-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سعادتك في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الغرباء!

جواهر الشروق
  • 10814
  • 48
سعادتك في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الغرباء!
ح.م

كم هو سهل بالنسبة لك كزوج أن تنصرف عن زوجتك لتبحث عن المتعة المحرمة عند غيرها دون أن تكلف نفسك عناء الحوار معها لوضع النقاط على الحروف واقتلاع المشكلة من جذورها بعد بروز نقاط التباين والاختلاف في شخصيتكما وحصول التنافر والتباعد بينكما..

أنت وبدل أن تكبر عقلك وتوسع خاطرك لتعالج الوضع بهدوء وروية تفضل الهروب من المنزل للاستمتاع بالمغريات الخارجية دون شعور بالذنب أو المسؤولية، لأنه وحسب اعتقادك، لم يعد هناك جدوى من استمرارك مع هذه المخلوقة المغلوبة على أمرها، التي رأيتها وأحببتها، ثم خطبتها وتزوجتها، ووعدت أهلها بالمحافظة عليها والعيش معها في السراء والضرّاء، ولكنك خنت العهد، ودفنت الود، وقطعت كل طريق للمصالحة، فاتحا بذلك المجال للمكدرات والمنغصات وأوقعتها في ورطة شعورية رهيبة، فريسة للوساوس والظنون، وهذا جرم شنيع في حق العشرة وعليك أن تتدارك أخطاءك، فمن غير المعقول أن يتحول الحب الكبير إلى نفور، والرغبة إلى فتور، والثقة إلى غرور!.

ـ أول ما عليك فعله أن لا تنظر بشهوة إلى ما لا تملك، فتعلق قلبك أيها الرجل بالفتن والمغريات سيطبع عليه غشاوة من جهل، وستصبح كالأعمى غير قادر على إبصار محاسن زوجتك وهو ما يجعلك تنصرف عنها دون أدنى محاولة لإنعاش علاقتك بها وبعث الحياة فيها من جديد.

ـ ليكن في معلومك أن الجمال الذي تراه خارجا أكثره مغشوش، وأن زوجتك قد تكون جميلة وفاتنة ولكنك لا ترى ذلك، فالحسناوات اللواتي يسكنّ في خيالك ويعشّشن في روحك لسن بالضرورة على طبيعتهنّ وقد يكنّ متجمّلات، متعطّرات للشارع، أما حقيقتهنّ فمن سابع المستحيلات أن تظهر لكل إلا بالعشرة، والدليل أن زوجتك من قبل كانت تثيرك وتعجبك، وما حصل الفتور إلا لما أصبحت تراها شعثاء، عمشاء، غارقة في ماء الغسيل والتنظيف…إلخ.

ـ شجعها على التجمل لك بتجملك لها، فلها ما عليها.. وأيضا أهدها بمناسبة وبدون مناسبة ما يعجبك وتظن أنه يثيرك، عطر، ماكياج، قميص نوم، إكسسوار…إلخ.

ـ لا تهجرها ولا تحاول خيانتها إن لم تفتح مجالا للنقاش معها فلربما تصرفاتك اللامسؤولة هي سبب توسع الهوة بينكما، فالمرأة عاطفية بطبعها، وتحب الرجل الذي يحيطها بسياج من الرعاية والاهتمام، وتجاهلك لها وعدم تقديرك لما تفعله من أجلك يضعف عزيمتها أكيد ويجعلها تشعر بما يسمى “اللاجدوى”.

ـ لكل بشر عيوبه ومحاسنه، فلا تتوقع أن تكون زوجتك كاملة الأوصاف وغضّ الطرف عن أخطائها، وعدّد في نفسك محاسنها وحتما ستجد بأنها كثيرة ولا تحصى.

ـ السعادة أيها الزوج لا تكمن في الخارج في دنيا المحرّمات، بل في بيتك مع زوجتك وأطفالك، فلا تغمض عينيك عن رؤية الحقيقة، وليكن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتك في أبسط تفاصيل حياتك فهو قال: “لا يفرك مؤمن مؤمنة إذا كره منها خلقا رضي منها بآخر”.

