-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عزز فرصه في نيل الترشح لتحدي ترامب

ساندرز يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بنيفادا

ساندرز يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بنيفادا
أ ف ب
بيرني ساندرز يتحدث إلى أنصاره في إل باسو في تكساس يوم السبت 22 فيفري 2020

كشفت نتائج جزئية للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي التي جرت، السبت، في ولاية نيفادا، أن السيناتور بيرني ساندرز فاز في الاقتراع بفارق كبير عن منافسيه، ما يسمح له بتعزيز موقعه لتحدي الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

ويتقدم السيناتور اليساري المستقل البالغ من العمر 78 عاماً بفارق كبير على منافسيه، بحصوله على 46 في المائة من الأصوات حسب هذه الأصوات التي ما زالت جزئية.

وتفيد النتائج التي تشمل 23 في المائة من مراكز التصويت، أن نائب الرئيس السابق المعتدل جو بايدن يأتي في المرتبة الثانية وحصد 23 في المائة من الأصوات، متقدماً بفارق كبير على بيت بوتيدجيدج الذي صوت 13 في المائة من الناخبين له.

وهذه الجولة الثالثة من الاقتراع التمهيدي للديمقراطيين تجعل السيناتور الاشتراكي في موقع قوي جداً قبل انتخابات “الثلاثاء الكبير” التي ستجرى في الثالث من مارس وتصوت فيها 13 ولاية أمريكية.

وكان ساندرز يواصل السبت حملته في تكساس التي ترتدي مع كاليفورنيا أهمية كبيرة بين الولايات التي ستصوت الثلاثاء.

وأمام حشد استقبله بهتاف “بيرني”، قال ساندرز: “سننتصر في جميع أنحاء هذا البلد لأن الأمريكيين سئموا من رئيس يكذب طوال الوقت”. وأضاف “في نيفادا تمكنا من جمع تحالف متعدد الأجيال ومتعدد الأعراق”.

ونجح ساندرز الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب، هذه المرة من جذب الأقليات الأمر الذي كان نقطة ضعف له في محاولته الفوز في ترشيح الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية في 2016 في مواجهة هيلاري كلينتون.

وبات ساندرز في موقع يسمح له بخوض السباق إلى البيت الأبيض، لكن المسيرة طويلة للوصول إلى ترشيح الديمقراطيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!