-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سأتزوج حتى لو خربت بيتي وشرّدت أبنائي وطلقت زوجتي

الشروق أونلاين
  • 100961
  • 240
سأتزوج حتى لو خربت بيتي وشرّدت أبنائي وطلقت زوجتي

يقولون إن النساء يشبهن الفاكهة لكل واحدة منهن طعم مميز، وأنا جربت طعم زوجتي ومللته وأريد الآن تذوق طعم آخر… لست أمزح، بل أنا جاد جدا، ومن حقي أن أستمتع قبل أن تغيب كل معالم رجولتي، وما الوصف الذي سقته في أول كلامي إلا تعبيرا عن رغبتي الشديدة في الوصول إلى امرأة مميزة تمنحني معنى لحياتي الباهتة…

أنا سيد متزوج في الأربعينيات من العمر، ولدي خمسة أولاد، منذ مدة طويلة وأنا أريد الزواج من امرأة أخرى لأني لم أقتنع يوما بزوجتي، بيد أن الظروف ورفض أهلي ووجود أطفال كلها أسباب منعتني من ممارسة أبسط حقوقي مع أني حريص على أداء جميع واجباتي، لكن الآن أنا عازم على تجديد حياتي مهما يكن حتى وإن خربت بيتي وطلقت زوجتي، بل حتى وإن تشرد كل أبنائي، لأني وصلت مرحلة الانفجار ولم أعد أحتمل. زوجتي نحيفة جدا، ومعتلة الصحة، كما أنها متخاذلة ومتكاسلة، وأنا أحب المرأة المتجددة القادرة على ابتكار أساليب السعادة الزوجية، هي طباخة ماهرة ولا أنكر هذا، لكنها تقضي جل وقتها في المطبخ ومع الأولاد، ولا تهتم بنفسها إلا في المناسبات والأعراس، وأنا أحب المرأة التي تعتني بمظهرها، وتحرص على جمال ثوبها، وعطرها في كل وقت خاصة في الأوقات الحميمة.

إنها باردة ولا مبالية أو فلنقل “أكاديمية”، وأنا أحب المرأة المثيرة، المنطلقة، الجريئةزوجتي تجيد الصراخ بامتياز، وأنا أريد زوجة تجيد الهمس بالكلمات الدافئة… أريد المرأة المرحة التي تسليني وترفه عني… أريد أشياء كثيرة، ولا أظن بأني سأجدها جميعا في المرأة المقبلة، لكن على الأقل أجد بعض ما أتمنى، فلي الحق في الاستمتاع قبل أن يتقدم بي العمر أكثر فأكثر.

ربما لن تصدقوا بأني قادر على هدم كل ما بنيته في السابق من أجل امرأة لم أحدد بعد ملامحها، ولم أعثر عليها، لكن أقسم بأني سأفعل إن وجدتها، وإن رفضت زوجتي زواجي من غيرها فسأقول لها جملة واحدة “الباب يفوت جمل” وإن رفض أهلي فسأحرق لهم البيت بما فيه ومن فيه.

لن أتراجع وسأتزوج هو حق أعطاني إياه ربي، ولا دخل لأحد في قراراتي.

الزواج ولا ارتكاب الفاحشة، ومع هذه الزوجة الكاتمة على أنفاسي أكيد سأجد نفسي يوما متورطا في الزنا والعياذ بالله لأنها تفتقد لكل مقومات المرأة الصالحة للزواج، ولا أعرف كيف تزوجتها أنا -سامحك الله يا والدتي فأنت من اخترتها-… أريدكم أن تناقشوني في هذا الموضوع ولا أظن بأنكم ستتمكنون من إقناعي بالعدول عن الفكرة لأني عازم على الزواج وسأتزوج والحمد والشكر في هذا لك يا ربي لأنك قلت وقولك حق: “فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع…”

عبد الله / العاصمة

كل شيء ضدي في هذه الحياة

أنا شابة لم أتجاوز الثالثة والعشرين من العمر، عاكستني ظروف الحياة القاسية، وحطمت كل أحلامي وطموحاتي.

كان والدي رحمه الله يحبني ويرعاني ويراني ابنته الذكية، لأنني كنت متفوقة في دراستي، كان يفتخر بي حين يراني أذهب للدراسة وإلى المسجد لحفظ القرآن، لكن تهب الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد توفي أبي وأنا لا زلت تلميذة في التعليم الابتدائي، كنت صغيرة السن ولا أعي ما حصل، الشيء الوحيد الذي كنت أشعر به هو اشتياقي لوالدي، وذلك الفراغ الرهيب الذي تركه وراءه، خاصة أنني لم أحظ باهتمام إخوتي بعده حيث أصبحت لا أملك الأدوات المدرسية، مما جعل استاذاي يهدداني بعدم السماح لي بالدخول إن لم أحضرها ويلقبونني باليتيمة، هذه الكلمة كانت تؤلمني ورافقتني طوال حياتي، حتى أمي أصيبت بالسرطان ورحلت إلى الرفيق الأعلى.

ونشأت يتيمة، ومع ذلك أتممت دراستي في ظروف قاسية جدا تحت تهديدات أخي، وحراسته المشددة ووعيده بأنه لن يسمح لي بالذهاب إلى الجامعة، مما جعلني أتوقف عن الدراسة.

وبعد مدة سمح لي بممارسة تربص في الحلاقة، بشرط أن يرافقني، وافقت طبعا، وبعد شهور أتممت تربصي وصرت حلاقة ماهرة.

أحببت مهنتي وصار حلمي أن أفتح محلا خاصا بي أحقق من خلاله أحلامي، خاصة بعدما تحصلت على منحة والدي رحمه الله، ولكنني تنازلت عنه دون أن أظهر ألمي وحزني لأخي الأكبر، فهو طالما ضحى لأجلنا حيث كان مقبلا على الزواج وقتها، في الحقيقة سعدت كثيرا لأني استطعت مساعدته، أما عن نفسي فأنا اعتدت على أن لا أحظى بشيء حلمت به، ومرت الأيام وصار لإخوتي كل حياته الخاصة، وبقيت وحيدة أنتظر المجهول، لم أرغب الزواج أو حتى إقامة علاقة عاطفية خوفا من الفشل، إلى أن ظهر في حياتي رجل طيب، كيف لا وهو إمام بمسجد صغير ساهم في بنائه بقريتهم، وصار يؤم الناس فيه، هذا ما جعله يكبر في عيني، فرحت كثيرا حين أرادني في الحلال، أصبحت سعيدة مرحة كالأطفال، لكن الفشل عاد ليلاحقني مرة أخرى، فقد رفضني أهله حينما علموا أنني من مدينة بعيدة،رفضوني بحجة اختلاف عادات الوسط والجنوب، حاول إقناعهم لكن دون جدوى.

ففقدت الأمل من جديد وصرت أخاف من المستقبل، لأن الفشل يلاحقني، ولا مكان في الحياة يأويني، فقدت الأمل، أنا وحيدة دون أمل أو رفيق أرجوكم ساعدوني ولو بكلمة مواساة.

فايزة / الوسط الجزائري

طليقتي تنتقم مني بحرماني من رؤية ابنتي

أنا سيد، متزوج من الغرب الجزائري، تعود تفاصيل مشكلتي إلى خلاف مع زوجتي الأولى التي أصبحت حاليا طليقتي بعدما استحالت المعاشرة بيننا، رزقني الله بطفلة رائعة منها أسميتها “أنفال” وللأسف لم أرها منذ صدر الحكم بانفصالنا رغم أن المحكمة أعطتني الحق بذلك.

هي امرأة غير صالحة ووالدتها متسلطة، كانت على الدوام تحرضها ضدي وتحشو رأسها بالأفكار السامة حتى خربت بيتنا، ولما قررت الاستقرار عاطفيا مع أخرى غاية في الرقة والنعومة ثارت ثائرتها وعاقبتني بحرماني من رؤية ابنتي رغم أنه لا شيء يجمعنا. أنا لم أخنها يوما، ولم أفعل ما يسيء لها، لكن لما باشرنا إجراءات الطلاق وكان مضى على انفصالنا روحيا وجسديا أزيد من سنة، هي سنة النشوز كما أسميها، ارتأيت أن أتزوج كي أعف نفسي، وأجتنب التفكير في المحرمات، وهذا ما حرض غيرتها ودفعها لأذيتي بأي طريقة.

أنا لا أريد المشاكل لأني في غنى عنها، وفي نفس الوقت عدم رؤية ابنتي يحرق قلبي، رجوتها أن تكف عن تلك التصرفات البربرية، وأن تمتثل لقرار المحكمة بمنحي حقوقي كوالد، لكن أبوابها دائما موصدة في وجهي على الرغم من أنها هي من سعت للطلاق، وهي من تمردت وعصت، وأحالت حياتنا إلى جحيم باستماعها لتفاهات والدتها المريضة نفسيا. رفعت ضدها كم من قضية، لكني سئمت من المحامي، والمحضر القضائي، وكل ما له علاقة بالمحكمة، مما دفعني للتفكير بالقيام بعملية اختطاف وأنتهي من هذا العذاب أو أقتحم المنزل بالقوة، لكني لم أشأ أن أتسبب في الأذى النفسي لابنتي.

أكاد أجن ولا أعرف كيف أحصل على حقي؟ ولا أعرف ماذا فعلت أنا في حياتي حتى ابتليت بهذا؟

من المفروض أننا انفصلنا بعدما استحال استمرار العلاقة بيننا، وكل منا حر في حياته، والطفلة ابنتنا معا وليس من حق أحدنا أن يحرم الآخر من رؤيتها، لكن هي فعلت، والله أعلم أين تريد الوصول بهذه الحركات، وأنا لا أدري كيف أتصرف فأجيبوني جزاكم الله خيرا؟

خير الدين /الغرب الجزائري

نسب والدي المجهول حرمني من نعمة الزواج

أنا فتاة في الرابعة والعشرين من عمري، أحيانا أشعر بالوحدة، وبالحزن العميق والجرح الأليم، خلفته لي الأيام والزمن فلا يداوي جرحي إلا رجل ليس ككل الرجال، ورغم عمري هذا جعلت من العفاف عنواني، ومن الطهر مسكني، والحياء سر من أسرار أيامي رغبة في الجزاء من الله، أولا أنفقت سنين عمري على مائدة الطهر بلا تذمر أو ندم لأني ككل البنات سليمة الحس والفطرة، انتظرت الجزاء في الدنيا على أعتاب العفاف رجلا شريفا يستحق الجهاد الأكبر لأكون له العذراء النقية، رجلا يكون بمعنى الكلمة، تمنيت رجلا محترما ولا أزال، بسيطا طيبا ذا ضمير، يؤمن بمعاني الإنسانية والأخلاق، يفكر في إنشاء بيت مستقر، يتناغم فيه الأولاد، وتتآلف فيه مشاعر الزوجين، ويتقاسمان فيه المسرات والهموم، ويسيران معا في موكب الحياة بقلبين هما كقلوب طيور الجنة يصدحان بالحب والغرام… هكذا كانت أمنيات بريئة، ولكن شاء القدر غير ذلك، وأحيانا السؤال الكبير الذي أطرحه في كل ثانية ودقيقة ما ذنبي أنا كي أتحمل هذا الوزر؟ لكن في كل مرة تأتيني الإجابة بتنهيدات عميقة خارجة من قلبي المجروح، والمليء بالتساؤلات.

إن سبب عدم زواجي وظهور رجل صالح في حياتي هو والدي المجهول النسب الذي لا يعرف من هو والده، لذا أقول لكل الرجال وصرختي إليكم عالية… إن الجمال الحقيقي الدائم هو جمال الدين والأخلاق، فإن ضاع الدين لا ينفع الحسب والنسب والجمال، لذلك يجب أن لا تحملوا أبناء مجهولي النسب كل الأخطاء التي لم يقترفوها، هم أبناء لا دخل لهم، فما بالكم بأبناء أبنائهم… هذا هو اعترافي، وهذه هي مشكلة حياتي، أمنيتي أن أجد من يمسح دمعي ويأخذني إلى بر الأمان، رجل ليس ككل الرجال، أبني معه أسرة مسلمة، وأرزق منه ذرية صالحة على نهج سلفنا الصالح وأمهاتنا الفضليات، مع رجل يكون مستقيما وبسيطا في حياته، عظيما في أخلاقه، مؤمنا بأن من ستر مؤمنا ستره الله يوم القيامة”، لديه عمل محترم يكسب منه قوت يومه، لا تهمني الماديات بقدر ما يهمني دينه، وراحة باله.

فإن كنت يتيما فأنا هنا لأعوضك الحنان، وإن كان لديك أما أو أبا مقعدا فأنا هنا لأخدمهما وأكون لهما نعم البنت المطيعة، فمن أرادني زوجة على سنة الله ورسوله أريد سنه ما بين 26 و40 سنة من أي ولاية كانت، وحبذا لو كان من الجزائر العاصمة، أرجو أن تدركوا جديتي، وحرصي الشديد على تحقيق أمنيتي بإذن الله، وهدفي الزواج الشرعي لا التلاعب بالمشاعر، وأمنيتي بإذن الله أن يكون الزواج في أسرع وقت ممكن.

عذراء القلب / وادي سوف

رد على مشكلة

نشأت على النمط الغربي.. أغضبت ربي فتجرعت مرارة ذنبي

أختي في الله، آلمتني كثيرا قصتك، وكان لها وقع كبير في قلبي حتى أنها سلبتني بهجتي وسروري.

فغزتني رغبة ملحة وأخذت توخزني مثل الإبر، وتحثني عن الكتابة والرد على مشكلتك.

فاعلمي أختي أن نشأتك على النمط الغربي ليست عذرا بل حتى ولو كنت تعيشين في الغرب.

لا تقنطي أختي فالحياة ليست مبنية على الأحزان، فالحزن والفرح من سنن الحياة، واعلمي انه لو لم يكن في الدنيا الشر ما عرفنا قيمة الخير، ولو لم يكن الكذب ما عرفنا معنى الصدق، ولو لم يكن المر ما تذوقنا حلو الحياة، ولو لم يكن اليأس ما كان للأمل وجود.

أما التوبة فهي ليست كلمات نكتبها على الورق، وليست عبارات نتلفظ بها، إنما التوبة شيء روحي يربط العابد بالمعبود، فهي الإخلاص، والندم والتضرع لله والتوسل إليه بالدموع وعدم الرجوع إلى الذنب، قال تعالى: “قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا، إنه هو الغفور الرحيم” فأرجو أن لا تعيشي في ظل هذه النكبات والانتكاسات، لقد تبتي الآن فقوي إيمانك بذكر الله والدعاء.

أتركي عنك النظر إلى الماضي فإنه قتل للإرادة، وتبديد للحياة الحاضرة، فلا تعيشي في كابوس الماضي، أنقذي نفسك بطاعة الله من هذا الشبح، وسيري وتطلعي إلى مستقبل مشرق إن شاء الله، مستقبل الفتاة المسلمة، التقية، المؤمنة الصالحة، وتيقني أنه إذا توفرت فيك شروط التوبة كاملة، فإن الله سيعوضك، وتخرجين من محنتك منتصرة بإذن الله لتبني أسرة سعيدة تعيش على النمط الإسلامي وعلى هدي الحبيب صلى الله عليه وسلم.. وفقك الله.

