-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبر التشريعيات هدفا استراتيجيا بالنسبة للجزائر...

ساحلي: لابد من إجراءات تهدئة وانفتاح سياسي وإعلامي قبل 12 جوان

الشروق
  • 821
  • 5
ساحلي: لابد من إجراءات تهدئة وانفتاح سياسي وإعلامي قبل 12 جوان
أرشيف

أبرز الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، السبت، بتيزي وزو، أن الانتخابات التشريعية لـ12 جوان المقبل تعتبر “هدف استراتيجي” بالنسبة للجزائر.

واعتبر ساحلي، في كلمته على هامش تنصيب المكتب المحلي لحزبه تحسبا للتشريعيات المقبلة، أن “المشاركة في هذه الانتخابات هدف استراتيجي بالنسبة للبلاد، بغض النظر عن أي منفعة حزبية”، كما قال.

كما أكد أن هذا الموعد الانتخابي “يتيح الفرصة لممارسة الإرادة الشعبية من خلال اختيار ممثليها، لاسيما في البرلمان الذي يعتبر هيئة ممارسة لمهام ذات أهمية في التشريع ومراقبة عمل الحكومة ونقل انشغالات المواطنين”، حسب ما أضافه ساحلي.

واسترسل بالقول أن انتخابات 12 جوان هي “تتويج للتغيير الذي نادى به الشعب الجزائري يوم 22 فيفري 2019 والذي تم الشروع فيه بالانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر 2019 وتم تكريسه عبر مراجعة الدستور في 12 ديسمبر 2020.

كما تعتبر أيضا المرحلة الثالثة للتغيير من خلال تجديد الهيئات المنتخبة، حسب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري.

ودعا ساحلي بالمناسبة السلطات العمومية من أجل “مرافقة تحضير هذا الموعد الانتخابي من خلال إجراءات تهدئة وانفتاح سياسي وإعلامي بغرض تمكين جل الجزائريين من التعبير عن آرائهم”، وفق ما قاله.
خ.ل

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • haron

    ماعدى سلال واويحيى وسعيد العصابة مازالت حاضرة وبقوة وهي من تسير البلاد

  • المواطن مجرد صوت للانتخاب

    باش يساهموا في افطار الزوالية في هذا رمضان و كل حزب يفتح دار الرحمة لافطار الصائمين و الزوالية . مع العلم ان كثرا من الاسر لا يجدون ما يسد رمقهم . وهؤلاء التعساء من الاحزاب يبحثون علي اصوات الشعب .

  • زوالي وفحل.

    لا حول ولا قوّة إلا بالله ، مازال عند هذ البنادم وجه ويحكي ؟؟؟؟؟ اللهمّ إنّي إمرؤ صائم .

  • mouwatine

    اذا اراد رئيسنا الخامسة فهي متحمسة

  • Imazighen

    (...اعتبر التشريعيات هدفا استراتيجيا بالنسبة للجزائر...)، غير صحيح، نظام الحكم رئاسي مطلق، وبالتالي البرلمان لا دور له، الهدف الاستراتيجي هو 27 مليون الصافية للانتهازيين، اولاش الفوووت