخل معنا المغرب على الخط والله فرنسا ستموت جوعا لأن شمال إفريقيا هو الطبق الشهي لديها ?