-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالفيديو والصور

ستة قتلى و225 مصاباً في زلزال تايوان

الشروق أونلاين
  • 2490
  • 0

مشط عمال الإنقاذ أنقاض مبان منهارة، الأربعاء، واستخدم بعضهم يديه بحثاً عن نحو 88 مفقوداً جراء زلزال بلغت قوته 6.4 درجة قرب مدينة هوالين السياحية الشهيرة في تايوان، مساء الثلاثاء.

وقال مسؤولون، إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 225 في الزلزال الذي وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي. وتشير آخر بيانات حكومية إلى أن 88 شخصاً في عداد المفقودين.

ويعتقد أن معظم المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان من بينها مستشفى عسكري بعد وقوع الزلزال على بعد نحو 22 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من هوالين على ساحل تايوان الشرقي.

كما مال فندق مارشال الضخم بشدة وبات شكله مخيفاً.

تغريدة

تغريدة

وقالت حكومة تايوان، إن هزات ارتدادية بقوة خمس درجات على الأقل قد تهز الجزيرة خلال الأسبوعين المقبلين. وهناك يابانيون وتشيكيون وصينيون من بين الجرحى.

وتحدث تايواني يدعى لين تشينغ وين ويعمل في مطعم قرب المستشفى العسكري بنبرة مذعورة قائلاً: “كان المطعم لا يزال مفتوحاً عندما وقع.. أمسكت بزوجتي وأبنائي وركضنا للخروج وحاولنا إنقاذ الناس”.

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز صدوعاً كبيرة في أحد الطرق فيما حاول عاملون في أجهزة الطوارئ مساعدة مذعورين يهيمون على وجوههم في الشوارع.

وانتقلت رئيسة تايوان تساي إنغ-وين إلى موقع الزلزال، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، للمساعدة في توجيه عمليات الإنقاذ.

تغريدة

وكان زلزال قوته 6.1 درجة هز منطقة قريبة، الأحد.

وراح أكثر من مائة شخص ضحية زلزال في جنوب تايوان عام 2016 ويرتعب بعض سكان الجزيرة من تكرار زلزال بلغت قوته 7.6 درجة وهز الجزيرة عام 1999 مما أسفر عن مقتل ما يربو على ألفي شخص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!