أخوك في الله: ع/ الجزائر

نصف الدين

إناث

753 فريال 26 سنة من البليدة جامعية تبحث عن زوج صالح يوفر لها السكينة والأمان، يكون ناضجا يقدر الحياة الأسرية، واعيا ومسؤولا سنه لا يتجاوز 36 سنة

754 مطلقة 32 سنة من الجزائر العاصمة لديها ولد تبحث عن ابن الحلال الذي يعيد لها حياة الاستقرار والسكينة ويرسم على وجهها البهجة، يكون متفهما وجادا، ناضجا ويعينها على تربية صغيرها ويكون لها الزوج الصالح

755 حورية من الجزائر 27 سنة ماكثة في البيت تبحث عن رجل شهم يكون لها نعم الزوج الصالح يكون متفهما قادرا على مسؤولية الزواج، جادا، وعاملا مستقرا، سنه لا يتعدى 37 سنة. من الجزائر.

756 سعاد من عنابة 26 سنة جامعية، متحجبة، جميلة ترغب في الاستقرار في الحلال إلى جانب شاب محترم يقدر الحياة الأسرية من عائلة محافظة يكون جادا وعاملا مستقرا لا يتعدى سنه 36 سنة.

757 سمية من العاصمة 21 سنة، جميلة الشكل ماكثة في البيت تريد إتمام نصف الدين مع رجل محترم ناضج له نية حقيقية في الزواج يكون وسيما، عاملا مستقرا، يملك سكنا خاصا، سنه لا يتعدى 28 سنة.

758 لينة من ولاية سطيف 26 سنة ماكثة في البيت، مثقفة جميلة الشكل تبحث عن رجل جاد تكمل معه مشوار الحياة ويصونها في الحلال. يكون عاملا ويا حبذا لو كان مغتربا.

ذكور

743 محمد 30 سنة من مستغانم يبحث عن شريكة العمر التي تقاسمه حلو العيش ومره، يريدها متفهمة متخلقة، جميلة، سمراء البشرة عاملة من العاصمة.

745 شاب من العاصمة 33 سنة مطلق وبدون أطفال، تاجر، يملك سكنا خاصا، يرغب في إعادة بناء حياته إلى جانب امرأة أصيلة تنسيه فشل زواجه الأول وتعيد إلى حياته الامل تكون من عائلة محترمة.

746 منير من ولاية جيجل 34 سنة، يملك سكنا خاصا، عامل يريد الزواج على سنة الله ورسوله من امرأة تكون عاملة في سلك التعليم لا يهمه إن كانت مطلقة أو أرملة لا تتعدى 40 سنة.

747 شاب من الجزائر 27 سنة عامل لديه سكن خاص مطلق بدون أولاد، يبحث عن الاستقرار الحقيقي إلى جانب امرأة واعية تعينه على البدء من جديد وتنسيه آلامه، يريدها ناضجة تقدر الحياة الزوجية لا تتعدى 30 سنة.

748 محمد من ولاية باتنة 28 سنة موظف يرغب في شريكة لحياته تكون جميلة، محترمة متفهمة تقدر الحياة الزوجية، صادقة، لها نية حقيقية في الارتباط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
240
  • عبدالله عوض

    الى
    فايزة / الوسط الجزائري
    لاتقنطي من رحمة الله
    اخوكم عبدالله محمد. الامارات

  • بلال من البليدة

    اريد الاتصال بفريال تاع البليدة 26تريد الزواج
    انا 34سنة ابحت عن زوجة انا من البليدة

  • شيخة الاسلام

    السلام عليكم
    اخي الكريم اباح الشرع لك الزواج من اربعة وحتى لو شئت غيرهن لطلقتهن الاربعة وتزوجت اربعة اخريات ولكن بالعدل
    باختصار انا خطابة وسوف اساعدك في ايجاد العروس بالمواصفات التي تريدها
    والله الموفق

  • د. عصام الشريف

    السلام عليكم .. السيد الذى يريد أن يخرب بيته ويشرد أبنائه ويطلق زوجته من أجل إمرأة أخرى .. نحن لانعلم بظروفه .. هو الوحيد الأدرى بحياته .. وأعقب على الفضلاء الذين أغلظوا القول عليه . عيشوا عيشته وقرروا . نحن بشر ولسنا أنبياء أو أولياء والشرع لم ينهى طالما ف حدود العدل إذا جمع بينهما ، والإحسان فى حال طلاق زوجته الأولى ، فإذا كان الشرع قد أباح له ذلك فما خطبكم ؟ هو يتحدث عن أمر فى منتهى الخطوره .. أنتم حكمتم بالظاهر ولم تقرأوا مابين السطور . هو يريد أن يتحصن خوفا على نفسه من الفتنه أليس هذا كافيا

  • أحمد

    يا من يبحث عن زوجة ثانية ولو هدم بيته
    هل تخيلت يوما أباك يتمتع مع زوجة ثانية وأمك تموت غيظا وحزنا؟
    هل تخيلتَ أن ابنك أو ابنتك أو زوجتك... يقرؤون هذا المقال فيحسون بأنك كاتبه ؟ فهم يشعرون بكل ما في داخلك، لأنهم أقرب الناس إليك. هل تخيلت حالتهم؟
    ألا تشعر بالذنب وأنت مع امرأة أخرى بينما زوجتك التي صبرت معك سنينا طوالا مع أبنائك الخمسة غارقون في الحزن و الأسى؟
    عار عليك أن فكرت بهذه الطريقة و العار أكبر لو فعلت، إنك عابد الشهوات ولست عابد الله
    فتب إلى بارئك و عد إلى أهلك واستسمحهم وإن كانوا مخطئين

  • zahia

    إفعل ما تشاء شرد أولادك خرب بيتك وطلق زوجتك وتزوج بثانية وسوف تجد إنشاء الله معها الجحيم

  • zineb

    يا أشباه عقول رجال الكمال لله ولا أحد يستطيع أن يتحصل على كل ما يريد

  • oAlgerian

    personne ne peut juger cet homme car il a peut-être ses raisons. Il existe des hommes qui vivent un enfer sur terre avec des épouses qu'ils n'aiment pas. Elles le savent et tentent de les attacher avec les enfants. Ce n'est pas uns solution. Si l'un des deux vit l'enfer, et se sacrifie souvent pour rien (car les enfants sont ingrats) pourquoi continuer à vivre dans le mensonge et

  • anta walou

    يا جاهل إفعل ما تشاء، إذهب للجحيم، اقرلو خير منك

  • manafhamch

    إلى السيد الذي يريد أن يخرب بيته ويشرد أبنائه ويطلق زوجته من أجل إمرأة إخرى، أقول لك ماذا تنتظر يا ضعيف الشخصية، بل يا جايح، ماذا تنتظر يا فاشل، إذهب إلى الجحيم، كلامك يعبر عن جهلك و طرحك لقضية كهذهه تعبر عن مستواك المنحط في التفكير، لم أجد العبارات التي تليق بك، أنت الرذيرة في حد ذاتها و تستشهد في آخر كتابتك بالقرءان، يا جايح روح .....

  • salima

    heda ma yestehelch nsemiweh rajgel aslan....

  • mohamed

    السلام لكل قراء الشروق ارييد ان اشارك براي حول الاخ الدي يريد ان يتزوج مرة اخري اخي الكريم اننت قلت الحقيقةالتي يتجاهلها كل النساء الله اعلم منا جميعا لما شرع الزواج للبشرية وهورابطة مقدسة بين الزوجين ولكن هده الرابطة تتلقي هزات خلال المسيرة فهناك من ينجو ويكمل حيات الزوجية حتي االممات ببالحب وهناك من لا يستطيع لعدة اسبب ربما الروتين القاتل اوالتخلف في كيفية تسيير الحياة الهم اخونا له الحق في الزواج وانا اوافقه بشرط العدل والحفاض علي ابنائه
    واطلب من النساء تفهم الامر بكل موضوعية الله يوفق

  • sarsoura

    بارك الله فيك يا اخي والله واحد حاب غير طفيل يزهي يحاتو وناس عطاها ربي وتتمزى "قالك من كان في نعمت ول يشكر خرج منها ولم يشعر" ربي يهديه ويهدي جميع امة محمد
    "اللهم لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين اللهم يا أرحم الراحمين ارزقني وارزق كل محروم ومحرومة من الذرية الصاحة انك مجيب دعوة الداع اذا دعاك"

  • sarsoura

    كان واحد من الصحافة للاسف نسيت اسموا نهار حب يطلق مرتو قالولو لماذا تطلق زوجتك...قال "لا اتكلم عن عرضي" ولما طلقها ..قالولو والان قلنا لماذا طلقتها قال " لا أتكلم على عرض الناس" وين راك يا عبد الله من الرجال وانت حطيت في مرتك بالمنشار ليسوى وليمايسواش يقرا واش كتبت عيب حتا واذا كان بها عيب رغم اني متأكدة بلي انت لي فيك.........استرها في وجه العشرة والاولاد راه وجعني قلبي مليار

  • sarsoura

    الى عبد الله عاصمة.....راك حاب تتزوج خاطر مرتك مرهيش معمرتلك عينك الم تسأل نفسك اذا انت راك معمر عينها آه ولا هي محيش عبد شوف يا مصفار رابي كقال تزوجوا 4 قال اعدلوا بيناتهم ماشي ارمي قديم وجيب جديد وزيد رايح تضيع ولادك وتشردهم وترميهم للانحراف باه انت ترضي شهواتك حيوانية فكرتني في مثل ليقول "كل مازادت معرفتي بالعباد زاد حبي للكلاب" ربي يهدي مخلق وربي يكون في عون مرتك اذا حنا لقرينا واش كتبت حكمتنا لاكريز مالا كيفاه راهي مرتك لكليوم سور راك تسمعها في هذا CD اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا

  • نور

    يازوجة هذا الأحمق الذي يريد أن يشردك أنت و5أولاد إذا كنت إمرأة عاملة فرميه مثل الزبالة لأنه لا يستحق إمرأة بمعنى الكلمة مثلك ةبهذا ستخففين عنك المسؤولية تخدمين أولادك الخمسة أحسن من أبيهم ناكر للجميل

  • hicham

    كن رحيما يرمحمك الله ادا كنت مبسور الحال فوفر لزوجتك خادمة تساعدها فمسؤو لية 5اولاد كيرة جدا

  • سمية أدرار

    الله يهديك قبل ما تفكر في الزواج فكرفي هذي المسكينةام اولادك اللي فنات حياتها تخدمك هده الزوجة عرفت تقرا الرسالة الحقيقية للزواج و هي تسعى جاهدة لتوصيلها...ok

  • lamia

    إلى صاحب المشكلة الأولى الذي يحسب أن المرأة فاكهة يريد أن يتذوقها المرأة مثل الدليع لما تشتريها وتريد أن تأكلها يتجدها حلوة أو تجده نية وأنا أقول لك بأنك أحسنت الإختيار بزوجتك التي أنجبت لك 5 أولاد وتريد أن تبدلها بدلاعة نية أغبى رجل في الوجود

  • بدون اسم

    abdelah man Alger !!!! Madamak Sure man Rouhek w dayer fi rassek zwaje w makanche ali ya9n3ak l3akes 3lah rake tkasarlna fi rassna !!!

  • Mohamed

    إلى الذي يريد أن يتزوج بثانية
    يا سبحان الله, هناك من يدعو الله ليل و نهار و يبذل النفيس والغالي من اجل ان يرزقه الله بالولد و هناك من يريد هدم اسرة بكاملها. الانسان لا يعرف قيمة الشيء الا بعد ان يفقده. يا اخي اتقي الله في اولادك وزوجتك واحمد الله على نعمه. تريد الزواج بثانية وانت محتقر للزوجة الأولى فهذا ليس من العدل والله لا يقبل بهذا. نعم لك الحق بأن تتزوج بثانية وثالثة ورابعة لكن شريطة العدل بينهن و في كل شيء ولو أني أظن أنه لا واحد يعدل في يومنا هذا إلا من رجم ربي. إتقو الله في القوارير

  • خالد

    أريد أن أعرف عنك الأخبار يا صاحب المشكلة رقم 1 5 أولاد ترميهم وأم مسكينة تفانت في خدمتك هكذا جزاءها لو كنت إمرأة لما تزوجت طول حياتي لإني أخاف أن أقع في عديم المسؤولية مثله السعادة الحقيقية في سعادة أولادك يكبرون أمامك

  • jamel

    فنحن لنا الحق بالزواج بثانية إذا كانت الأولى لا تنجب أولاد وإن كانت غير صالحة فلا تصلح أن تربي أولادي

  • بدون اسم

    chkoun almahboula ili rayha te9bel bik ya abdellah

  • مروة

    انت شخص اناني تخمم غير في روحك .لازم يكون بيناتكم حوار تت فاهمو .ادي مرتك تحوس وعند الحفافة تولي شابة.دير المستقبل لولادك وبركاك من المراهقة .ياو الوقت صعيب بزاف يا الغافل .سقم روحك وبركاك من اللعب.امين.

  • hamza

    إلى الأخت فايزة من الوسط لا تحزني و لا تستسلمي لليأس بسهولة

  • بدون اسم

    انتم وشكون و قتاه بنتو انا صاحبة التعليق بالخليجي نتوم لي ركم تلعبو مع الدري

  • زوجة صالحة

    السلام عليكم
    يامن تريد ان تخرب بيتك كما قلت اسالك اسئلة وكن صريحا مع نفسك في الاجابة عليها
    هل انت قمت بكل واجباتك نحو زوجتك واولادك؟
    هل كنت كل مرة تفاجئ زوجتك بهدايا في كل المناسبات وحتى بدون مناسبة؟
    هل كنت تحاول مساعدتها في بعض الاعمال البسيطة؟
    هل كنت تسمعها كلاما يحسسها بانوثتها؟
    هل كنت تحس بتعبها من اجلك ومن اجل اولادك؟
    هل كنت لا تتاخر في شكرها ومدحها ان وجدت ما يسعدك؟
    هل كنت مهتما بشراء البسة فاخرة وجذابة حت تقابلك بها ان عدت الى البيت؟ هل كنت تستعمل معها لغة الحب التي ترغب فيها كل امراة؟

  • ilyes

    bonne chance samia ou madiri 3la heta wahed

  • زوبير

    الى صاحب مقال ساتزوج حتى لو فعلت وفعلت اعلم اخي انك تبث شكواك في مجتمع قل عنده خوف الله ولو كنا حقا في مجتمع مسلم يؤمن بالتعدد لما اثرت كل هذه الجلبة وهذا التهديد والوعيد بظلم زوجتك واولادك اننا كمجتمع فقدنا خيريتنا التي نفضل بها عن كل الامم الا وهي الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ونسينا النداء الرباني بوقاية انفسنا واهلينا من النار .فاذا كان الغراب دليل قوم مر بهم على جيف الكلاب فانا اعلم انك تعيش حياة كشارب ماءا مالحا كلم شرب ازداد عطشا انصحك ان تفكر بهدوء وتبحث عن زوجة ثانية وافتح بيتا اخر.

  • بدون اسم

    النفس البشرية فرس جموح وجب ترويضها و إلا أسقطتنا من على ظهرها و قد يكون السقوط مميتا و عندها لن ينفع الندم ...قد نغتر بمباهج الدنيا فتخدعنا و الأمثلة كثيرة...كالفراشة التي تنقاد إلى النور فتحرق بالنار ...أرزقنا يا رب قوة الإرادة فضعاف النفوس أصبحوا أضعاف أضعاف الأقوياء في هذا الزمان...ومن جاهد نفسه الأمارة بالسوء أنار له الله دربه.إن الله مع الصابرين.