ـ الحياة المشتركة أخذ وعطاء، فلا تكن أنانيا وكن قدوة حسنة لأهل بيتك، ولا تطلب من زوجتك ما لا تستطيع تقديمه لها، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، وإن لم تمنح زوجتك الحب والحنان فلا تنتظر أن تغرقك بالعطف، وإن كنت أنت “كارثة” في المظهر فلا تتوقع منها أن تكون عروسا في كل ليلة…إلخ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
48
  • <<<---SHAKIRA---<<<

    0---ا
    0)) وهل يمكن الا تنضر في الطريق التي تمش بها و لا تنضر الى المارة في الطريق او الى الطبيعة او عندما تقطع الطريق فلمادا خلق الله لنا اعينا لنتعرف على بعضنا في الطريق ام ليمشي كل شخص على حدى و تكثر حوادث المرور و المشاجرة بسبب عدم القاء السلام على الغير وما دنب فتاة خلقها الله جميلة ليكرهها البشر و يتهمونها بالفسق وهي لا تفعل شيئا سوى المشي في الطريق فتتراكم عليها المشاكل تتهم بالزنا و الفسق و تعيش لوحدها المشكل في زوجته التي لا تهتم به طبخا نضافة تفكيرا انت اسمه للابد ولا اخر غيرك
    0---=

  • محمد

    يا سيدتي لو أرادت الزوجة أن تجعل من زوجها عبدا لها لاستطاعت ، و تحضرني هنا تلك النصائح التي قدمتها أم لابنتها و التي تقول فيها ( كوني له أمة يكن لك عبدا ) فالزوجة في رأي و في رأي الكثير من العقلاء و العاقلات هي من يستطيع الحفاظ على العلاقات الزوجية و تماسك أفراد الأسرة بنسبة كبيرة .

  • المرأة العاملة

    أما بالنسبة لتعليقاتك فانا لم أقرأها وصدقني ليس لدي الوقت فوقتي ثمين فقط كان لي فضول عندما قرأت عنوان (ساعدتك في بيتك وليس في حديقة الجيران) فستهواني العنوان بحكمي متزوجة وأرغب في سعادتي زوجي وأبنائي ولكل شيء محاسنه وعيوبه وأنا مسلمة وأحاول تطبيق الشريعة وانما الأعمال بالنيات ولكل امرء مانوى ولسنا في عهد يحكمه الرسول صلى الله عليه وسلم ولا حتى الخافاء الراشدين فنحن نعيش تحت سلطة الطغاة الدين يزيدون الغني غنا والفقير فقرا.

  • المرأة العاملة

    عدرا يا أخي لم اقصد التجريح لكن أفكارك هي من توحي بأنك ضد عمل المرأة كانك تعتقد بأننا نعيش في دولة تمنحنا كل شيء لنهنى كل شيء فيه غال أنا قبل زواجي ساعدت أهلي في مصروف البيت وساعدت اخوتي الدكور قبل الأناث والأن أساعد زوجي في بناء بيت لنا وضمان العيشة الكريمة لأولادي ولا يهمني مايفكر فيه الأخرون والدين لم يحرم عمل المرأة اطلاقا بالله عليك كيف لي البقاء في المنزل وأنا كافحت في دراستي واجتهدت وسهرت الليالي لأتفوق في الأخير في دراستي والأن أنا متفوقة في عملي بشهادة الجميع .

  • بدون اسم

    يا مخضرم بكل احترام كتاباتك جارحة جدا وانت دوما فى حالة هجوم على المرأة السلبيات هى أدرى بها ولكن البيوت أسرار والناس ظروف فلا تعمم واالاختلاف رحمة وانت تريد كل النساء نسخة من صورة انت راسمها .......تحياتى ....امرأةجزايرية كادحة .

  • المخضرم

    السلام عليكم . الى الاخت المراة العاملة اقراي تعليقاتي السابقة في هده الصفحة والتي في معظمها تعبر عن افكاري ونظرتي الى المراة العاملة وستجدين الاجوبة فيها (التعليقات) .و لكن هدا لايعكس انها شاملة لنظرتي وهناك امور لم اتطرق لها في تعليقاتي السابقة وان سنحت الفرصة سادكرها واحدة واحدة وبالتفصيل وبالادلة ولي 3 اصناف من الادلة دينية بما اننا مسلمين و منطقية بما اننا عقلاء و واقعية بما اننا في مجتمع .شكرا .

  • المخضرم

    السلام عليكم .الى الاخت المراة العاملة لم ابالغ ابدا في الحكم على العاملة و كل لها ظروفها .هل انت مستعدة للنقاش ام انك كالاخريات عندما يصل السكين الى العظم تتغير الفاظك و تصبحين هائجة وثائرة ولا تدرين ما تقولين ان كنت مستعدة اخبريني لاريك لمادا استثني المراة العاملة وسلبياتها في الحياة الزوجية .ان كنت تحسينين النقاش فانني ندا لك في موضوع عمل المراة المتزوجة . وانني في انتظار جوابك . ولكن قبل كل شيئ لا للتجريح لا للافاظ المسيئة لا لدنيوية .نقدي بناء اقبلي و اتركي المعلقين الاخرين يحكمون .

