الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 02:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عيّن الإتحاد الدولي لِكرة القدم، الأربعاء، حكم ساحة جزائريّ لِإدارة المباراة الإفتتاحية لِمونديال فئة أقل من 20 سنة بِبولونيا.

وأسندت الفيفا إلى حكم الساحة مصطفى غربال مهمّة إدارة مباراة منتخبَي بولونيا وكولومبيا للأواسط، المُبرمجة مساء هذا الخميس.

وسيكون غربال مسنودا بِمواطنه وزميله الحكم المساعد مقران قوراري، والمصري محمود أحمد كامل.

وفضلا عن بولونيا وكولومبيا، يضمّ الفوج الأوّل منتخبَي السنيغال وتاهيتي.

وكانت مواجهة سيمبا التنزاني والضيف مازيمبي الكونغولي، في الـ 6 من أفريل الماضي، بِرسم ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا (التعادل السلبي)، آخر لقاء دولي يُديره حكم الساحة مصطفى غربال، البالغ من العمر 33 سنة، والذي يحمل شارة الفيفا منذ عام 2014.

بينما كانت مباراة نادي البارادو والزائر شبيبة الساورة (2-0 للمحليين)، في الـ 21 من أفريل الماضي. ضمن إطار الجولة الـ 22 من عمر البطولة الوطنية، آخر لقاء محلي يُديره حكم الساحة مصطفى غربال.

ولم يسبق للحكم مصطفى غربال حضور وقائع المنافسات الكبيرة، من فصيل المونديال وكأس أمم إفريقيا. ما يعني أن كأس العالم 2019 للأواسط، وإدارة المباراة الإفتتاحية، ستُفيده كثيرا في هذا النشاط.

وبات مصطفى غربال أوّل حكم ساحة جزائري يُدير مباراة افتتاحية في تاريخ مونديال المنتخبات، لدى جميع الفئات. عِلما أن جمال حيمودي أدار افتتاحية مونديال 2012، لكن على مستوى الأندية.

ويُجرى مونديال الأواسط بِصيغة 6 مجموعات تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة، ويتأهّل بعدها رائد ووصيف كل فوج إلى الدور ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات نالت امتياز أفضل مركز ثالث.

وتُشارك الكرة الإفريقية بِأربعة منتخبات للأواسط، وهي: السنيغال ونيجيريا وجنوب إفريقيا ومالي.

وكان منتخب إنجلترا لِفئة أقل من 20 سنة، هو من أحرز كأس العالم لِهذه الفئة، عام 2017 بِكوريا الجنوبية.

وتُظهر الصورة المُدرجة حكم الساحة مصطفى غربال (من اليمين)، والحكم المساعد مقران قوراري (من اليسار).

التحكيم الجزائري الجزائر بولونيا

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close