  • بدون اسم

    ما تجمعيش وحوسي عليهم في داركم

  • ليل الجزائر

    أو تظن يا أخي الكريم .. بأن هناكـ من تساوي ظفر من ربتـ أباؤكـ الخمسة و صبرت و عملت على إرضائكـ و تربيتهم .. تأكد من أنكـ مقدم على خطوة ستندم عليها أشد الندم بعدما تفقد أبناؤكـ و أسرتكـ و إحترام عائلتكـ بأسرها .. إنكـ حينما ترى زوجتكـ ـ هزيلة ـ لماذا لا تفكر بأنكـ من أنهكـ قواها ، و حينما تصرخ لماذا لا تظن بأنها متعبة من كل شيء يدور حولها .. ستندم يوماً على ما تقوله اليوم تأكد من ذلكـ

  • بلال

    اخي الكريم روح ربي يهديك ودير ربي في بالك واحسن الى زوجتك والايناء نتاوعك وبطلوا من هذه الهدرة نتع مليت كرهت والله اصبح قلبي يوجعني او بصيفة ادق يرخرج من اشخاص كيما هك

  • انسانة حقانيه

    الى السيد الدي يريد ان يخرب بيته
    والله انا متعاطفه مع زوجتك المسكينه تقوم بتنصيف المنزل تطبخ الاكل ترعى الاطفال من رصيع يصرخ طول اليوم الى الدي يدهب الى المدرسه فتاخده وترجعه الى المراهق الدي لا تنتهي مشاكله تغسل الثياب تساعد الاطفال في الدراسه وربما تدهب الى السوق لتشترى الخضر والفواكه دون الحديث عن رمضان والاعياد والمناسبات وتعبها اما الجل فيدهب الى العمل وعندما يعود يرمي رجليه و يريد ان تتجمل له وتضحكه وتنزع الهموم من قلبه وهي هل فكرت فيها في الحياة التي تعيشها ما هده الانانيه اتقوا ربكم

  • 20011

    ياخي بورورو ياخي روح تزوج اخطينا برك راك دراري

  • omar leki

    إلى الأخ الذي يريد أن يخرب بيته إتق الله في أولادك و زوجتك كل شيئ فان في هذه الدنيا الغادرة فطبع الإنسان الجشع فلو لم يكبح جماح شهوته لن تغنيه كل نساء الدنيا فالجمال زائل و العمر فان و لا تدوم إلا الأعمال ..... اتق الله في نفسك و في بيتك

  • بدون اسم

    كاينة ياء المقصورة في لوحة التحكم للشروق ى ى ى فقط اضغط مرتين تظهر

  • نهال متمسكة بمبادئي

    القصة الاولى راك منارفي بزاااف اتزوج شكون حاكمك؟ الله يعين مرتك عليك باين بلي راك مشربها لمرار

  • oussama

    القصة الأولى عندك الحق
    القصة الثانية صعب ما أنت فيه ربي يكون معاك ويصبرك
    القصة الرابعة يا أختي ربي معاك إن شاء الله

  • maha nour el houda

    أختي أم ياسين: الله يشفي والدك ويعافيه وتقر عينيك برؤيته دوما وأدعو الله من كل قلبي وأقول:اللهم رب الناس اذهب البأس اشفه فأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.

  • maha nour el houda

    بمناسبة خطوبتك أخي ياسين أتمنى أن يكلل الله حياتك بالسعادة و الهناء وأن يجمع بينكما على محبته و طاعته بارك الله لكما..وبارك عليكما..وجمع بينكما على خير .

  • lynda

    ما راحش نحرم واش حلل ربي لكن وش راك تحوس كاينو فالمسلسلات ولوكان جيت صح تحب ام اولادك كنت تنبها ماشي عيب ...سبا ولقات حدور...قبل الزواج يهدرو على كلش ...كي يتزوجو يتعقنو!!!!

  • كريم كروم

    إلى الأخ الذي يريد إعادة الزواج لك الحق في ذلك دون شك و لك أن تستمتع لكن دون أن تظلم زوجتك الأولى و تفرط في أولادك لقد قلت بأن النساء فواكه لكل امرأة طعم خاص تأكد يا أخي عند تذوقك للفاكه الجديدة ستشتاق للفاكهة السابقة و هذه حكمة من حكم تعدد الزوجات لكن ليت النساء يدركن ذلك لكن الغيرة أعمت أبصارهن

  • momo

    rabbi hallal 4
    mais ya des conditions

  • بدون اسم

    شخص تافه

  • ADEM

    السلام عليكم يا اخى
    حط روحك فى بلاصتها كون هى ما طيشكش بهده السهولة و ما طيشكش خاصة خاصة خاصة لسبب كيم هدا الله يهديك و يعطيك الغقل من عنده

  • سيسي

    أنا سيسي بنت وهران قرأت رسالة السيد الذي يريد أن يشرد أبنائه ويطلق زوجته من رأيي أنا فمشكلتك مثل مشكلتي لكني أنا إمرأة لا يحق لي برجل ثاني لأني سئمت زوجي فهو نحيف وغير رياضي ولا يهتم بثيابه وأناقته فأنا لما أرى رجال صديقاتي بتلك البذلة الرائعة وكيف يتحدثون أمقته جدا وأريد أن أبدله لأنه لا يجيد إلا التدخين ولا يعرف للعلاقات الرومانسية ماذا هو الحل فالرجل يشكي والمرأة تشكي أجني يا صاحب الأربعين وشكرا

  • مراد

    و كتعقيب أنصحك بدوري أن تغير مفاهيمك الضيقة عن الحياة و الآخرة و الدين و التعبد لله و تزيد من مستوى وعيك الروحاني، لأنه لا يمكن أن تجد انسانا متعبدا لله باخلاص و روحانيتة عاليه و تجده بالمقابل يكره الآخرين لاختلافهم عنه فسيكون هناك تناقض في هذه الحالة لعدم اجتماع الإيمان و الكره معا، معظم مسلمي اليوم يطبقون الدين فقط كممارسات و تقاليد و لايطبقون روحانيته و اخلاقياته في المعاملة مع الآخرين و هذا ما يفسر الفوضى و الانحدار الحظاري، من ثمراتهم تعرفهم لو فهموا الدين الحقيقي لما كانوا في الحضيض.

  • algeriano

    نحن نخطط نحن ندمر .

    ياو دزو معاهم للي يقولو ه>ه خيانة .نتزوج شكون حبيت و نطلق شكون حابيت .
    لا مجزريت تاع التعليقات قاع نسا . علابالي بكوم لوكان تجيك لوكازيون تتجزوجي بيه في 70 و عندو احفاده .

    نسا شاطرات

  • amir-974@hotmail.com

    اقول لعبد الله / العاصمة :عليك ان تكمل الاية وحكم الله في التعدد نعم قال تعالى : "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع..." لكن اكمل : وان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة .... صدق الله العظيم علينا ان لا نتحايل حتى في الاحكام الشرعية وعلى من خلقنا وصورنا والظاهر من كلامك اخي انك لن تقدر ان تعدل ابدا لانك ومن الان قد احتقرت واهنت واستكبرت على ام اولادك بل وصل بك جنون شهوتك وغريزتك ان تهدد وبنسف الجميع والتضحية بالجميع حتى اهلك وفلذات اكبادك من اجل نزواتك تاكد انك حتى لو تزوجت لن تشفى ابدا .....

  • بدون اسم

    الى السيد الدي يرغب في اعادة الزواج تفكيرك هدا بانك لن تهتم حتى وان شرد ابنائك زطلقت زوجتك واحترق بيت اهلك مادنب هؤلاء المساكين حتى لا تهتم لهم ان تشردو ا تتحدث عن مشاعر زوجتك الباردة ةباعترافاتك هده تظهر انك انت جاف المشاعر حاول بالاول ان تتطلب من زوجتك المسكينة التى افنت عمرها وشبابها في خدمتك وخدمة اولادك فالمراة ليست لعبة ترميها متى شئت ولا تتحج بالشرع فادا اردت الحلال كما تقول على الاقل اعدل وحافظ على اولادك لان الدي لايغرس الحب في اولاده لاينتظر منهم الحب والخير في اولاده فكما تدين تدان

  • مراد

    يا أخي لقد تسرعت و حكمت علي هكذا و لم تفهم قصدي جيدا وأنت لا تعرفني حتى، بالطبع في حالة الزواج لا يتم إلا عندما تدخل ديننا، أنا شخصيا بحكم عملي تعلمت التعايش السلمي و تقبل الآخر و نزعت تلك الأفكار العنصرية التي زرعوها في رؤوسنا لأن الواقع شيء آخر، ليس بالضرورة من يختلف عنك في الدين أو المعتقد معناه أنه عدوك و أنه لا يعبد الله دينه أو معتقده هو بينه و بين خالقه من سيحاسبه على ذلك فأنا مجرد بشر لست و صيا على أحد لكي أحاسبه على معتقده، للأسف الكثير من مسلمي اليوم يدعون التسامح و هم أبعد منه بكثير،

  • الخالدية

    حزائري مقيم في اسبانيا تعليقاتك دائما خارج محال التغطيةولا يوم فهمت تعليقك
    اسلوب ركيك ولغة عربية مكسرة

  • البسكرية

    و ان تحفظه هو و امها لهم يا رب يا رب
    اللهم صل و سلم و بارك على حبيبنا و سيدنا محمد
    يا رب تقبل منا يا رب

  • البسكرية

    الى الغالية ام ياسين اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدك و امك ايضا لا يوجد افضل من الوالدين في هذه الدنيا حفظهما الله لك ان شاء الله ....و يا حبذا لو تخرجي صدقة و تنويها لشفاء ابيك من مرضه ...يا رب اشفه و عافه يا حنين يا كريم
    انا اشعر ما تشعرين به لانني اكتويت من فراق ابي الغالي رحمه الله سادعو لابيك يا امي و يا اختي ام ياسين ...
    يا رب يا رب اني اسالك باسمك الطاهر الطيب المبارك الاحب اليك الذي اذا دعيت به اجبت و اذا سالت به اعطيت و اذا استرحمت به رحمت ان تشف والد اختنا ام ياسين

  • بدون اسم

    اريد الرد على السيد الدي يريد اعادة الزواج-يا اخي اريد ان انصحك في وجه الله ان هدم اسرة اسهل بكتير من بناء اسرة من جديد فكيف لك ان تتخلى عن زوجتك واولادك بعد هدا العمر انك تقول اننك في الاربعينات و تريد التخلى على ام اولادك التي صارت لا تطاق اليوم بعد 5 اولاد كيف دلك اريدك ان تسئل نفسك ان هده الزوجة لم تقدم لك اي شيء تد كره لها يا اخي ان كانت زوجتك غير انيقة وغير لبقة وغير مرتاح معها فمن هو ابو 5 اولاد حتى ان ان كانت لا تعجبك انا اعرف انك لا تنجب معها و كيما يقولو تشاب دارولو حجاب اتقي الله

  • nissa

    الى الاخت فائزة اعلمي انكي لستي وحدكي فالله معك و سوف يعوضك كل ما ضاع من ايام و لكن تمسكي بالله و اكثري من الصلاة و الدعاء و الله المستعان
    اما الاخ خير الدين من الغرب فلا تسمح في ابنتك حتى ولو تطلب الامر اللجوء الى المحاكم لان ابنتك لن تشعر بحبك و عطفك لها ان تربت بعيدتا عنك .

  • immigrant - مهاجر

    يا عبد الله ما تخلي حتى واحد يفتيلك و اتقي الله , انت تقول لكنها تقضي جل وقتها في المطبخ ومع الأولاد، ولا تهتم بنفسها ?هل تريدها زوجة مهملة ونتع تحواس في الشارع .. تريد تخريب بيتك وتشريد اولادك و هجر و جرح زوجتك التي انجبت لك 5 اطفال بعد هذه العشرة ? الله يهديك او يهديكم انتم يا اصحاب بعض التعليقات .... جزائري مقيم في البرازيل

  • DALEL

    لهذا أقدم لك نصيحة أن تطلب السماح من زوجتك المسكينة العاقلة بنت فاميليا التي مازالت تأمن بخدمة الزوج وإن أردت الزواج بثانية فأعلم انك لن تجد راحة بالك لأنك ميسور الحال لم تستطع أن تهتم بأبنائك الخمسة وزوجتك المسكينة وتريد الثانية وإن أنجبت لك أولاد سوف تندم حظك وشكرا

  • DALEL

    سيدي الذي يريد أن يطلق زوجته ويخرب بيته ويشرد أينائه حتى يتزوج بأخرى أنت غالط في حق زوجتك سأعطيك مثال أنا إمرأة متزوجة أعتني بجمالي لدرجة أنني أفلست زوجي المسكين فلا يهمني أن يكون زوجي سعيدا على قدر ما أحافظ على جمالي فزوجي مسكين مثل حالتك غير غني فهولآيستطيع أن يرفض لي طلب لأني لا يهمني من أين يأتي بالمال ولا يهمني تعبه أريد فقط أن أعيش ويقولون عني دائما جميلة وشابة فزوجي لم يجد السعادة الحقيقية التي تتكلم أنت عنها معي فهو دائما يشكو لماذا أحب المال وأعلمك أنني أخاف على يدي من كثرة شغل البيت

  • REDOUANE

    طاب جنانك يا صاحب المقال الاول ,احمد الله على ان اتاك زوجة صالحة ربت لك خمسة اولاد ما شاء الله , الدنيا متاع و خيرمتاعها الزوجة الصالحة اتقي الله في نفسك يا هذا

  • جنوبية وافتخر

    وش يجرب يتزوج واش قالولك تفاحة راح ادوقها
    ولا راجل عندوا لولاد وتقلوا جرب مرة اخرى رااااااااااااهوووووو متزوج يعني مسؤؤؤؤؤؤؤلية 555555 ولالالالالالالالالاد مناشي نجربوووووووووا بركا من الحنا ن والرمنسية و الزينة نشوفوها غير فالمسلسلات التركية يلخي عندهم دادة وخدامة جيب لمرتك خدامة ولولادك مربية بالدراهم الي راح تصرفها على الزواج الثاني ودرك تولي مرتك لك تتزين وبالها مرتاح وتسمن وتملالك عينيك اذا دارت هي الي حاب اتديروا انت وش راح تقول عليها جرب حط روجك في بلاصتها صح و الرجال قليلون

  • mimi rose (أم وسيم)

    ما تديرش عليه، مايعرفش معنى الأم أو الأخت أو الزوجة، عايش وحدو كي الحيوان
    و زيد اللي جابتوا واقيل ماشي إمرأة، راجل (و مايحشمش)!!!
    أنشري يا جريدة حرية التعبير

  • جنوبية وافتخر

    تابع ............
    وتخريب بيتك وتشريد ولادك مش حرام
    كتولي شهوتك وحاب اديرها هذاك اللوقت الي تعرف فيه الحلال ولحرام
    ربي حلل 4 لاسباب وانت تعلمها جيدا ليس لتلبيت شهواتك
    وهذه هي مكتوبك خويا ارضى بيها وصلي لله واشكر ربي على هكذا مراة لاتترك الشيطان يغلبك (((اهدر معاها قلها تبدل اللوك ياخي هي ليك وتسعى باش فالاخير ترضيك))) خوك من يومين ناشر قصتو هو اللول يهدر على حرب زوجتيه الاثنين
    لوكان مرتك طلبت الطلاق لانه عجبتها رجولتة واحد اخر وش راح وتقول وشراح اتدير وش راح اقولوا عليك اهلك واماليك ..خمم شوي

  • جنوبية وافتخر

    اااااااااااااااااااااااه منكم يالرجال ياخي انت عازم على الزواج وعلاه تقول ناقشوني
    ولو كانت زوجتك دائمة الزينة و الحيوية و الابتكار مش دائما في الكوزينة
    تقوووووووووووول نهار كامل حاكمة لمراية كفاه راح تربي ولادها مخليتني جيعان راح تفلسني ومرا طفطافة وكحركية فوق من اللازم
    آآآآآآآآآآآآآآآآه منكم تقولوا نحبوا لمرا الرزينة الهادية الطباخة كيف نجي من الخدمة نلقا ماكلتي نحل عنيا نلقا ولادي متربيين نلقاها فالدار مشي فدارهم ولافي الخدمة
    وابسط عذر نزوج ولاندير لحرام .......يتبع

  • ام رشا

    الله يلعنك يا عاصمى ابو 5 اطفال وحاب يعاود الزواج لانو فاق بعد كل هد السنين انو ام اطفالو ما تعجبوش! الله يلعنك او يخزيك ان شاء الله يبليك ريى بوحدة بنت حرام تجرعلك لمرار و تنعتلك النجوم فى عز النهار يا حيوان محسوب على معشر الرجال عند روحو روح برك او قول انا راجل انت حيوان لا اكثر ولا اقل او زعم يستشهد بكلام الله عدو الله يقول قادر على لحرام وقادر على لفساد ويستشهد بكلام العزيز الحكيم الله يديك و يهنى المخلوقة وولادها منك يالطيييييييييييييييييف!!!!!!!!انشرى يا شروق الله يحفضك

  • imen

    كون زوجي يخمم هكدا اكيد سارتكب جريمة

    يا اخ ما راكش راجل

    شوف عيوبك ومن بعد

    اما بخصوص الدين قال 4 وان تعدلو ولن تعدلو ولن تعدلو

    رجال الغرب يزيدون فالبنيان واحنا رجال العرب يبدلو فالنسوان

    بصح واينومة الرجال ماكااااااااش ؟

  • بدون اسم

    مع إحترامي للقراء والمعلقين لم أجد ما أكتبه ة
    "....حالة من الغضب العارم انتابت بعض الدول العربية بمجرد تردد خبر تسويق عروسة جنسية مصنوعة في الصين لراغبي المتعة بمبلغ 3000 دولار للواحدة , العروسة تغنيك عن المرأة الحقيقية! .. تتكلم وتشعر ولها ملمس الجلد البشري .. ولا تخون صاحبها " هذا موضوع منقول
    إلى صاحب القصة الأولى واش رايك يا بوقوقو تكوموندي دمية جنسية وإحتفظ بزوجتك وأولادك قيهههههههه قيييه قييييه

  • بدون اسم

    كون سبع وكولنا

  • samia

    أعذروا خوكم مقيم بباسبانيا عفواااااا عبد الله هههههههه.

