-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أحدث ظهورٍ إعلاميٍّ له

زيدان: سأُغادر الحقل التدريبي قبل “الشيخوخة”

علي بهلولي
  • 906
  • 3
زيدان: سأُغادر الحقل التدريبي قبل “الشيخوخة”
ح.م

قال أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، الذي يُمسك حاليا بِالزمام الفني لِفريق ريال مدريد الإسباني، إن مستقبله في عالم التدريب سوف لن يطول.

ويُدرب التقني زين الدين زيدان فريق ريال مدريد، منذ مارس 2019 وإلى غاية صيف 2022. بِأجرة سنوية قيمتها 7.5 مليون أورو، وبِدون احتساب المنح وامتيازات مادية أخرى.

وأوضح زيدان البالغ الذي بلغ من العمر 48 سنة، الثلاثاء الماضي: “قلتُ سابقا إنّي لن أمتهن وظيفة التدريب بعد اعتزال كرة القدم، ولكن الموقف تغيّر. لا أدري إلى متى سأبقى أُزاول هذا النشاط، ولكن ماهو مؤكد أني سأبقى مدربا في حدود لا تتجاوز 20 سنة من الآن. أكثر من ذلك، مستحيل. هذا لا نقاش فيه”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مدرب الريال، ونقلت تفاصيله الصحافة الإسبانية، السبت.

وربّما لا يُريد زيدان تكرار سيناريو بعض المدربين الكبار، الذين واصلوا النشاط إلى وقت متأخّر من العمر، لكن النهاية لم تكن مُوفّقة مثلما كان الشأن مع البداية ومنتصف الطريق. أبرزهم الإيطالي جوفاني تراباتوني، الذي اعتزل مهنة التدريب عام 2013 بِعمر 74 سنة. أو مواطنه فابيو كابيلو عام 2018 بِعمر 72 سنة.

وعمّا إذا كان مُنشغلا بِمستقبله التدريبي مع نادي “الميرنغي”، قال “زيزو”: “أنا لا أفكر سوى في اليوم الذي أعيشه، وليس ماذا سيحلّ بي غدا. في ذهني، أنا دائما رجل كرة القدم”.

ويعلم زين الدين زيدان أنه يُدرب فريقا عالميا، تحت ضغوط شديدة. كما أن الرئيس فلورنتينو بيريز عادة ما يلجأ إلى امتصاص غضب الجماهير، في حال تسجيل نتائج سلبية، بِإقالة المدرب مهما كان إسمه ووزنه، مثلما فعل مع مواطنه الإسباني فيسنتي ديل بوسكي والبرتغالي جوزي مورينيو والإيطالي كارلو أنتسيلوتي، وغيرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • االمتأمل

    لا لا ....بل أكمل المهمة ولو بالعكاز ...........لكي تزيد ثراء ونجومية وبريقا
    لكل شيء أجل يا هذا ........................فاهم.

  • ضحية تعريب

    للمجنون رقم 1 : تناقض نفسك بنفسك حيث تتجاهل أن هؤلاء اللاعبين الذين تقول أنهم ركيزة الفريق هم ثمرة ذلك المدرب الذي تقول أنه لا يمثل سوى 50 من 100 أي بدون مدرب محنك لا وجود للاعبين من المستوى العالي وأخيرا الله يشفيك من الجنون

  • مجنون

    اللاعبون هم ركيزة الفريق اما المدرب فله دور %50
    لو درب زيدان فريق celta أو Sevilla فلن يستطيع فعل شيء