الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 18:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الحكيم سرار

  • يقولون إن البطولة ولاعبيها "ضعفاء" ثم يستدعون لاعبينا و"يعاقبوننا"

فتح المدير العام لاتحاد العاصمة، عبد الحكيم سرار، النار على مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد حرمان الأخير فريق سوسطارة من لاعبيه أسامة شيتة وعبد الرحمن مزيان، خلال اللقاء المتأخر الذي لعب، أول أمس، أمام مولودية وهران برسم الجولة الـ14 من المحترف الأول، ورفض الفاف بتوصية من بلماضي ترك اللاعبين تحت تصرف الاتحاد إلى ما بعد نهاية المباراة قبل الالتحاق بالتربص، كما فعل الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الذي رخص للاعبه برانس إيبارا البقاء مع فريقه إلى ما بعد مباراة الحمراوة، وأكد سرار عدم شرعية إجراء لقاءات البطولة الوطنية في فترة التوقف الدولي كما تقره لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال سرار عقب نهاية مباراة مولودية وهران واتحاد العاصمة، التي آلت نتيجتها إلى التعادل السلبي: “نحن متأسفون جدا لغياب لاعبينا الدوليين عن مباراة اليوم (يقصد شيتة ومزيان)..من الغريب جدا أن يضع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم اللاعب إيبارا تحت تصرفنا والفاف تمنعنا من استغلال لاعبينا الدوليين”، قبل أن يضيف: “والأدهى من ذلك أن رحلة إيبارا للحاق بتربص منتخب بلاده ستكون طويلة، حيث سيسافر إلى القاهرة ثم إلى نيروبي قبل أن يصل إلى برازافيل..”، وتابع: “ولكن الفاف حرمتنا من لاعبينا في وقت إن الرحلة الجوية بين وهران والعاصمة هي سفرية طائر ولا تستغرق سوى نصف ساعة.. ورغم ذلك منعنا من الاستفادة من لاعبينا في لقاء مصيري”.

وذهب المدير العام للاتحاد أبعد من ذلك عندما دعا مسؤولي الفاف والناخب الوطني إلى التصرف وفق القناعات التي تم تسويقها إعلاميا سابقا، وصرح: “عليهم اتخاذ قرار واحد من الخيارين المتاحين، إما عدم استدعاء اللاعبين المحليين إلى المنتخب وهم الذين أكدوا أن البطولة الوطنية ضعيفة ولا يوجد لاعبون قادرون على اللعب مع المنتخب، وهي القاعدة والقناعة التي يتقاسمها الجميع، أو عدم برمجة لقاءات البطولة في فترة التوقف الدولي..”، قبل أن يؤكد أن لجوء الرابطة إلى برمجة لقاءات البطولة في تواريخ الفيفا “غير قانوني”، وصرح بهذا الخصوص: “لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة بهذا الشأن وهي تمنع منعا باتا برمجة لقاءات البطولة في تواريخ الفيفا.. لكن هذا يحدث في الجزائر..”، وتابع: “سيغيب إيبارا أيضا عن لقاء شباب قسنطينة المقبل وهذا الأمر غير مقبول..”.

هذا وكان اتحاد العاصمة اكتفى بالعودة بنقطة التعادل من وهران، ما سمح له بتعزيز مركزه الريادي برصيد 30 نقطة، ويبقى في رصيد أشبال المدرب فروجي مباراتان قبل نهاية مرحلة الذهاب، واحدة برسم لقاء الجولة الـ15 والأخيرة من مرحلة الذهاب الخميس المقبل أمام شباب قسنطينة والأخرى متأخرة عن الجولة الـ11 أمام وفاق سطيف.

https://goo.gl/K7z3fy
جياني أنفانتينو خير الدين زطشي عبد الحكيم سرار

مقالات ذات صلة

  • تخفيض وتيرة التحضيرات بداية من الخميس

    بلعطوي معجب بإمكانيات دجوغو

    واصل فريق مولودية وهران تربصه التحضيري على مستوى مدينة مستغانم، حيث خاض عشية الثلاثاء مباراة ودية أمام فريق عين تادلس، وانتهت بفوز الحمراوة بنتيجة عريضة…

    • 191
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mounir

    ne t’inquite et ne pleure pas le président de la ligue va te facilité la tache les jours avenir

close
close