الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فازت الممثلة ساندرا أوه بجائزة “غولدن غلوب 2019″، كأفضل ممثلة في فئة مسلسل تلفزيوني درامي بمسلسلها “Killing eve”، لتصبح أول امرأة آسيوية تفوز عن هذه الفئة منذ 40 عاماً تقريباً، إذ فازت يوكو شيمادا لأول مرّة عام 1980 عن دورها في شوغون، وفقاً لموقع “buzzfeedsnews”.

وساندرا أوه المولودة في كندا، حصلت على جائزة الغولدن غلوب 2006 كأفضل ممثلة في دور مساند في مسلسل عن دورها في مسلسل “غريز أناتومي”، كما حصلت بنفس الدور على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 2006 لأفضل ممثلة في دور مساند بمسلسل درامي، وجائزة أفضل مجموعة. كذلك، فقد حصلت على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 2004 لأفضل فريق ممثلين في فيلم كوميدي عن فيلم سايدويز.

وفيما يلي تفاصيل ومعلومات عن الممثلة ساندرا:

– ولدت ساندرا أوه في 20 يوليو/تموز عام 1971 في كندا وبدأت بالتمثيل وتعلم الباليه في سن صغير وحينما كانت تبلغ الـ10 من عمرها، كما شاركت بالتمثيل في مسرحية “The Wizard of Woe”.

– درست ساندرا الدراما في مدرسة المسرح القومي بمونتريال، وحصلت على دور البطولة في المسلسل التلفزيوني The Diary of Evelyn Lau” في عام 1997، حازت على جائزة الجوزاء لأفضل أداء لممثلة في دور رئيسي في برنامج درامي أو مسلسل.

– تزوجت من الكاتب والمخرج أليكسندر باين وأول فيلم تعاونا فيه سوياً عام 2004 هو Sideways الفائز بجائزة الأوسكار.

– اشتهرت ساندرا بدور دكتور كرستينا يانج في المسلسل الدرامي الطبي Grey’s Anatomy، وفازت عن ذلك الدور بجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.

المصدر: أخبار الآن

https://goo.gl/qv8s29
جائزة غولدن غلوب ساندرا أوه يوكو شيمادا

مقالات ذات صلة

  • لجنة تحكيم "نكرة".. سوء التنظيم وتلاعبات في النتائج النهائية

    تجاوزات وانحرافات في مسابقة ملكة جمال الجزائر 2019!

    بعيدا عن الضجة التي رافقت تتويج الفتاة خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر 2019، عرفت المسابقة تجاوزات خطيرة وخروق إدارية وتقنية وتنظيمية، منذ بداية…

    • 17588
    • 21
  • المواقع الاجتماعية وراء 80 % من الحالات

    13 ألف جزائرية "تخلع" زوجها سنويا.. والمتهم الفايسبوك!

    أعادت الأرقام والنسب العامة التي كشفت عنها وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية بخصوص انتشار الخلع في بلادنا الحديث عن الأبعاد والأسباب التي…

    • 7189
    • 21
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مليسا أوه

    المرأة القوية لا تثير الشفقة أبدا إنما تثير الإعجاب حتى في حزنها …تقول أحلام مستغانمي
    المرأة القوية ممثلة بارعة وتكذب للدفاع عن مشاعرها وأحيانا يكون دافع الكذب غير بريء
    مثل محاولة الكذب لإخفاء أخطائها
    تكذب وتقول …أنا لا يهمني أن تنظر الى امرأة أخرى
    يا لها من إمرأة باردة المشاعر ولكن هذا ليس حقيقيا
    فقلب المرأة يشتعل نارا إذا علمت أن زوجها ينظر إلى امرأة أخرى وعادة تلجأ إلى هذه الكذبة لإخفاء الضعف الأنثوي ….ويصعب إكتشاف هذه الكذبة بسهولة وذلك لأن المرأة تخفيها لان إظهارها يعتبر شيئا مأساويا ومثير الشفقة بالنسبة لها

close
close