الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 08:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

ارتفع عدد الحجاج الجزائريين المتوفين بالبقاع المقدسة منذ انطلاق موسم الحج إلى سبعة حجاج وذلك بعد وفاة حاج آخر الاثنين بمنى حسب ما جاء في برقية لوكالة الأنباء الجزائرية على لسان رئيس البعثة القنصلية الجزائرية.

وقال السفير عبد القادر حجازي، أن الأمر يتعلق بالسيد “جبريط عيسى من ولاية الوادي المولود في 11 افريل 1953 الذي توفي اليوم الاثنين اثر سكتة قلبية”.
كما صرح رئيس البعثة الطبية الجزائرية الدكتور محمود دحمان انه “وحسب الملف الصحي للمتوفى الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى حراء العام فإنه كان يعاني من مرض القلب”.

وأشار الدكتور دحمان انه “عادة اثناء تأدية المشاعر فإن الحجاج الذين يعانون من مرض القلب وضغط الدم يصابون بمضاعفات مرضية”، لافتا إلى ان “معظم المرضى لا يستجيبون للنصائح الطبية المقدمة لهم كعدم التعرض لأشعة الشمس”، وقال المتحدث “اعتدنا على حالات الوفاة اثناء موسم الحج، حيث سجلنا في السنوات الماضية حالات مماثلة وبأعداد اكثر”.

يذكر انه توفي الأسبوع الماضي أربعة حجاج واثنين آخرين مساء أول أمس الأحد وبهذا يرتفع عدد الحجاج الجزائريين الذين توفوا بالبقاع المقدسة إلى سبعة.
من جهة أخرى، حذرت الأرصاد الجوية السعودية في نشرية خاصة من تساقط امطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية على المشاعر المقدسة بعد عصر اليوم، حيث ستبدأ انطلاقا من الساعة الرابعة وتستمر إلى غاية الحادية عشرة ليلا.

وفي هذا الصدد، دعا الدفاع المدني السعودي الحجاج إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتفادي أية مخاطر محتملة.

الحج السعودية عبد القادر حجازي

مقالات ذات صلة

  • بتهم خيانة الأمانة والفساد الذي اقترفوه في بلدياتهم

    23 "ميرا" سيمتثلون أمام قضاة التحقيق بسطيف

    علمت، "الشروق"، من مصادر موثوقة، أن 23 رئيس بلدية في ولاية سطيف، سيمتثلون أمام قضاة التحقيق بعد نهاية العطلة القضائية، أي خلال شهر سبتمبر المقبل،…

    • 6034
    • 1
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سي الهادي

    قاللك 6 !؟ قل 6 آلاف أو ستمئة على الأقل . حاولت البحث علني أصادف حاجا على قيد الحياة من الذين رجعوا بعد 5 سنوات من الحج , كل الحجاج من الأقارب ماتوا ولو تبق منهم سوى عجوزة واحدة مستقرة على الفراش ( الأقارب يعدون بمئات الآلاف ومعظمهم حجوا , أبهاليل أمساكن )

  • أستاذ الأدب ع ماقرلش بزاف

    مانروحش , أنا خواف بزاف , ربي مافيهش لامان , أهنا في أبلادي ماسلكناش منو , صلط اعلينا عصابة الأشرار أخذاتنا واحد واحد واستولت على أموالنا واستعبدنا بإسمه , تخيل لوكان أنروح الدارو ؟ مانيش أمريض ولامهبول ( الحمد لله )

close
close