إدارة الموقع
أكثر من 3 آلاف سائق حرموا منها منذ شهر رمضان

سائقو سيارات الأجرة بالعاصمة يطالبون بصب منحة كورونا

راضية مرباح
  • 268
  • 1
سائقو سيارات الأجرة بالعاصمة يطالبون بصب منحة كورونا
أرشيف

يناشد أكثر من 3 آلاف سائق سيارة أجرة ينشطون على مستوى ولاية الجزائر، والي العاصمة، يوسف شرفة، التدخل لتحريك ملف منحة جائحة كورونا، والتي تقرر صبها لهم منذ شهر رمضان الماضي، بعد إدراجهم ضمن الفئات المعنية بالتضامن المخصص للمتضررين من كوفيد 19 منذ ظهور الوباء والإعلان عن توقف العديد من النشاطات.

ووجه سائقو سيارات الأجرة مراسلة إلى والي العاصمة بتاريخ 13 جانفي الجاري، ممضية من طرف مكتب التنسيق لسائقي سيارات الأجرة لولاية الجزائر المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، يطالبونه من خلالها التدخل من أجل رفع التجميد عن المنحة المعنية بهذه الفئة والتي تضررت بشكل معنوي ومادي طيلة الفترة الماضية التي تزامنت وانتشار فيروس كورونا، حيث لم يهضم هؤلاء كل هذا التأخير في صب هذه المنحة، بالرغم من إيداعهم للملفات المطلوبة في الوقت المحدد.

كما أن القوائم المخصصة المعنيين كانت قد أودعت لدى مديرية النقل لولاية الجزائر قبل الآجال المحددة، واعتبرت هذه الفئة أن منحة كورونا حقهم القانوني الذي منحت لهم من طرف السلطات العمومية مقابل نشاطهم الذي أجبر على التوقف بسبب الجائحة تماشيا والقرارات التي أعلنتها الدولة منذ ظهور الوباء وإجراءات احترازية.

يذكر أن العديد من سائقي الأجرة كانوا قد احتجوا مرارا، لاسيما خلال شهر سبتمبر الماضي بعد رفع الحجر عن العديد من النشاطات، للمطالبة بالعودة إلى العمل بالنظر إلى الأضرار التي لحقت بعائلاتهم بعدما اجبروا على التوقف عن العمل لشهور مقابل عدم تلقيهم أي منحة تسد رمق أولادهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • متعافي الاصابة

    وزير النقل الجديد القادم شبه مؤكد سيكون مضطرا للتعامل مع كثير من الحالات و التواصل مع فعاليات القطاع و خارجه عدة اسابيع كان الله في عونه....