السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكدت تقارير بريطانية أن الفرنسي زين الدين زيدان يعتبر من أبرز المرشحين لتدريب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في حال أقيل مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويواجه مورينيو ضغوطًا شديدة من قبل إدارة “اليونايتد” ووسائل الإعلام والجماهير قبل خوضه موسمه الثالث مع الفريق، حيث بات مطالباً بتحقيق انطلاقة قوية تختتم بنهاية سعيدة بإحرازه لقب الدوري الممتاز أو لقب دوري أبطال أوروبا من أجل ضمان استمراره في منصبه.
وكانت الضغوط قد ازدادت على المدرب البرتغالي بعد النتائج المتواضعة التي سجلها “الشياطين الحمر” في مبارياتهم الإعدادية استعداداً للموسم الرياضي الجديد.
وفي حال أُقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد ، فإن إدارة الأخير رشحت عدداً من الأسماء لخلافته على رأسهم زيدان، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية من مصادر مقربة في قلعة “الأولد ترافورد”.
ويأتي ترشيح زيدان لتولي الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد، بسبب كفاءته التي برهن عنها مع ريال مدريد الإسباني عندما حقق معه تسع بطولات في ثلاثة أعوام منها لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية، قبل أن يستقيل من منصبه في شهر ماي الماضي، حيث لا يزال دون فريق ما جعل مسؤولي النادي الإنكليزي يرشحونه لمهمة خلافة مورينيو، رغم أن تقريراً إيطاليا كشف أن المدرب الفرنسي سيتولى منصباً إداريا في جوفنتوس بداية من شهر أكتوبر المقبل.
ومنذ تولي مورينيو تدريب مانشستر يونايتد في صيف عام 2016 ، لم ينجح الفريق في مجاراة إيقاع منافسيه سواء في بطولة الدوري الإنكليزي أمام تشيلسي ثم مانشستر سيتي أم في دوري أبطال أوروبا، حيث اكتفى بإحراز لقب الدوري الأوروبي في عام 2017.

https://goo.gl/29nRbX
جوزيه مورينيو زين الدين زيدان نادي مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

  • في تصريحات لصحيفة "ماركا" المدريدية

    أسينسيو: كرة القدم لم تكن عادلة مع لوبيتيجي

    يرى الإسباني ماركو أسينسيو، جناح ريال مدريد الإسباني، أن الحظ لم يقف بجوار مواطنه جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق للفريق، والذي تمت إقالته بسبب سوء…

    • 302
    • 0
  • مدافع بايرن ميونيخ السابق

    مارتن ديميكيليس يصف فان جال بالمجنون

    سخر الأرجنتيني مارتن ديميكيليس، مدافع بايرن ميونيخ الألماني السابق، من مدربه الهولندي الأسبق لويس فان جال، واصفا إياه بأنه شخص مجنون. وعمل ديميكيليس تحت قيادة فان…

    • 382
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close