-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ساحلي: إجراء الانتخابات أصبح محل إجماع الأغلبية

ساحلي: إجراء الانتخابات أصبح محل إجماع الأغلبية
أرشيف

قال الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، أن تنظيم الانتخابات الرئاسية قبل نهاية السنة الجارية يأتي حسب “الأحكام الدستورية والقانونية المحددة” لهذا الاستحقاق الذي أصبح محل “إجماع واضح”.

وأوضح ساحلي، في ندوة صحفية أعقبت الندوة الوطنية، للمكاتب الولائية للتحالف الوطني الجمهوري بأن حزبه “يؤكد قناعته بأن نهاية السنة الجارية تمثل الآجال المعقولة والمقبولة لتنظيم الانتخابات الرئاسية وفق الأحكام الدستورية والقانونية المحددة”، قائلا: “إجراء الانتخابات أصبح محل إجماع واضح لدى أغلبية الجزائريين والجزائريات الرافضين لكل المساعي والاقتراحات المشبوهة التي ترمي إلى إطالة عمر الأزمة”، داعيا في ذات السياق جميع شرائح المجتمع إلى “ضرورة الوعي بصعوبة المرحلة وحساسيتها وكذا إدراك المخاطر الحقيقية التي مافتئت تشير إليها المؤسسة العسكرية من منطلق ما تحوزه من معلومات مؤكدة وموثقة واطلاعها الدقيق على الخلفيات والأبعاد الحقيقية للازمة”.

بالمقابل، جدد بلقاسم ساحلي دعوته لضرورة “التمسك بالحل الدستوري والانتخابي المرافق بإجراءات ضمان الشفافية والنزاهة وطمأنة الرأي العام الوطني”، وبخصوص جلسات الحوار التي يقودها كريم يونس، ثمن المتحدث مسعى الحوار الذي قال أنه ينسجم مع الموقف الثابت المعبر عنه من طرف الحزب منذ بداية الأزمة السياسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Benachour dahmane

    عندنا بزاف مشفناكش يا وحد الشيات إن أردتأن تعرف موقف الشعب فى أنزل إلى اشارع يوم الجمعة القادم يعطوك الأجوبة. و لله عندما أراء هاد أسخص أشك فى كل شيئ إستح و توب إلى لله هاده الجزائرمن 1962 إلى 2019 و أنتم تخربونه

  • خالد

    عاد هذا الشخص للظهور اعرفو ان الثورة المضادة نجحت