-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس بولندا:

سأوقع على مشروع قانون المحارق النازية

الشروق أونلاين
  • 2406
  • 1
سأوقع على مشروع قانون المحارق النازية
أ ب
الرئيس البولندي أندريه دودا يتحدث إلى وسائل الإعلام في قصر الرئاسة في وارسو - 6 فيفري 2018

قال الرئيس البولندي أندريه دودا، الثلاثاء، إنه سيوقع على مشروع قانون مثير للجدل بشأن المحارق النازية رغم الاحتجاجات الإسرائيلية والأمريكية، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

ويقضي القانون الجديد بالسجن لمدد تصل إلى ثلاث سنوات كعقوبة لمن يذكر تعبير “معسكرات الموت البولندية” أو يشير “علناً بما ينافي الحقائق” إلى أن بولندا شاركت في جرائم النازية الألمانية.

وتقول الحكومة اليمينية في بولندا، إن القانون ضروري لحماية سمعة البولنديين باعتبارهم من ضحايا النازية. وتقول سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إن القانون سيحظر شهادات حقيقية عن الدور الذي لعبه بعض البولنديين في جرائم النازي.

وقال دودا كذلك، إنه سيطلب من المحكمة الدستورية إيضاحات عن القانون، لكن هذه الإيضاحات من المتوقع أن تصدر بعد إقراره.

وأقر مجلس الشيوخ البولندي، ليل الأربعاء-الخميس، قانوناً حول ما يعرف بالهولوكوست، هدفه الدفاع عن صورة البلاد، لكنه أثار غضب الإسرائيليين،  كما أثار القانون انتقادات وتحذيرات وقلقاً لدى واشنطن وعدد من المنظمات اليهودية والمؤسسات الدولية.

والقانون الذي يمنع استخدام عبارة “معسكرات الموت البولندية” في إشارة إلى معسكرين أقامهما النازيون في بولندا خلال الحرب، ينبغي أن يحصل على توقيع رئيس الدولة أندريه دودا ليدخل حيز التنفيذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dahoo

    المحرقة نسيج من الكذب و الافتراء ضد الانسانية و تزييف دنيء للتاريخ و حان تجريم اكذوبة الصهاينة للمزيد اكتب lies 6.000.000. sur google