  • بدون اسم

    آسفة ؟؟؟؟؟ بركاي بلا ما تحشري روحك يا طفلة راكي تلعبي مع الكبار

  • samia

    تحية متبادلة يا أخت مغتربة لكن لما تشكرينني ؟؟؟؟؟؟؟.

  • نبيل

    الى السيد الذي اراد ان يخرب بيته ارجوا منك ان تتزوج بثانية بسلام
    صح عندك الحق ممكن لم تعجبك لكن باستطاعتك ان تزيد بشرط العدل
    المجتمع خاصة نحن لا يساعدون على الزواج بثانية النتيجة كثرة العنوسة و المطلقات وانتشار الرذيلة في الوسط الاجتماعي
    فارجوا منكم ان تساعدوه مادام صادقا و طرح مشكلته بدل من رايته ينتقده

  • أم ياسين

    سلام..أختي منال أشكرك على دعوتك والله دمعت عيناي..أجل أختي لقد سافرت وأنا بجانبهما الآن.شكرا لك ولكل من دعى ولو في قلبه.وآسفة إن لم أرد على تعليقات أخرى فلا وقت لدي..والسلام عليكم.

  • samia

    لا يا مقيم باسبانيا عندهم les papier وعلاه لمعندوش ما هوش راجل المهم يكون ولد فاميليا و متربي فالمشكلة ما جاتش في أوراق راك عاف زواج الغربة ليس كزواج في البلاد على ذلك راني متخوفة نخاف من العشرة الزوجية لأني انصدمت في سابق لا أريد أن تعاد .أريد نصيحة منكم رجاء لأني أرفض فكرة الزواج حاليا من كثرت الخوف من المستقبل.

  • والي صالح

    كل عطلة فيها خير

  • yacine

    عبد الله /العاصمة
    أريد أن أسألك سؤالا ..ان كنت مصمما على الزواج و تشتيت أسرتك و ضياع أبنائك فلمادا راسلت الجريدة ؟؟
    أعجبتني العبارة التالية لن أتراجع وسأتزوج... هو حق أعطاني إياه ربي ولا دخل لأحد في قراراتي أنت انسان ضعيف الشخصية من النوع الدي يقولون مالا يفعلون بالدارجة تاعنا غير الهدرة..ريح فالشبك ..تعرفوا الحق غير فالأمور التي تخدم مصالحكم .. نسيت قوله تعالى (و ان خفتم الا تعدلوا فواحدة..)
    أنك مسؤول عن أبنائك حتى و ان طلقت زوجتك ..أنت مسؤول أمام الله عن ضياعهم وتشتيتهم
    مراهق في سن الأربعين

  • والي صالح

    ماقريتيش كتاب الف ليلة وليلة اذا ماقريتهش ماتعرفيش الغنج
    ماسمعتيش اغنية ياورقة نتاع قروابي كى يقول كى نجى في بالها الغنجة نبقالها تخمام

    الغنج في لسان العرب كما يقول معجم الوسيط
    غنِجَ يَغنَج ، غَنْجًا ، فهو غنِج :
    • غنِجتِ المرأةُ تدلَّلت على زوجها بملاحة كأنّها تخالفه وليس بها خلاف " فتاة تجيد الغَنْج ، - طفلٌ غَنِج ، - امرأةٌ غَنِجة " .
    المعجم: اللغة العربية المعاصر -

  • بدون اسم

    اتق الله يا من تفشي اسرارك و تلعن ام اولادك.قبح الله وجهك و اسكنك فسيح جهنم.اليس فيك عيب.اوبعد ان ولدت لك 5 اطفالاين كنت في الاعوام الاولى ام خفت امك ولم تخف اللهتقبل تشريد اولادك مقابل نزوة اذن مشكلتك فيك ويتوجب عليك اصلاح نفسك بدل وابل الاتهامات في حق زوجتك المسكينة التي ستجن من الصراخ و ضغط الاطفال و.....كما تدين تدان و افعل ماشئت فالله وليهاالم تسمع او تقرا بحادثة انزال سورة المجادلة.

  • الـــــأمل الباسم

    لا يـا أخـي الكـريم لا ،، عليــك بتقوى الله يا أخـي .. أنت قنعـت بها منذ البدايـة وأردت أن يكون لك أولاد والحمد لله لك أولاد خمسة ،، ما شاء الله ، الله أعطى لك صحتك وأعطى لك نقود وأعطى لك زوجة وهؤلاء الأولاد وحرمك منـ شيء واحد فقط وهو زوجتك هذه لا تملأ عينك وقلبك الآن !!!! وماذا لو تزوجت باخرى وعاقبك الله بأن يحرمك صحتك ومالك وحب أولادك و .... و.... ؟ ،، الأفضل أن تصبر يا أخي وأن تقنع ،، القناعة : الخوف من الجليل ، عمل بالتنزيل ، قناعة بالقليل ، والإستعداد ليوم الرحيل .... خمم على اولادك يا خويا

  • فلة

    الى عبد الله اذا كنت رجل حقا تزوج واغلق فمك عيب عليك تشهر بزوجتك ليس لشيء الا لانها ام تعبت بعد خمسة اولاد ؟؟؟؟ اذا كنت تذمها الان فماذا ستفعل بعد ان تتزوج هل تحسب انه بظلمك لها ستسعد بالثانية لا والله لن ترى السعادة ابدا ما دامت المراة عندك مجرد وعاء لتفريغ شهوتك اذهب واسال الرجال الذين ظلموا نسائهم ماذا كانت عاقبتهم تزوج واسكت ولن يلومك احد لكن لا تتكلم عن ام اولادك وتعيبها فربما العيب الاكبر فيك و لا تدري ... وانشري يا شروق

  • KING

    أخي الكريم ماهو الزواج - إنه المودة و الرحمة وليس الإثارة و الهمس خاصة إذا واحد طاب جنانو كيما أنت أنا في نفس عمرك لكن ضروفي مختلفة شريكة عمري مريضة , أنا العامل خارج البيت و الطباخ داخله و المربي -أنا الزوج الذي لا يحصل على حقه الشرعي إلا نادرا ألا يحق لي أن أتزوج - لكني أفضل أن أصبر معها لعل الله يفعل بنا خير
    أصبر يا أخي و اتقي الله فيها و في أولادك - و بركانا من لهبال

  • قبائلية

    الى الذي يريد ان يتزوج مرة اخرى* بما انك مصمم على الزواج لماذا كتبت قصتك اصلا حتى انك لم تطلب راي الاخرين زاعما رايك فالصواب الحمد لله بلي ماشي كل الرجال كيما انت .الله يهديك ويهدي امثالك

  • nouria

    اعلم ليس كل ذكر رجل اغلبية الذكور محسوبين على الرجال بالغلط الرجل موقف و كلمة

  • امة الرحمن

    الاخ عبد الله يبدو انك انت هو المفرط ان كنت تهتم بنفسك وتتجمل لزوجتك فهي ستفعل مثلك الصراخ كل النساء تصرخ خاصة بعد الولادة والتربية وأكل حبوب منع الحمل لها تأثير كبير عليها جرب مرة واحدة وابقى لوحدك مع الاولاد في البيت وسوف ترى ؟ وان كانت نحيفة باين راك قاطع عليهم الاكل وراك توفر في المال للثانية اتق الله يا أخي وربي اولادك وتهلا في زوجتك تخيل العكس لو كنت انت المعلول ولا تعطيها حقها وطلبت منك الطلاق لتتزوج من رجل احسن منك ويعيشها الحياة الجميلة مع لا حياة جميله الا في الجنة أو في طاعة الله

  • mourad

    الى صاحب المشكلة 1.انت انسان شاذ تحب فقط شهوتك الحياة الزوجية ليست شهوة فقط انما هي تعاون بين الزوجين في كل الامور زد على ذلك هؤلاء الاولاد هم اولادك ما جابتهمش من دار باباها حرام عليك تضيع اسرتك النقية ثم انت لصقت لها 5 اولاد او حاب ترميها تتمحن بيهم هل تظن ان الله يسكت عليك لا والله سوف تعيش معيشة الظنك لانك ظلمتها انت لك قرارك وهي لها الله الذي يجيب دعوة المظلوم فورا حاول ن تغيرها الى الاحسن وساعدها في الاولاد حتى تتمكن من الاعتناء بنفسها عاملها بحنان واحترام تعاملك بالمثل .والله يصلح امرك

  • yacine

    روح لعين طاية بالاك برك تركب فالكار تاع تافورة عين طاية ..راح تحكمك الدوخة و الفارتيج ..خاصة في فصل الصيف ..
    ضحكتني ..راك خارج مجال التغطية

  • هند

    ما هذا؟؟؟؟؟؟؟؟ عليك أن تخيرها إن قبلت وإن لم تقبل فمن حقك التزوج حتى سرا ولا أظن زوجة ب خمسة أولاد سترضى على تشتيت أسرتها لأجل زواج زوجها بغض النظر عن صعوبة الأمر ولكن لا فرار من الواقع ...أخي تزوج ولا تبتأس فكلامك واقعي جدا ولكن أرجوك لا تنعت زوجتك بأنها دائما في المطبخ فالمرأة لا تستيطع ترك أولادها بدون أكل ولا أنت أيضا ومع ما يتبع ذلك من تعب فكان لها أن تهتم بنفسها لما يحين وقتكما ولكن حبذا لو أعطيتها مهلة لعلها تصلح من شأنها وإلا فمبروك مقدما وابعثلي الباروك

  • هند

    إلى أخي عبد الله من العاصمة
    أنا إمرأة وسأقول لك من واقع تجربتي وتجربة الكثيرين وسأحاول أن أكون منصفة معك ولن أظلمك وأقول لك من حقك أن تتزوج بالتي تريد مرتين وثلاثة وأربع خاصة إذا توفرت لديك المقدرة المادية والجسمية فهناك رجال نشيطون ولا تكفيهم إمرأة وهنا أهمس في أذن الجميع لماذا ترون الزواج الثاني مصيبة وهو أمر حلال ولكنني أعرف الجواب من الحرام الذي يقع هنا وهناك بسبب عدم قبول المجتمع الزواج الثاني فلا الزوجة الأولى ترضى ولا العائلة تزوج بنتها كزوجة ثانية ولا أجداد الأولاد يريدون ...يتبع

  • angel

    ال.أ.م.ل كلمة جميلة نسيتها منذ مدة او بالاصح ضيعتها وتبعثرت حروفها..حاولت جمعها وتشكيلها فأبت الا ان تكون أ.ل.م لماذا نتألم كل شيئ سيمضي؟لا الواقع سيتغير ولا الدنيا ستقف فمن منا لا يتألم و يتأمل ومن في الدنيا ليس مجروح..كل منا يخفي في قلبه جرحا يقتله كل ليلة ويتناساه كل صباح اعيش بين أهلي وناسي غريبة الروح مثل الف واحد يعيش بين الناس غريبا..لا شيئ اخسره او اندم عليه
    لا شيئ اتأمل فيه الخير ولا الفرح جراحي تريحني ودموعي تؤنس وحدتي وتزيدني عزما على النجاح
    هكذا شتت حروف ال.ا..م..ل و جعلتها ا..ل..م

  • angelالجزائرية

    صماطت يا ج-م-ا كان حاب تخطب و ترضي ربي وتكمل نص دينك شوف يماك تخطبك و يزي ما تضحك وتعلق على بنات الناس خاف على روحك اليوم عندك اختك وغدوا زوجتك و الي بعدو ان شاء الله بنتك كلامك هذا ممكن يخرج فيهم و يعاقبك ربي بيهم امالا يزي من الكلام الجارح للبنات و نتمنى نشوفلك تعليق(يتقرا)ولا يشاف فيه على الاقل
    انجل مقيمة في الدوار

  • حنين .ج

    ونعم الرد ...الذي اجبته به ..

  • نورا

    حسام التبسي انا فتاة واوافقك الراي تماما لان هذا هو شرع الله شئنا ام ابينا
    الا ان المرفوض ان يهدد ويتوعد بتشريد ابنائه وطلاق زوجته
    ابنائه سيبقوا ابنائه مهما كان وهم مسؤولون منه
    وزجته امانة عنده اما امر بمعروف او تسريح باحسان
    من حقه ان يتزوج لكن دون انتقام من ابرياء
    والله المستعان

  • khaled abdellah

    ا حمد ربي فالنعمة ليعطاهلك ربي زوجة و 5 اطفال و اعلم ان هناك الكثير من ا خواننا و نساءنا لم يرزقن بعد من ابناء رغم مرور على زواجهن عدة سنين و يوجد الكثير اخواتنا تقدمن قي السن لم يتزوجن وهن يحمدن الله كل يوم و هذا قدر الله و اقول لك ياخي لا تتعجل في الزواج مرة اخرة لعلى الله يحدث امرا و تغير قرارك و كثر في الأستغفار ا نشاء الله تجد راحتك. و السلام عليك .

