-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على موقع تويتر

سجال “افتراضي” بين خامنئي ونتنياهو

سجال “افتراضي” بين خامنئي ونتنياهو
أ ف ب
شعار موقع تويتر

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تحذيراً شديد اللهجة إلى “عدوته” اللدودة إيران بعد تغريدات للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي اتّهم فيها سلطات الاحتلال بممارسة “إرهاب دولة”، داعياً إلى “استئصال النظام الصهيوني”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في تويتر بالعبرية: “يجب عليه أن يعلم بأنّ أيّ نظام يهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل”.

وكان نتنياهو يرد على تعليقات لخامنئي نشرت على تويتر الجمعة بالفارسية والإنكليزية والعربية.

وقال خامنئي: “إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي. فلا شأن لنا بهم”، مشيراً إلى أنه كان يعني بكلامه “سفاحين مثل نتنياهو”.

وأضاف “هي إزالة ذلك الكيان الغاصب”.

وكتب خامنئي: “الكيان الصهيوني هو المثال الأوضح على إرهاب الدولة”، قائلاً إنه منذ تأسيس الدولة اليهودية يتصرف “الصهاينة كأنهم ورم سرطاني ويحققون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال”.

ودان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هذه التعليقات، وقال على تويتر: “تستنكر الولايات المتحدة تعليقات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة للغثيان والمحرضة على الكراهية والمعادية للسامية”.

وأضاف “لا مكان لهؤلاء على تويتر أو أي منصة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأجرى بومبيو الأسبوع الماضي زيارة إلى الكيان الصهيوني استغرقت ثماني ساعات، اتّهم خلالها إيران باستخدام مواردها “لإثارة الرعب” في وقت يواجه فيه شعبها أكبر تفشّ لفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!