-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قصد تحسين المستوى والاطلاع على أهم المستجدات العلاجية

“سافروا” تكوّن ممرضين في طب الأورام

كريمة خلاص
  • 591
  • 0
“سافروا” تكوّن ممرضين في طب الأورام
ح.م

كشف عدّة بونجار رئيس الجمعية الجزائرية للتكوين والبحث في الأورام “سافروا” عن تنظيم أوّل دورة تكوينية من نوعها لفائدة الممرضين المهتمين بالبحث العلمي والإكلينيكي في مجال الأورام، وذلك مع نهاية العام الجاري 2019.

وأوضح البروفيسور بونجار أن التحضيرات جارية لتنظيم الدورة وانتقاء المشرفين عليها، حيث إنّ جمعيته ستختار ممرضين من كل مركز استشفائي جامعي على المستوى الوطني من أجل تنظيم هذه الدورة التكوينية التي ستخصص لإعداد بحوث علمية وإكلينيكية في مجال الأورام.

وأضاف بونجار أن أكثر من 200 ممرض عبر وحدات صحية ومصالح استشفائية ومراكز مكافحة السرطان على المستوى الوطني استفادوا منذ أيام من تكوين بولاية مستغانم.

وعادة ما ينصب الاهتمام على تكوين الأطباء في مجال طب الأورام ويتم تناسي الممرضين الذي يعدون حلقة هامة وركيزة أساسية في التعامل مع المرضى وعلاجهم فهم أول من يستقبل المريض وآخر من يراه، وبناء عليه يستوجب الاهتمام بتكوينهم في مجال تخصصهم.

وأفاد بونجار في هذا السياق بأن “الممرض يحتاج إلى تكوين نفسي وعلمي وأكاديمي من أجل تعامل أفضل مع المريض في مجال التكفل بالمجهودات العلاجية واستعمال الأدوية الجديدة باستمرار”. وأضاف بونجار: “لاحظنا وجود نقص في التكوين المتخصص، لذا عمدت جمعيتنا إلى مثل هذه الدورات من أجل تحسين المستوى العام”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!