  • angelالجزائرية

    سامية انت وسوسو خيرتولي خدمة الحلو مع السخانة و خيرتوا لرواحكم الزهو و الزغاريت صاااااااحيتو اشفاو عليها مليح
    كون ماجاش عرس خويا ياسن تشوفو يستاهل كل خير هو نديرلوا الحلو بصح عرس السبانيولي لالا انا نزهى و نتوما اخدموا الحلو مع السخانة الا اذا رحمه ربي وبدل نظرته لبنات بلاده

  • بدون اسم

    ترددت كثيرا لارسم طريق الحمام ,
    ليصل إلى مسكنه الأصلي ,
    لم يسبقه إليه حمام إفرنجي منذ فتحه
    ردد معي خمس مرات متتالية وبسرعة " لحم الحمام حلال ولحم الحمار حرام " ستشعر بالراحة
    أنا كذلك أ... ولن أن .......ولن أفرط فيك

  • angelالجزائرية

    الى اختي ام ياسين
    اللهم رب الناس اذهب الباس و اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادره سقما
    لا تخافي اختي باذن الله سيشفى والدك و يعود الى حضن العائلة مع انك طلبت الدعاء دون تعليق الا انني لم استطع منع نفسي
    قلوبنا معك ودعائنا في الصلاة و السجود و الخشوع معك اختي الحبيبة

  • بدون اسم

    فارغة شغل

  • غريبة الديار

    والله صدقتي
    هذا الشخص مدمن بالافلام التركيةوالهندية وهو يحلم ان يجد امراة تشبه فلانةوعلانة من الممثلات وهو لا يدري انه 90بالمئة من جمال النجمات تمحيها مسحة منديل
    فلو اردت ايها الغافل ان تتزوج باجمل امراة اخطبها على الساعة الرابعة صباحا حتى تكتشف جمالها الحقيقي هذا عيب شبه الرجال لا يرونا الا وجه المراه اما الوجه الخلفي يكتشفه بعد فوات الاوان
    وللاسف ليست كل فاكهة جميلة طيبة لكن كل فاكهة طيبةحلوة حتى لو لم تكون جميلة
    والله هذا الرد لكل رجل يرى في المراة على انها مجرد فاكهة تاكل وترمى الله يهدي..

  • angelالجزائرية

    الى اختي ام ياسين
    اللهم رب الناس اذهب الباس و اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادره سقما
    لا تخافي اختي باذن الله سيشفى والدك و يعود الى حضن العائلة مع انك طلبت الدعاء دون تعليق الا انني لم استطع منع نفسي
    قلوبنا معك ودعائنا في الصلاة و السجود و الخشوع معك اختي الحبيبة

  • yacine

    بنت بلادك شكون لي يتزوج بيها ؟؟
    يقول الله عزوجل في كتابه(( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون))
    بالاك برك نسمعو بيك بعد مدة تحوس تتزوج مع جزائرية ..الأجنبية تغلط معاها تخلص ..هي لي تربيلك ولادك كيما تحب خاصة ادا لم تكن أسلمت عن قناعة مشي باش تتزوج برك ..رانا نعرفو ناس تزوجو بأجنبيات وندموا ..راك مزالك جديد

  • sid ahmed

    سلام الله عليكم..الى الاخ الراغب في الطلاق وتكرار الزواج
    كما يقال تعددت الاسباب والموت واحد..انا اقول لك تعددت النساء والمراة واحدة ..شكل واحد .صنف واحد..انت مجرد انسان والانسان خلق هلوعا..لا تخدعنك الحياة الدنيا بزيفها وشهواتها والله انها الا نفسك الامارة بالسوء وتلبيس ابليس.
    يا اخي ادا كانت زوجتك بهدا السوء .فاعتبرها بلاءا من الله واصبر فان بعد العسر يسرا ان بعد العسر يسرا
    وسال نفسك كم ستعيش في هده الدنيا.فاعمل لاخرتك ليجزيك الله بالحور العين....

  • بدون اسم

    الى عبد الله / العاصمة (سأتزوج حتى لو خربت بيتي وشرّدت أبنائي وطلقت زوجتي)

    واش راك عبد الله هذه غيبة خو ما راكش تبان راك داير حالة في الشروق خو. أسمع لحكاية تاعك ما عندهاش حل خمم مليح في أولادك خويا عبد الله . رانا نتلاقاو في أودان انشاء الله ..

  • algerienne

    ان شاء الله ربي يتيحو في وحدة شاطرة يخلص بالثاني والمثي ويشوف يمات الوليدات واش كانت رافدة الله يديه ويهنيها منو

  • zakaria

    Kalam Tayyib
    barak allah fik

  • angelالجزائرية

    صباح الخير
    وين نطل الصباح مانلقاش تعليقاتي يطيحلي المورال ياشروق يخي ماعلياش لعنة برك؟؟
    على الاقل انشروا تعليقي لاخي ياسين (باركتلك اكثر من5 مرات و مانشرتش الشروق اخي ياسين
    سخنت الدنيا مي نخدملك الحلو ماتخممش ماشي كيما ج-م-ا هذاك مانخدملوش حتى يبدل نظرت لبنات بلاده و يحترمهم وماعادش يجبد المطلوع
    انشري يا شروق تعيشي راني وليت نحلل

  • hamza bachjarah

    ila akhi houssem ....a9ra mlih l article oumba3d ahkam 3lina ...el mra li hya yemak wela oukhtak mahich hayawan li irdaa el chahawet bark ...li ykhali martou 3la jal ana nahila ou marida hada ana 3andi machi radjel .......ou khoudou l3ibra man el radjel chahm li yahmal martou fou9 dahrou 5 sanawt ....inama hadi denya yakhtabrna fiha rabi koulach fani fiha yab9a ghir ....(dou3aa el waled esaleh li trabih.ou el 3amel saleh ou sada9a el jarya )...wa choukra

  • محمد المعسكري

    الرجل لا يطلب إلا حقه ماذا تريدون منه أن يفعل أن يلجأ إلى الزنا فهو كبقية الرجال غير معصوم منها.....غريب أمركم أيتها النساء تجتهدون في فتنة الرجال حتى يكهروا نسائهم ثم تمنعوهم من الزواج بأخرى فما يفعلوا بعد ذلك إلا الزنا
    ويل لكم من عقاب الله أن عطلتم سنة الله في خلقه
    صدق رسول الله (ص) إذ قال أن أغلب أهل النار من النساء

  • امراة املها ف الله

    واحد عندو الاولاد و حاب يشردهم و واحد يجري باش يجيب واحد و الله مهزلة انت مهزلة يا اخي انت فارغ شغل ماش فارغ حنان و لا اي شيء اتقي الله و قف مع زوجتك
    وهاذي رسالة لكل زوجة متهتمش بروحها تقعد مهزلة ف الجرائد و النت ههههههه روح درك انا نهتم بروحي ولاد مكانش و زيد التبهديل

  • AMIRA B

    الى عبد الله ان زوجتك تتحمل مسؤولية خمسة أطفال كيف لا تتعصب او تطلب منها أن تكون هادئة الله ايكو ن في عونها .اما انت ايها الرجل من حقك ان تتزوج مثنى و ثلاثى و أربعة لكن اعلم ان اغلبية النساء شبه بعض و خاصة لما ينجبون الاطفال يتغير كل شئء و ان لم تصدقني جرب و تزوج و بعد ثلاثة أعوام سوف تعرف الحقيقة و بانهم كلهم شبه بعض. غضب .قلق. نكد ضحك.اهمال بعض الشيء .الخ و انصحك ان تزوجت لا تنجب الاطفال لكي تكون حياتك ربما هادئة

  • amir

    لا يجوز أن تنكح مشركة حتى تسلم ولا تقول هي من أهل الكتاب لا يوجد من أهل الكتاب في هذا العصر إسأل رجال الدين

  • حسام التبسي

    الى الاخ الدي يريد الزواج مرة اخرى ... بحجة ان زوجته لاتلبي كل رغباته ومتطلبات الحياة الزوجية اريد ان اقول
    الزواج من امراة ثانية ليس بالعيب وليس بالحرام وهو امر مشروع حلله الله عز وجل بشرط العدل بين الزوجتين وعدم تقديم الزوجة الثانية على الاولى
    وفي ماعدى دلك فلك كل الحرية في فعل ماتشاء ولا تستمع لراي اي انسان اخر فهاته حخياتك وان ضاعت عليك .. فلايوجد بشر على وجه الارض سيعيد لك شبابك ويسعد حياتك من بعد
    اغلب قراء الجريدة وخاصة هادا الموضوع نساء وفتيات ينضرن للموضوع من وجهة نضرهن وارائهم لاتاخد

  • hamza bach jarah

    HRAM 3LIK YA AKHI.ENNAS THAWESS 3LA BENT LAHLAL B CHAM3A OU NTA THAWES 3LA LI TZAHIK.AU MOIN CHOUF L WLADEK LI TTHASEB 3LIHOULM 3AND RABI .....RABI YAHDIK HADA WACH N9OULAK

  • soumia

    إلى التي ترى أنها محرومة من الحياة السعيدة
    لا توجد سعادة على هذه الأرض بل السعادة هي سعادة الدار الأخرة فاعملي لها و ستجدينها بالقرب من الله
    أما الزواج فهو قدر ومكتوب فاتركي المقادير تسير كيف تشاء وطب نفسا إذا حكم القضاء

  • بدون اسم

    il sahib elkissa eloula...wallah wash rayeh nkoullek ...je peux comprendre ..tu naime pas ta femme ...we elkouloub biad illah ..ana fi rayi ila ma habbithach ...choflek jiha oukhra...a condition tethala fi hadi oum 5 oulad ....et pour les gens qui insule 3eib 3likom ...houa dar hkaytou hna bach t3aownouh machi bach tsebbouh...alors arrete dinsulter svp.wallah 3eib alikoum.
    houa hab yetzouaj mach hab hadi elmra lii m3aah alors wash fiha ..tethakkemou belkloub entoumawella kiffach ...hya lokan kar

  • soumia

    إلى الراغب بالتعدد
    ولو أن النساء لا تختلف عن بعض كثيرا إلا أنني لا أرى أي مانع من الزواج بثانية و ثالة إن كانت لك القدرة المالية و الجسدية
    لكن تلك الأشياء التي تبحث عنها لن تجدها في أية امرأة على الواقع و هي موجودة في الأفلام و المسلسلات التي قد تكون مدمن عليها

  • nabila

    الى mourad ـ (alger عندما نتكلمو على رجال امثالك نقول حشاكم يا سامعين انت وصاحب المشكلة رقم واحد لو كنت زوجته اعيش في شارع ولا اقبل بشبه رجل عابد شهوات يظن ان الدنيا باقية ويظن نفسه رجل يلد 5 اطفال ثم يقول لم تعجبني منذ اليوم الاول الاولاد اتو من الفضاء

  • samir

    يا أخي الذي يريد هجر زوجته أكنت لها نعم الزوج الحنون المحب أم أنك فقط تريد زوجة كما تحب أو قل كما تراها في الأفلام الرومانسية الخيالية
    إن كل هذا بسبب إطلاق النظر في ما حرم الله من أفلام و مسلسلات تصور البطل و البطلة في قمة الرومانسية و التفهم و الجمال و الحيوية و الإغراء حتى بعد استيقاظهم من النوم و هذا ما لا يقبله عقل سليم
    ثم يا أخي و الله لا أدري كيف طاوعك قلبك أن تضع أولادك في مقابل شهوتك
    إعلم يا أخي إنه يمكنك الزواج من 4 و لست مرغما على تطليق أم أولادك و رميها و اللعب بمستقبلهم
    كون راجل

  • tarazane

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتنه
    أما بعد والله أتعجب من شخص تزوج منذ 40 سنة و عنده أولاد و لا يحمد الله تبارك و تعالى على هذه النعمة ياأخى أ،ا عندي 39سنة ولست متزوج و طبعا ليس لدي أولاد ولم ألمس أمرأة قط فى حياتي و والله لما أرى امرأة يحترف قلبى ,لكن هذا بما كسبت أيديينا من سوء
    ياأخى أقا الحمد لله وأسسكت.

  • mohamed

    الى الاول خصارة فيك بنت الاصول الي تغسلك حوايجك واطيبلك باش ترهج تاكل ا لرهج انا مرتي ما تعرفش الطيب او راني صابر عليها و عندي معها 3 اولاد او ما عنديش الوقت باش انفكر في اخرى كل وقتي لوجتي واولادي اعلمهم الدين والتربية الصالحة باش نصيبهم في عقوبتي . اذا كنت تتفرج على المسلسلات التركية فابتعد عنها لانها اوهام وعيش في الواقع وغير نفسك تتغير زوجتك وساعدها في الاولاد تكون اسعد النا س

  • nedjmo

    أخي عبد الله مع كل احترامات لك ولكن لا أضن أن عمرك قد تجاوز ال 40 سنة فتفكيرك محدود كتفكير المراهقين و عيوب زوجتك التي دكرتها تعتبر سر من اسرار العائلة و لا يجوز لك دكره أمام الأخرين انت عندك الحق في الزواج بامرأة أخرى لكن هل تستطيع العدل بينهما؟ ؟أنا أشك في دلك لأن كلمك يوحي بدلك فأنا أنصحك رغم أني أصغرك بنصف عمرك بأن تعدل عن هده الفكرة السيئة في ضني وأن تدهب لزوجتك المسكينة و تطلب المغفرة منها وتصارحها بما يجول في رأسك من أفكار لعلكما تجدا حلا لتصرفاتك الصبيانية و وفقك اله

  • الناصح

    ....هناك من الغربيات رغم اختلاف ديانتهم و ثقافتهم علينا.....
    لا إله إلا الله , و هل يوجد مصيبة أكبر من الكفر و الشرك ؟
    أتقبل الزواج من امرأة تقول أن الله ثالث ثلاثة ؟! أو تنكر وجود الله عياذا بالله ؟!
    ثم كيف ستنشئ أبناءك ؟ على دينك أم على هواها ؟
    لا تكذبوا على أنفسكم ولا تعيروا النساء المسلمات, وإن رفضتك واحدة فستقبل بك أخرى , توكل على الله و اعمل لأخراك فإن الدنيا فانية

  • mm

    Histoire 1: Aidez votre femme avec les enfants et les travaux à la maison et elle aura peut être le temps de s’occuper d'elle et de vous! Vous croyez que c'est un robot?! qu'elle peut TOUT faire toute seule? Wellah vous ne la méritez pas... !!!

  • salah

    الى رقم 1 انت انسان اناني ولا تفكر الا في نفسك هلاسئلت نفسك يوما ان زوجتك تكره فيك بعض صفاتك عد الى كتاب الله واتقي الله في زوجتك اذا اردت التغير فابدء بنفسك وساعد زوجتك لتغير نفسها شيئا فشيء اطلب منها ان تغير طريقة لبسها وتسريحة شعرها ولون شعرهاواذا كانت غير مرحة فهذا بسببك لانك لم تفرحها يوما ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ولا تفكر في بنات اليوم فسوف ترى النجوم في اعز الظهر اعرف شخصا تزوج على زوجته فندم فقد اولاده وزوجته التي كانت تحرص على ماله الذي اصبح في متناول الزوجة الثانية

  • البسكرية

    الى عبد الله العاصمة انت باين عليك قلبك معمر منها المسكينة انت جبت 5 اولاد ماشاء الله و ما استمتعتش؟؟؟؟؟و لا جبتهم عن طريق البلوتوث...ربي يهديك
    اطلب منها الموافقة على زواجك بالتي هي احسن و لا تنسى عدل الله اذا عددت لانك ستحاسب عليه امام الله ..و لا انصحك بتخريب بيتك من اجل الزواج تزوج بالتي هي احسن و كفى
    يا رب اشف كل من به داء

  • lyespak

    إلى عبد الله الذي يريد الزواج الثاني
    أنت مخطئ مائة بالمائة لأنك تعرض مشكلتك على ناس هم أقرب إلى كل شئ خلا الدين ، أنصحك بالذهاب لأحد المشايخ الثقات وأحبذ أن يكون سلفيا لأن هؤلاء الناس لديهم علم بالكتاب وأنا جربتهم ، ثم أعرض عليه مشكلتك وسيرشدك الى الطريق السديد بإذن الله.

