-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لدى استقباله بمقر الحزب

ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

الشروق أونلاين
  • 2337
  • 3
ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان
ح.م

أهدى الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، السفير الفرنسي فرانسوا غوييت، كتابا حول اتفاقيات إيفيان التي أنهت الاستعمار الفرنسي للجزائر.

جاء ذلك لدى استقباله بمقر الحزب للسفير فرانسوا غوييت، في إطار لقاءات الحوار والتبادل مع التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة في الجزائر، حسب بيان أصدره التحالف الوطني الجمهوري.

وبالمناسبة، جدد الحزب التأكيد على مقاربته للتجديد الجمهوري ضمن جملة من التحولات الدستورية والمؤسساتية والاقتصادية وكذا ما تعلق بالسياسة الخارجية ومنظومة الأمن والدفاع الوطني، مع ما يتطلبه الأمر من حوار وطني شامل وغير إقصائي وما يرافقه من إجراءات المصالحة والتهدئة والطمأنة والانفتاح السياسي والإعلامي على الرأي والرأي المخالف.

كما أعرب التحالف الوطني الجمهوري عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكدا ان الإرادة والرغبة المعبر عنهما مؤخرا من طرف الرئيسين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون من شأنهما الدفع نحو ترقية وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جهته، سجل السفير الفرنسي فرانسوا غوييت باهتمام المواقف والتصورات المعبر عنها من طرف الحزب، وأبدى استعداد بلاده لتجسيد الإرادة القوية والرغبة الملحة للرئيس ماكرون في تعزيز سبل التعاون المثمر في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Shaft

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

  • احمد

    اهداء لسفير فرنسا كتاب حول اتفاقية ايفيان المعروفة باتفاقية العار لها دلائل قاطعة و هل ساحلي اراد ان يبين من خلال هذه الهدية لفرنسا انه من الذين احمتهم هذه الاتفاقية

  • مواطنة

    لماذا لا يقوم السفير الجزائري بنفس الشيئ في فرنسا اي يلتقي بالاحزاب ولا حلال عليهم و حرام علينا