  • FAYZA

    YAAZIK YA EL GHAFEL avec le temps tu sauras ton espagnole wach edir fik ,,

  • بدون اسم

    آسفة اذا كنت ضغطت عليك حتى انا أ.....

  • بدون اسم

    المرأة ليست بفاكهه بل إنها بيض مسلوق يختلف لونها من الأبيض إلى قليل السمرة إلى الأسمر
    أما المضمون الداخلي فهي واحد
    لذا نصيحة يا صاحب المشكلة الأولى إعدل عن فكرتك وإلا سوف ترى جهنم في عز الدنيا

  • بوشريط

    أو هذا نتا تهدر علي مرا ماكانش خلاص في هذا العالم
    أنا في حياتي ماسمعتش علي أمرأة جزائرية لا تصرخ

  • nawal

    pense qu'elle doit peu etre se dire qu'elle aimerai avoir un mari mieux que toi.traitre

  • عبد الله

    الى السيد عبد الله تقد استعملت في مقالك ايات من القران الكريم تتبرر به عملك الشنيع كان الاجدر تك ان تتزوج و بطريقة عادية بعيدا غن اتهام ام اولادك بعبارات مهينة وتك كل الحق في دلك ولكن بشرط ان تعدل في دلك و ان لم تستطيع فواحدة

  • سعاد

    pour la premiere histoire khouya tazawadj rahdj ya adime al khir ta 5 enfant machi hamed rabi roh taaoune inchallah yadehar alikoume vous les hommes vous aimer que les putes

  • samia

    حقيقة يوجد الغربيات العقل و الرزانة و شريفات فيهم الخير ودائما نقول في نفسي يا خسارة ليست مسلمة.

  • منال

    اسمح لي يا قائل الحقيقة في ان اشاطرك هذه المساحة لاتوجه الى الاخت ام يا سين و اقول لها بايادي مرفوعة الى السماء و قلوب خاشعة و دعوة صادقة تخرج من القلب نطلب من المولى عز و جل ان يشفي لك والديك و يطيل عمرهما الى ان يريا الصغير ياسين عريسا اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي والدي ام ياسين اختى ان كان بامكانك السفر لا تتاخري تماسكي فان الله معك

  • rim-sara

    Quand on achète une maison , on regarde les poutres et quand on prend une femme , il faut regarder la mère

    الف مبروك للاخ ياسين

    ويارب حياة سعيدة..موفق وتستاهل كل خير يا طيب

    سارة

  • rim-sara

    الى" ام ياسين"

    اختي بادن الله سيكون دعائي لوالدك في ظهر الغيب , شفي الله والدك والبسه ثوب الصحة والعافية قريبا يا رب ..اسال الله العلي القدير ان تكون تخفيفا لدنوبه ورحمة له...امين ..امين

    اكثرو من الصدقة وربك قادر على كل شيء

    تحياتي الى الغالية سوسو والى الجميع

    سارة

  • سليم

    عندك الحق و يعطيك الصحة راه عندي نفس المشكل

  • كمال

    يقال أن..الدنيا الم يخفيه امل......و امل يحققه عمل....وعمل ينهيه اجل....... ثم يجزا كل امرئ بما فعل..........(علابالي بلي يجزا تتكتب بالألف المقصورة..الله غالب قد ما حوست عليها ما لقيتهاش.....)سلام

  • كمال

    يا محمد تذكر جيدا أنا بنت بلادك ..تمضغك و ما تسرطكش ....زيد حوس في بلادك مازال كاين بنات فاميليا ...زين و دين و طاعة والدين....خمم مليح للعقوبة...و اسأل المجربين رانا شفنا العجب في هذه الغربة ..صدقني اذا قتلك أنا الأغلبية المطلقة من المتزوجين من اوروبيات ....ينطبق عليهم القول تاع ... باللي مشبح من برا....واش حالك من داخل....؟؟؟؟؟؟سلام

  • جمال

    راك ظلبت زوجة ثانية حتى لاتسقط في الزنا من حقك عطاك الشرع ذالك ولكن قلت عندك 5 اولاد انصحك ان تحسن معاملتك مع ام اولادك اشتريلها لباس مغري مثل البودي والسروال تلبسوا في المنزل فقط قلت نحيفة اشتريلها اكلة مسمنة وباذن الله ترجع لصوابك ومااجمل ان تحب زوجتك في اخلاقها واعلم ان اكثر النساء المغريات هن خائنات لازواجهن حتى لاتندم يوم لاينفع الندم راك مسؤول غدا عند الله على اولادك وزوجتك زاعلم بان الدنيا فانيا فلا تحرم نفسك بحور العين في الجنة فالدنيا دار شقاء والاخرة دار بقاء اخد بالنصيحة هداك الله

  • nacera

    وتوالت الايام والسيديحاول الا ان اصيب بلفس الداء الذي كا يرغب ان تصاب به زوجته واول ماتضرر رجولته وهوالان مقعد وتشرف هي على الامر ضاعت الدراهم والجاهووو
    القصة2
    كان كثير الزواج والطلاق حتى اصبح وسمة عار على جبين الكل وتفرق ابناءه من حوله وطالت الايام وهوعلى نفس الحال الى ان حلت الطامة الكبرى بعد عمرالستين صدمته سيارة فقد الوعي لايفوى على مغادرة فراشه حتى لقضاء حاجاته عافته اخر الزوجات لولابناته من الزوجة الاولى وابنائه الاطارات في الدولة لكان قد نسي من طرف الكل اقسم بالله العظيم على انها قصص حقيق

  • nacera

    السيد يتحدث عن خراب بيته بكل برودة لاتضمن الايام خاصة وعلى ما لبدو انك متهور كثيرا وكأنك تعالج ماساة اجتماعية
    القصة الاولى لاحد شيوخ العائلة معروف بالوقار يصغر زوجته بعدة سنوات لاتجيد الطهي ولا اللباقةووو لكن الحق يقال انها تمكنت من تكوين اسرةجزائرية باجابياتها وسلبياتها قرر الزواج تقدم بما ان القضاء يطلب موافقة الاولى وهو يعرف رايها مسبقاعدم موافقتها طلب منها ان تذهب للطبيب احصائي القلب لجلب شهادة طبية ليستغلها في عقد قرانه وافهما ان يريد ان يصنع لها ملفا للتقاضى منحة غير ال الطبيب رفض كونها

  • mimi

    tu passes une période difficile de ta vie C EST LE RETOUR D'age khaf rabi fi waladek

  • منال

    يا اختي اقرئي هذه الجملة أريدكم أن تناقشوني في هذا الموضوع ولا أظن بأنكم ستتمكنون من إقناعي بالعدول عن الفكرة لأني عازم على الزواج من جهة يريد ان يناقشه الاخرون لكنه يعرف بانهم لن يقنعوه يحكي و يفري وحده كما يقول لن أتراجع وسأتزوج... ولا دخل لأحد في قراراتي تحسي من هذه الجملة و كانه يصرخ في وجه الجميع يعني شخص لا يستمع الى النصيحة على قولك لماذا اتعب نفسه و كتب هذه الرسالة يبدوا انه حاد الميزاج و زوجته هي التى تعاني منه و ليس العكس هذا الشخص يتشاور مع نفسه و ربما لن يجد فاكهة ليغير الطعم

  • ferhat de batna

    اقول للذي يريد ان يتزوج و يخرب بيته
    اتق الله في زوجتك و اولادك يربي يهديك

  • بدون اسم

    ان كان رجل من امثالك لازم تشلل فمها 7 مرات و تزيد تغسلهم بمعجون الاسنان و بعدها تحاول تعقمهم حتى لا تلتصق راحتهم النتة في فمها لان ذكر واحد مثلك يجلب التسوس

  • مراد

    لصاحب الموضوع1
    سئل أحد الشبان شيخا: ما هو سر بقائك أنت و زوجتك معا في مودة لمدة 50 سنة؟
    فأجابه الشيخ: نحن من زمن لما كان يصاب أي شيء بعطب نصلحه لا نرميه.
    لماذا لا تصارح زوجك و تبوح لها بمكبوتاتك عوض أن تكون أنانيا و تهجرها و تبحث عن زوجة أخرى، العلاقة التي لا يوجد فيها لغة حوار و مصارحة غالبا ما يكون فيها مشاكل، و إذا لم تفهم زوجتك قصدك واحتياجاتك العاطفية فخدها لاستشارة اخصائيا اجتماعيا في العلاقات الزوجية، و بالنسبة لك يجب أن تطلع و تدرس حول مفهوم الحب اللامشروط و تغير بعض القناعات الخاطئة

  • مراد

    أوافقك الرأي، هنا لدينا صورة نمطية عن الغربيات بأنهن كلهن خارجات الطريق و لا يحترمن الرجل و مخادعات ووو.... لكن الواقع شيء آخر، بحكم صداقاتي حول العالم عرفت الكثير من الناس و عرفت عن ثقافاتهم و طريقة تفكيرهم و عيشهم وأدركت أنه قد كذب علينا كثيرا حول الأمم الأخرى، هناك من الغربيات رغم اختلاف ديانتهم و ثقافتهم علينا تجد فيهن الشرف والأخلاق والأدب و الوفاء و يحترمن الرجل خاصة الوفي و الهادئ، وبالنسبة للأخ محمد أعرف أنك في موقف صعب و لكن كل واحد لازم له أن يستقل يوما ما في حياته و يقرر تسييرها بنفسه

  • ام عماد الدين

    الى الاخت فايزة, اظنك تقدمين عرض زواج فلم اللف و الدوران, مع هذا فان قصتك اثرت في كثيرا, اصبري و ادعي الله ان شاء الله سيرزقك زوجا صالحا

  • عبد الله

    أولا حرام عليك أن تتكلم عن زوجتك و أمك أولادك وتحكي عن أمور يجب أن تبقى سرا بينك وبين زوجتك.ثانيا ما ذنب أولادك؟ كون راجل ونعل الشيطان قبل أن تندم.والله لوكنت طريح الفراش بمرض عضال ما أظن أن زوجتك وأم أولادك ستتركك. ربي يهديك ويهدينا جميعا.

  • ام عماد الدين

    الى الاخ عبد الله, اذا كنت قد قررت اعادة الزواج و تخريب بيتك و تشريد اولادك فما فائدة كتابة قصتك الان, و ماذا تريد منا ان نقول لك, انا ارى انك انسان اناني و مريض نفسي و كما نقول بالعامية مخلوع, زوجتك افنت عمرها في خدمتك و الان انت تريد مجازاتها بالطلاق, الا تعلم ان انجاب الاطفال يضعف البدن فما بالك بخمسة, هل انت تتزين لزوجتك? هل انت تستحم قبل النوم? ما يمنعك من اخذها الى الحلاقة على الاقل مرة كل اسبوع ساعدها في تربية الاولاد لتجد وقتا لتتزين لك, اتقي الله فيها و في اولادك

  • didove002@gmail.com

    تواصل معها حاول لفت انتباهها لما تحب وما لا تحب ثم لا تنسى أولادك فأنت ستسأل عنهم,صراحة أنصحك بعدم مراودة هده الفكرة كثيرا في ذهنك أقصد تخريب البيت ولكن حاول التهدئة من روعك وحاول أن تخرج بأقل الأضرار,ربما ما سأقوله يغيض ولكن حالتك نوع من المراهقة المتأخرة مع إقراري لك بأحقية زاوجك وشرعيته دون ان تنسى شرط العدل
    واعلم يا أخي أن الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة كما أن العجلة غالبا مآلها الندامة...
    وكنصيخة أخيرة إن حدث وتزوجت فلا تفرق أسرتك الأولى ولا تنسى حق اولادك عليك وأن تعدل بين زوجاتك.

  • didove002@gmail.com

    إلى الذي يريد أن يخرب بيته نصيحة من أخوك خالد الجيجلي
    اعلم أن عكس التخريب هو البناء لذا أنا أرى أنه من الأفضل لك أن لا تتسرع في اتخاذ قرارات حتما ستندم عليها لدا سأخفف عنك غيضك بقليل من التذكير
    اعلم أن الله سبحانه وتعالى أباح لنا تعدد الزوجات واعلم أن لك الحق كل الحق في ذلك فوقوف العائلة ضدك لا يعني منعهم لك من تحصيل الحلال لذا حاول إيضاح الأمر على الرغم من أن المجتمع الجزائري يتحفظ على كلمة تعدد الزيجات ثم إن الأخذ بيد زوجتك الأولى ومحاولة إقناعها بما تحب ولا تحب كفيل بأن يخفف عنك العداب تواصل

  • سليم

    الي صاحب التعليق رقم 6 (محمد)ان كانت الاجنبيه تحبك وانت تحبها اذهب اليها وتزوجها فربما يكون فيها الخير الكثير كما انك تاخذ الاجر الكبير عندما تعلمها الاسلام وتجعلها تسلم

  • بدون اسم

    كل يوم يمر عليا اتعب فيه من التفكير لانك القيت الكرة في ملعبي والحمام الزاجل صعب جدا جدا لا داعي للاستغراب هو صعب بالنسبة لي مع انه لا يكلف الا دقائق شئ داخلي قوي يمنعني
    ليس قلة ثقة
    تذكر انني أ.................. و انني لا أن............... و سأفكر في حل الي حد ما مناسب اكمل الفراغات انت فقط

  • ahmed

    yakhi hayawane

  • zozo

    السلام عليكم نحن لا ننتهي من المشاكل لو نتبع الطريق المستقيم لما نحن في هده القصص كلها ادكرو الله يدكركم والدي يتقي ويخاف الله لا يظره شيئا في وقتنا هدا لم يبقي الرجل رجل لا المراة مراة ال القليل

  • mohamed

    بارك الله فيك زينب قولك كله صحيح هذا مشي راجل وكان ج راجل ميخمم كيمنهاك يشوف غير في امه كم تعبت عليه وربته هو و والده وكتعبت وكي راحت صحته تماكن يحس ولكن هذا يخمم غير ف نساء لانه مشي شايف اصوافي كما نقول بالعامية مخلوع ولكن نقول كلمة الله يهديه ويهدينا.

  • ام محمد الامين

    قبل كل شئي اقول لك ان الزوجة وابنائك الخمسة هم اصحاب البيت شرعا وقانونا والباب لك ان لم اخطا مستشفى المجانين لك .هذا اولا ثانيا الشرع يسمح لك بتعدد الزوجات هذا حقك ولكن بشروط واول شرط العدل انت من كلامك غير متوفر ثالثا امساك او فراق بمعروف ولكنك ايضا تعديت عن هذا الحق بالتهديد والاشهار بزوجتك وبعد ماذا بعد وجود 5اطفال وبعد الشيب اكتشفت بقدرة قادر كل تلك العيوب الذي لا من الرجولة ولا من العشرة ولا من الشرع يحق لك فضحها لان الله حرم البوح بها.تدري المجنون الذي يعطيك ابنته وانت بهذا الاخلاق الذميم

  • Massinissa

    Part qu'est ce que tu attends?? Moi ça fait 3 ans que je me suis marié avec une Espagnole, wallah el hamdoulah ni3ma.. je vais bientot avoir mon premier garçon, tout va bien avec ma femme, on se comprend, elle est gentille et trs simple.. n'ecoute pas ceux qui disent que les femmes occidentales sont mal-seines , car c'est ,faux, elles sont tres respectueuses et compréhensives sans oublier le charme... saisi ta chance mon frère, c'est un conseil d'un Algérien comme toi mais qui a choisi l'mktoub

  • Amar

    الي لينة أنا شاب من سطيف 30سنة مغترب منذ 5 سنوات اود التعرف إليك

  • بدون اسم

    توكل على الله

  • souad

    animal

  • redha

    المراه هي امك و اختك هل تحب ان يفعل باختك او بامك ما يريد هدا الرجل فعله

  • امة

    بعد اعادة الزواج احكيلنا كيفاه راك مددلل اما زوجتك الله اصبرها على مثالك مسكينة وافقة بالقلب بكل و السيد عايش في احلام اليقظة , كيماخيرتهاش و قبلتي بيها و درك ماعجبتكش من الواجب و الاصول ترجعلها شبابها عمرها اللي فناتو معاك وووووووو...........

  • algerie

    خير الدين يجب ان تاتي حقك في المحكمة لا تستسلم فهاذا حقك و الله يكون معاك ان شاء الله

  • sarah

    asalamu alikum,
    kalamuka fakate ya sayidi yadoulou ala anaka inssan la massoul man eindahou khamssatou awwled mina tabiei an takouna zawdjatouka nahifa watadalou tassroukh ...ana andi waladan fakate wa akadou oudjan roubama law saadta zawdjatak kalilen fi tarbiyati el awled el ladina houm awwladouk lawadjadate el wakte li nafssiha kay tatazayana lak allah yahdik roubama hia man karihate minka lidalika lam taoud tatazayanou lak saksi rouhek awalen

  • سامية شيكاغو

    pour la premier histoir 3ib 3lik w 3la l ma3arfouch irabouk ,wla makadbouch li kalou l stahou matou tfouh 3lik hada wach nakder nakhser 3lik w kima kal mohamed de belgique inchallah rebi itayhak f wahda bent hram twarelou jnoum lil f 3az nhar hadak el youm tkoul ya rebi wach dert f hyatti.rajel f kemat el jahl hta l mara w wladek khasara f ik wach char.

  • oussama

    الى اخي عبد الله من الجزائر العاصمة ياخي مدام تزوجت مرتك وانت راضي عليها يا اخي انت تحوس على الحنان لازم تعلمولها لازم تقعد معاها وتتناقشو الامر لي يشوف كلامك يقول ماشي في عمرك 40 سنة هدرتك تاع واحد هدا وين دخل ف دومان تاع العشق خويا اك كبير وانا في عمري 19 سنة سما اني قد بنك متخلينيش نقولك نتوريلكم صلاحك رد بالك تقول لمرتك انت نحيفة ومريضة هدا راجع ليك انت مراكش تتهلئ فيها هي محتاجة ليك وولادك محتاجين ليك مادا بيك يا خويا تحكي مع روحك مليح قبل م تتصرف بجياحة هادي لامور مفيهاش مزح

  • samia

    الى عبد الله : ما دمت مصمم و مقرر بالزواج لماذا تحرج نفسك بهذه الرسالة .
    الى أم ياسين : طهور انشاء الله والديك .
    لهذا أنت غائبة عن الركن أتمنى أن تذهبي لزيارتهم عاجلا إذا سمحت لك الظروف راني حاسة بشعورك والخوف عليهم يا أختي , ربي معاك ويتقبل دعائنا لهم ان شاء الله تحياتي لك .

  • diewahrheit

    انا اقول لك: لك في ابن العلمة اسوة حسنة هذا الرجل الفقير البسيط الذي يحمل زوجته على ظهره... اين مصيبتك من هذا الاخ الكريم... انها نزوات وتزداد كلما استسلمت للشيطان, لان من يفرق بين المرء وزوجه الا الشيطان, لا تتبع سبيله فيرددك نادما حيث لا ينفع الندم, اسمع الى قول الله, لم يقل لا تتبع الشيطان وانما قال خطوات الشيطان. لا ياتيك مرة واحد بل واحدة فواحدة حتى يصلك الى الهلاك ثم يقول لك انه بريئ من فعلتك, ناسبا ايها لك. انه من عمل الشيطان, انصحك ان تتريث لعل الله يحدث امر والدعاء مخ العبادة...

  • algerien

    راني خايف تهرب من الحبس طيح في بابو يا سي عبدالله

  • عبدو

    اللي يستنى موافقة مرتو باش يعاود الزواج جامي يتزوج وواش تكون هي أصلا حتى تقول لراجلها يتزوج ولا ما يتزوجش. أنا منو نتزوج بربعة واللي ما عجبوش الحال يشرب البحر.

  • mouna paris

    الى مراد من الجزاىر

  • بدون اسم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    يااخ عبد الله لا تاخد من الاية مايروق لك

    وتذكر قوله تعالى :

    (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )النساء 129

    اتريد ان تخسر اخرتك لاجل شهوة اصبر واحتسب لاجل اولادك

    وربهم احسن تربية ...لم نخلق لنتنافس عن الدنيا بل خلقنا لعبادة

    الله ولنتنافس عن رضوانه ونصرة دينه

    الله يرزقك الله حور العين ..قاصرات الطرف في جنات النعيم ان شاء الله ...

  • nabila

    يا mourad ـ (alger) كي هدرو على رجال كما انت يقولو حشاكم يا سامعين هذا واش اقولو يا القافز عليك وعلى صاحب المشكل

  • full

    على المراة أن تقبل بالتعدد،فسيأتي يوم تبحث عن ربع رجل فلا تجده

  • rim-sara

    الى الام المحترمة "ام ياسين"

    أختي بإذن الله سيكون دعائي لوالدك في ظهر الغيب , شفي الله والدك والبسه ثوب الصحة والعافية قريبا يا رب.. اسأل الله العلي القدير أن تكون تخفيفا لذنوبة ورحمة له ..اللهم امين..اللهم امين
    اكثرو من الصدقة وربك قادر على كل شيء

    تحياتي الى الغالية سوسو2008 والى الجميع

    سارة

  • بدون اسم

    الي السيد : عبد الله . الله غالب هدا هوا الوقت لي رنا عايشين فيه . المرا تولي تحوس تزوج وتقلك ندير ونيرلك ومعلاباليش يما نتا كي تزوج بيها وتجيب معها أوليدات تدور وتولي نتا لي خاسر مي انا ننصح هدو الناس لي راهي حاب تزوج انقلهم . اعرفوا واش تزوجو راه الوقت ميرحمش يا جماعة

  • amani

    اسمح لي سيد عبد الله.. شخصية ضعيفة.. شخصية انانية جدا وغير مسؤولة.. لا تستحق ان تكون ابا ولا زوجا ولا رب اسرة.. شهواتك تتحكم فيك.. هداك الله وهدانا

  • mouna paris

    machi 3la rjal bhalek wa bhalo

  • mouna paris

    machi 3la rjal bhalek wa bhalo

  • جزائري إسبانيا

    أنتم بنات تبحثونة فقط علي رجل وسيم وعندومادة ومن تكبرو وطفر فيكم كما نقول بلعمية تاعنا (تبورو) تحوس علي رجل متزوج أو أرمل عنده أولاد تقول له المهم الهني من كونتي صغيرة علاش متقوليش مهم الهني حت من فوتكم زواج تقول الهني. سلامي randa alger جزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    machi kima rjal bhalo wa bhalek

  • mouh

    يا سي عبد الله رب يهديك انشاء الله عندك امراة و اولاد و رايح جيب زاوجة ذراع ولا تهدم البيت ربي يهديك يا اخي فكر مليح في اولادك و زوجة ديالك .ممكن تسقط في امراة تخسر معها ايامك الجميلة التي قضيتها مع زوجتك و اولادك .و اقول لك ربي يهديك .انا واحدة و لم اجد روح ارقي روحك يا اخي

  • سالم

    أتركوا الرجل يتزوج وبتزوج وبتزوج هدا حلال عليه أتقفون في وجه شيئ أحله الله

  • عبد القادر

    الي فات وقتو ما يطمع في وقت الناس

  • جزائري إسبانيا

    عندي فكرة من روح عطلة أزور عين طاية أبحث علي خطيبة بصح راني خايف الي وعرات كما زميلتنا ههههههههه جزائري مقيم في إسبانيا

  • غريبة الديار

    عذراء القلب
    هل انت تنتسبين الى والدك ام الى جدك لم افهم القصة انت لك اب لكن والدك هو الذي نسبه غير معروف
    اين المشكلة هل ندخل الجنة بالنسب والحسب ام ندخلها باعمالنا الصالحة انت مسلمة الا يكفي هذا النسب العظيم
    يا اختاه في هذا البلدمن كان غني قالو عنه خائن ومن تكلم كثيرامشتاق معرفة ومن اعتزل على الكل متكبر من سكن كوخ طلاب والعاقل حابس وهي رايحة
    لا تشغلي نفسك بهذا تزوجي من هو في نفس مشكلتك لانه يحس مثلما تحسين
    ويبقى الزواج مكتوب وابواب الله مفتوحة اكثري من الدعاءحتى يرزقك الله الزوج الصالح يا رب

  • islam

    جعل الله سبحانه تعدُّد الزوجات من أجل حياة أفضل لكلا الزوجين، فالرجل يتعفّف ويقضي وطره في الحلال والزوجة تبقى في عصمة زوجها في بيته يطعمها ويسقيها ويكسوها، يحفظها ويسترها فلايطلّقها فتضيع.
    بعث الله النَّبي الكريم رحمة للعالمين، لن تكون هناك حياة أفضل أبدا في غير شرع الله، قال تعالى : ولن تجد لسنّة الله تبديلا.

  • bouali

    c'est vrai abdellah tu as entièrement raison tu peu te remarier autant de fois par ce que les femmes les premiers jours elle sont comme des anges et dociles après avoir enfanté elles deviennent des brebis galeuses vas y abdellah il ne faut pas reculer mais sans oublier tes enfants bien sûr la nafaka

  • جزائري إسبانيا

    صورة موضوع أنا الي تزوجت أمي دير خاتم لعروسة أنا نخجل بزاف خوتي 6 زوج أمي هي لدارت خاتم لعروس خاطينا أعراس ميكست وهول ورجال مع نساء وحدة ترقص مع ولد عمها ووحدة ترقص مع ولد خالها مع أمي ممنوع أعراس هكذا كما تقول أمي لتحب ترقص من تزوج ترقص هي رجالها في دارها ههههههههه الله يهدي ناس لقلدو كما أروبا جزائري مقيم في إسبانيا

  • said

    يا اخي الدي يريد ان يخرب ما بناه طيلة عمره لقد نسيت انك في دار امتحان و لست في دار جزاء فحاول ان تتزوج امراة ثانية دون ان تخرب ما شقيت من اجله فلربما تجد اهون مما عندك عسى ان تكرهو شيئا فهو خير لكم فنعيم الحور يوم الجزاء

  • غريبة الديار

    عبدالله
    هل تعلم ان الرجل الذي يحلم كثيرا قبل الزواج سيستيقظ بعده بسرعة
    يا اخي ربما العيب في زوجتك نحيفة ولا تهتم بمظهرها لكن اين هي عيوبك الخفية انظر الى نفسك في المراه ربما تكتشف عيوبك الكثيرة وحينها فقط تعرف لما زوجتك تهمل نفسها لانك انت من تهملها تكبرت عليها فلو جردتها من كل شيء يكفيها شرف الامومةالذي لم تعرف قيمته
    يا صاحبي المشكلة ليست في زواجك من اخرىالمصيبةانك لم تعرف بعد قيمة الزواج ومعنى الرجولة
    خوفي الا تجني في اخر عمرك الا فاكهة مسمومةحامضة وحينها تندم على الفاكهة الطيبة الاولى

  • جزائري إسبانيا

    الي أم ياسين أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي مامك و أبوك لهم أمين جزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    HAYATIIIIIIIII

  • angelالجزائرية

    الى اخي ياسين//
    الف مبروك اخي جعلها الله نعم السكن لك و نعم الزوجة الصالحة و جعلك نعم السكن لها و نعم الزوج الصالح و رزقكما الذرية الصالحة و بارك لكما في كل خطوة خطوتموها او تأملان لخطوها
    امييييييييين يا رب العالمين
    نشرت لك بالامس ولم يظهر

  • ahmed

    أخي عبد الله أنت عبد للله و لست عبدا لاحد ، هون عليك يا أخي و من حقك ان تتزوج ، الثانية و الثالثة و لكن حداري ان تقع في الزنا فتندم
    حيث لا ينفع الندم .
    و أنصحك ان تهتم بالاولاد ، و ان لا تهمل الزوجة الاولي بمجرد زواجك بالثانية حاول ان تعطي كل واحدة حقها الشرعي ، و عليك ان تتفقه في موضوع تعدد الزوجات في الاسلام حتي تكون علي بينة من امرك
    بالتوفيق و السلام عليكم

  • جزائري إسبانيا

    الي أم ياسين أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي مامك و أبوك لهم أمين جزائري مقيم في إسبانيا

  • عزيز

    إلى صاحب المقال:سأتزوج حتى .... مادمت في الاربعينيات من العمر و لك خمسة أبناء فأظن ان ما تمر به مو مرحلة إنتقالية و زائلة و هي ما يعرف بالمراهقة المتأخرة و تأتي في هذا السن بالذات حيث تكون لدى الرجل رغبة جنسية جامحة و خاصة في ظل الفتنة التى نراها يوميا و ظروف العمل التى تساعد على الإحتكاك معهن و لكن تأكد ان في هذا المجال كل النساء متشابهات يعتنيين بأنفسهن كثيرا قبل الزواج فقط اللهم إلا القليل لان إهتمامهن يتوجه إلى أمور كثيرة اولها الأبناء و مايدريك أن الزوجة الجديدة سوف لن تتغير بعد الزواج.

  • بدون اسم

    نصيبك سيأتيك
    ادا كنت تريد الزواج لتحقيق سنة نبيك و اعداد اسرة مسلمة
    فاظفر بذات الدين
    اما اذا كنت تريد الزواج من اجل الزواج فافعل ما تريد
    وعليك ببنات اهل الكتاب اي عفيفات وليس الكفار غير مسافحات ولا متخذات اخدان
    ربي يعطيك على قد نيتك

  • angelالجزائرية

    السلام عليكم
    آه كم تحصرت يا عبد الله ماذنب زوجتك و ابنائك ليعايشوا انانيتك...تهدم بيتك و تشرد ابنائك لارضاء نزواتك لن اتحدث عن زوجتك المجروحة لكن ساتحدث عن ابنائك ليكن في علمك ابي المحترم انهم ايضا يرفضون ان تشاركهم امرأة في ابيهم وقد اثبت الاطباء النفسيين ان الابناء تسكنهم نسبة غيرة على والدهم من امهم فما بالك بزوجة الاب
    ستسوّد عيشتك بيدك اتعرف.... تحصرت على امي وامك و كل ام لان الزمن عندما يخونها يرميها من كانت تظنه سندها
    فكر في شعورها واعد حساباتك..كم انت مسكين ستفقد اثمن شيئ

    تاع الصح وجعني

  • بدون اسم

    الجمال جمال الروح وانت روحك فاسدة وستفسد حياتك ايضا

  • angelالجزائرية

    السلام عليكم
    آه كم تحصرت يا عبد الله ماذنب زوجتك و ابنائك ليعايشوا انانيتك...تهدم بيتك و تشرد ابنائك لارضاء نزواتك لن اتحدث عن زوجتك المجروحة لكن ساتحدث عن ابنائك ليكن في علمك ابي المحترم انهم ايضا يرفضون ان تشاركهم امرأة في ابيهم وقد اثبت الاطباء النفسيين ان الابناء تسكنهم نسبة غيرة على والدهم من امهم فما بالك بزوجة الاب
    ستسوّد عيشتك بيدك اتعرف.... تحصرت على امي وامك و كل ام لان الزمن عندما يخونها يرميها من كانت تظنه سندها
    فكر في شعورها واعد حساباتك..كم انت مسكين ستفقد اثمن شيئ

    تاع الصح وجعني

  • بدون اسم

    a abdellah, khaf rabi et occupez vous de vos enfants et de leur avenir,dieu vous demandera des comptes a leur propos,c de l'animosite dont vous etes entrain de parler ,ayyyyyyyyyb.saliha de constantine

  • zineb

    إلى السيد الذي يشكو طليقته أطلب منك أن تترك طليقتك تختار حياتها كما إخترت أنت حياتك ولا تكن أناني أنت تتزوج وهي تندب حظها عيب لا تدخل إبنتك في الوسط وأترك إبنتك في حضن امها أرحم من حضن زوجة الأب وإلا إن سامحك الله عد إلى طليقتك إن أرادت ذلك وهكذا تعيش إبنتكم بينكم فرأي في الظلاق هو إذا استحالت الحياة الزوجية بينكم لا من أجل الفاتي وهي دار الدنيا

  • عابرة سبيل

    ليس في الإسلام بناء إلا ويكمّل بعضه،وأنت تريد هدم ما بنيته!
    لن تستطيع أن تنال ما تريد،لأن الذي يعطي ويهب هو الذي أمرك بأداء الحقوق،
    فاحمد الله أن حصّنك بالزواج وغيرك لا يزال ينتظر،واحمده على نعمة الولد التي حرم غيرك،لتقوم على تربيتهم على ما يرضي الله،لا لتتسبب في تشريدهم
    وما ضرّك أن تفعل ما يرضي الله فيعطيك الله ما يرضيك!
    فأصلح نفسك أولا واعلم أنك مسؤول بين يدي الله على كل نعمة وهبها إياك و عد إلى ربك بتقوية إيمانك و كن زوجا وأبا حقا، تنل مناك في الدنيا ،
    ورزق ربك في الآخرة خير وأبقى !

  • عابرة سبيل

    سأتزوج حتى لو خربت بيتي وشرّدت أبنائي وطلقت زوجتي
    حسنا وتقول أنه لن يقنعك أحد بالعدول عن الزواج ،جميل ،
    فهمنا عنك كل ما تطمح إليه و تكاد تنفجر لأجله ! و لكن ما لم نعلمه منك ،هو هل عندك مثله من الطموح في أن تكون أنت كذلك في المستوى رجلا حقا ومسؤولا ،فمن يعلم أن الله شرع له أربع ،لا بد وأنه يعلم أن الله يحب الإنصاف والعدل ، ويحب ستر العورات التي فضحتها،ويحب الصبر الذي رميته جانبا،
    لن نناقشك في حقك الذي شكرت الله عليه ،فله الحمد ،
    ولكننا نعاتب على تضييع الأمانة من الإحسان للزوجة ورعاية الولد،

  • كمال

    الي صاحب القصة 1 بالاختصار المفيد ...باين بلي رايحة تخلاص عليك male...!!!

  • samia

    ولي الصالح و الله ضحكتنيي قلت له :وليت تعرف الحب و الغنج ما هو الغنج ؟؟؟؟؟؟؟. و أنت تعرفيه سوسو ههههه .

  • zineb

    لسلام عليك يا أخي اود ان أقدم نصيحتي لك بما أنك شاب عامل ومن عائلة محافظة وشريفة فهذا هو الأساس أما بالنسبة لخطبتك لأربع فتيات ورفضن فهذا دليل على أنهن لا يلقن بك فالطيبون للطيبات لا يكن تفكيرك سلبي وتعالج المشكلة لتقع في نفس المتاهة فانا أطلب منك أن تنسى قصة المرأة الأجنبية ولا تفكر بها تماما فأنت مازلت شابا 27 سنة انتظر وسوف ياتيك حسن الإختيار وأطلب رضا عائلتك وفقك الله

  • نادية

    يا عبد الله الله يهديك زوجة انجبت منها 5 اطفال و تقول لا تصلح كزوجة علي حساب قولك انت لا تصلح كأب تريد تخريب بيتك وتشرد اولادك علاش؟ لزواج بامراة ثانية ازمة منتصف العمر تمر بها و لو تعلم اي امراة تتقدم لها بافكارك هذه لن تتزوج بك الا ان كانت رخيصة النفس والمنبت بل حتي وان كانت قردة من غابات افريقيا لن ترضي بك -وعفوا للقراء لكن يستاهل يوصف في زوجته علي الملأ و يتحدث عن اسراره الزوجية ويتنكر لاولاده و حاب يدمر اسرته رجل غير مسؤول هذا ما قصدته من تعليقي-

  • التلمساني

    أخي الكريم من حقك الزواج ثانية لكن لا تهدم بيتك حنى لا تندم، واختر الزوجة التي تناسبك لكن لا تهمل الدين.

  • yacine

    السلام عليكم أخي صالح ..بارك الله فيك و أحسن الله اليك و العاقبة لك

  • yacine

    السلام عليكم
    بارك الله فيكم جميعا أخي جوني مار-كمال ولي صالح أختي سامية ..سوسو .. أم ياسين ..و لجميع أصحاب الركن ..جزاكم الله خيرا وأحسن الله اليكم جميعا ..و العاقبة لكم
    أم ياسين أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أبنك ياسين و ووالدتك
    اللهم اشفهم شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيدهم اللهم احرسهم بعينيك التى لا تنام و اكفهم بركنك الذى لا يرام و احفظهم بعزك الذى لا يضام و اكلأهم فى الليل و فى النهار
    اللهم البسهم ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين
    اللهم اشفهم
    آمين

  • fouad daoudi

    يا سي عبد الله الزواج حق من حقوقك فلم هذا التهديد و الوعيد ...تزوج ان استطعت و اعدل بين زوجتيك الأولى والثانية ولا تياس و أقول للمتدخلة الأولى تكلمي دون عقدة ..واعلمي أن ما شرعه الله هو الحل و أفضل من الزنا وهناك أخوات لك يعانين العنوسة و يحلمن في حياتهن النوم في الحلال مع رجل ...تزوجوا و تكاثروا بالحلال فان الدنيا فانية و الله أمرنا بالتمتع فيها دون حرج فلم هذا العزوف و الواحد من الرجال يكفي أربعة و الخامسة أمة ....الله ...الله ...الله....

  • zineb

    إلى السيد الذي قال عني بأن أشلل فمي قبل مانهدر سامحك الله يا أخي فأنا لم أقل إلا الحقيقة وأنا لست ضد الرجال فأخي رجل وأبي رجل وأنا إبنة رجال ولكني تأسفت كثيرا على هذا النوع من الرجال الذي لا يقدر حق المرأة مثل زوجته فهي إنسانة تبدو مسالمة مطيعة لزوجها لا تخونه في غيبه مثل بعض بنات اليوم فهي نعمة لم يحمد الله عليها فهذا مجرد رأي ويجب علينا ان نحترم رأي بعضنا وجزاك الله خيرا يا أخي

  • mohamed

    nchalah ytayhak rabi fi bent lahram fi tkarhak fi hayatak ya hayawan nta machi wald familya khatar 3tak rabi lamra li ak mhani m3aha wmahmatch rabi dok ta3raf 9imatha

  • جزائري إسبانيا

    ياسين كتبت تعليق لبارح ولم يتنشر مبروك عليك خطوبة. عقوبة randa alger هي خجولة لم تدخل كثير تعلق بصح دئما تقراء تعليقاتنا جزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    ربى يهدك انت اقسمت ونويت ومصمم روح دبر راسك وحدك زوج احرق كسر احفار

  • جزائري إسبانيا

    أنا ضد قصةعبدالله 5 أولاد باغي زواج من بنت أخرة أنت أناني الله يهديك هذا وين فقت زوجتك لا تزين لك حت أنا إسمي الحقيقي عبدالله ههههههههه جزائري مقيم في إسبانيا

  • Samir

    "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع..."....يا خو "فان لم تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم"....بما انك عاقد العزم على فعلك الاناني هذا فلماذا تشاور القراء و تضيع وقتهم?...سوف تتزوج من امراة في العشرينات ثم عندما تهرم ستطردك حتما من البيت لتعيش حياتها هي الاخرى, انت تكون ضيعت كل شيئ ثم ستكتب مقالا بعنوان:"هدمت حياتي, لم اربي اولادي, فهل سانجو من عقاب ربي?"...حينها سيقول القراء : نعم لكن عليك بتوبة نصوح و هي اعادة تربية ابنائك...ستفرح من دون شك لانك ستكون حتما قادرا و انت في الستينات...

  • عابرة سبيل

    طليقتي تنتقم مني بحرماني من رؤية ابنتي
    عجبا لقد قلت أنك طرقت أبواب المحاكم ،وحاولت مع طليقتك ولكنك وجدت أبوابها موصدة،وتفكر في اختطاف ابنتك أو اقتحام البيت بالقوة لتنال حقك،وبعد،
    مع كل الأبواب التي طرقتها و وجدتها موصدة،أما آن لك أن تطرق بابا هو دائما وأبدا مفتوح لمن يطرقه،باب الله تعالى وطلب العون منه ودعائه،
    وقولك ولا أعرف ماذا فعلت أنا في حياتي حتى ابتليت بهذا،فإن دل هذا على شيء فإنما يدل على تسخطك على الله،فانتبه !
    واعلم أن بداية الفرج هي نهاية البعد عن الله والإقبال عليه والرضا عنه ،فتدبر!

  • جزائري إسبانيا

    samia france الخطوبة تتهطال عليك حذاري طيحي علي رأسك الخطوبة تتهاطل علي les papies وليس عليك هههههههههه لماذا الخطوبة لا تتهاطل علي بنات لعيشين في الجزائر. جزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    يأيها الرجال تأكلون المرأة لحما وترموها عظما لو كنت رجلا فعلا إعط لزوجتك المال وقل لها إذهبي إلى الحلاقة وتزيني( والعكس صحيح )رحمي علي شنوا صنع كمبيوتر أعطواك الحرية ركي تعلقي هنا كون مشي شنوا كون مزلتي بين أربعة حيطان تخرجي فقط في أعراس العائلات أو تروحي مرة في أسبوع حمام كما بكري جزائري مقيم في إسبانيا

  • المغتربة

    يالفاهم علاش تشلل فمها7 مرات مراد الجزائر صح انتم الرجال حقارين الا من رحم ربي وزوجي خير مثال على ذلك كنت في الجزائر شبعني مخبط كجيت لبلاد الحق راه مبلع فموا
    يحمد ربي جيت بنت فملية ونص سينو راه مرمي اشكر سامية من فرنسا واميرة من بريكة.

  • بدون اسم

    Abdellah d'Alger. D'apres votre histoire vous avez fermement decide de vous remarier meme si cette etape pourra mettre fin a votre foyer y compri vos enfants. 1/ Pkoi alors avoir fait 5 enfants avec votre femme du fait qu'elle vous deplait et c des le debut de votre vie conjugale? 2/ de quel droit osez-vous tout laisser tomber juste pour une 2eme femme? 3/ vous etes egoiste, dur et non-paisible . Recalculez bien ce que vous comptez faire car sacrifier votre foyer pour 1 femme c la folie.

  • والي صالح

    المشكل ربما فيك لانه الله خلق لكل روح زوجها شوف وحدة عمرها يقاربك ووضع عائلتها مثل وضع عائلتك وراح تقبل بيك لانه كاين خلل في معادلة
    اما الهجرة ابقي في البلاد اخطيك من الهجرة الخبز اليابس في دزاير ولا الغربة والهم

  • الحائرة

    ولله من قلبي ابحث عن زوجة لزوجي فهو رجل وسيم جدا لديه 5 اولاد غيور بزاف حتى وصلت غيرته الى شك غير محبوب من الناس لا مسؤول لا يعمل فاتحته في الامرفرح كثيرا قال معرفتليش، اريد ان انقذ امراة من العنوسة ،وهي تنقذني من هذ المصيبة بلا ك
    تكون اشطر مني للعلم هو حنين بزاف لديه 40 سنة هاتفي لدى الشروق

  • بدون اسم

    مللت الانتظار متى سنتزوج و لا تقل لا تستعجلي خير البر عاجله

  • والي صالح

    ام ياسين ربي يشفي والديك

  • mohamed

    سيدتي السلام عليكم انا شاب عمري 27 سنة عامل اعيش في اسرة محافظة وشريفة .مشكلتي اني لم اجد حتى الان المراة المناسبة لاتزوجها .لقد خطبت حتى الان 4 فتيات و لا واحدة قبلت مازلت مذهولا في نفسي .هل المشكلة في مظهري ام ماذا.ولقد شغلت نفسي عبر الانترنت حتى تعرفت على امراة اجنبية اريد الزواج منها و الذهاب اليها و لكن المشكلة عند عائلت ييرفضون ذلك جملة وتفصيلا .و انا قررت العزم الزواج منها ثم اهاجر اليها .هل انا على صواب ام مخطئ ام ماذا ..............

  • mourad

    كي تهدري على الرجال شلي فمك 7 مرات

  • والي صالح

    فايزة الوسط اذا كان كل شيء ضدك في الدنيا فاعلمى ان الله معك الله لا يترك عبادهولما تخافين المستقبل والله هو كاتبه

    عذراء القلب النسب يلعب دور في مجتمعنا وك>لك الاخلاق وان كمن ذا خلق فاعلمى ان الله لايترك عباده

    مبروك عليك ياسين باركتلك قداه من خطرة ماخرجتش

  • amir

    يا سي عبدلله مين خرجت على أخر العنقود قلت العنب حامض أتقي الله في عائلتك أما في مايخص إعادت الزواج إذ سمحت لك زوجتك وتستطيع ان تعدل بينهما فلا حرج

  • والي صالح

    عبد الله من العاصمة مدام قبلت زوجتك نهار الاول يعنى كنت راضي عليها وكانت عالجباتك ومبعد وليت تشوف مسلسلات التركية وليت تعرق بلى كاين الحب والغنج والدلال اذا مشكل راه فيك انت كنت حابس وتهديم بيت من اجل شهوة قمة الحبيس ياحابس والله قال تزوجو مثنى وثلاث ورباع في ظروف خاصة في الحرب كي يموتو رجال يتزوجو اراملهم وفي اسام عادية لستر يتيمة او معاقة او كفيفة ماشي تجيب ربعة قاع شابات انت كنت مهمل لنفسك وزجتك تبعاتك فدخل الروتين بينكم حاول ان تتجدد انت وتجدد زوجتك

  • zineb

    سوف تجدهم عندما تبلغ من العمر عتيا يا خسارة فيكم أيها الرجال تأكلون المرأة لحما وترموها عظما لو كنت رجلا فعلا إعط لزوجتك المال وقل لها إذهبي إلى الحلاقة وتزيني لي أخرج معها في نزهة فالمرأة كذلك مثل الرجل تريد التجديد وتريد أن تبقى دائما صغيرة وجميلة لكنها صابرة لإنها تزوجت برجل بخيل لا يقبل حتى نصحها

  • zineb

    إلى السيد الذي يريد أن يخرب بيته ويشرد أبنائه ويطلق زوجته من أجل إمرأة إخرى
    أقول لك يا أخي أنت ضعيف الشخصية لأنك تنظر إلى المرأة كأنها شهوة فقط لما تنال مبتغاك ترميها إتق الله في زوجك التي لما تزوجتها في بادئ الأمر كانت على قدر كبير من الجمال ولما أنجبت خمسة أولاد وتعبت في خدمتك وتربيتك أولادك تشتمها الآن هذا حرام حتى لو تزوجت بأجمل خلق الله سوف يزول الجمال يوما ما وتبقى إلا الإعمال الصالحة فأنا بدوري أنصحك أن تساعد زوجتك بأعمال المنزل لتخفف عنها متاعب الحياة وتساعدها في تربية أولادك الذين سوف