  • المخضرم

    السلام عليكم .الى اختي الواقعية معزتك عندي كبيرة والله جعلتني اكتب رغم انني لم ارد دلك لاعتبارات كثيرة .يا اختي لقد كتبت تعليقين لارد على تلك المراة التي لا تعرف ابجديات المناقشة ولكن المراقب لم ينشرهما لانهما كما يضن جارحين . رغم ان تعليقاتها كلها جارحة و لا تمت صلة بالمناقشة. لم اظن ابدا ان هناك اناس لا يحسينون المناقشة وسمتهم الوحيدة التهجم بدون سبب واستعمال اسلوب الدنيوية في النقاش ولكن دلك يعكس ثقافتهم ومستواهم الاجتماعي والعلمي . والله شكرا جزيلا لكي لانك جعلتني اكتب بتدخلك هدا .شكرا

  • واقعية

    نحن بخير و عافية اخ الحاج بارك الله فيك

  • المرأة العاملة

    الى المخضرم ما عقدتك من المرأة العاملة لا تبالغ في الحكم عليها فهي في الأخير تسعى لبناء بيتها ومساعدة زوجها بدلا من البقاء طيلة اليوم لمشاهدة المسسلسلات وملأ تفكيرها بالترهات التي تشجع على الفسق والخيانة والله المرأة العاملة تعرف معنى التعب ومعنى المال ولا تنفقه فيما لا ينفع وكل واحد يعرف ما يريد بالضبط وان لم تكن متزوجا بعد فلا أحد طلب منك أن تتزوج من عاملة أو حتى متعلمة فانت كما يبدو ممن يريد زوجة تقول نعم وفقط لا تجادلك في شيء وهدا النوع متوفر بكثرة فلا تقلق نفسك وكفاك من النقد الهدام .

  • واقعية

    هون عليك و لا تدخل في مناقشة مع من يبدا كلامك بالفاظ .......... ربي يهديكم الحوار فن و ابداء الراي ينم عن الادب و الخلق مثلما ينم عن سوءه او عدمه لا احد احسن من الاخر الا بخلقه و عمله الصالح و ربي يهدينا و يهديكم

  • الحاج

    كيف حال بنت الاف قبة وقبة رني بغي دبارة

  • حا رة فكري

    اتقوالله ولا يسخر قوم من قوم ولا نساء من نساء عسى ان يكون خيير من كن انه مجرد حوار ونقاش

  • واقعية

    السعادة مسؤولية الزوجين معا فكم من زوجة فعلت المستحيل لارضاء زوجها و هو لا يهتمو لا حتى يراها و العكس الزواج شراكة طرفين في كل شيء و فاقد الشيء لا يعطيه .

  • المخضرم

    السلام عليكم الى الاخ لعيد عصمان .لا تنسى انت ان الرجل هو الزوج والاخ والاب ومكمن الامان للمراة . ويجب على المراة كسب رضا زوجها بكل ما اوتيت من قوة و عزيمة لان جنتها في رضا زوجها عليها . وحقا الاحترام والثقة المتبادلة واجبة بين الزوجين . يا اخي سؤال فقط من يصنع السعادة في البيت اهو الزوج ام الزوجة علما بان البيت هو مملكة الزوجة (لا اعني هنا العاملة طبعا).

  • laid osman

    الاتنس بان المراة هي الزوجة هي الام يجب على الزوج احترامها ويجب ان تكون التقة متبادلة بين الزوجين .

  • المخضرم

    السلام عليكم . شكرا لكي الاخت نادية (نادين ) يا كاتبة المقال على هدا التدخل ووضع النقاط على الحروف . واتمنى ان تكوني عند قواك . كتابة دون تحريض - دون عقد- دون ميل وركزيلي على دون ميل ((الموضوعية )). شكرا لتوضيح الامور مرة اخرى السلام عليكم .

  • nadine

    أولا أشكر جميع المعلقين على مقالي هذا وثانيا لست أدري لم نشب صراع بين الجنسين وانحرف الحديث إلى العقد وما شابه.. في هذا الركن نقدم نصائح الخبراء للرجال وللنساء على حد سواء دون تحريض ودون عقد ودون ميل.. الرجل لا يمكنه العيش دون المرأة والمرأة لا يمكنها العيش دون الرجل والحياة الزوجية تستمر بالتغاضي من الطرفين، ونحن إن كنا نلقي حملا على الرجل فلأنه صاحب القوامة ولأنه أقدر على التفكير العقلاني المنطقي من المرأة، بدليل أن الله جعل عصمة الزواج بيده ولو جعلها بيد المراة لطلقته آلاف المرات في اليوم.

  • البرايجية

    تأكد انك لست ندا لمناقشتي و أنا لا أناقش انسان حقود تافه والسكوت عن الاحمق جوابه...معقد.

  • المخضرم

    السلام عليكم . الى البرايجية كي عطيتك على راسك و ما لقيتيش واش تجاوبي اختصرتيها في انو فارغ شغل ياخي قتلك ما عندكم حتى قناعة او حجة على ما تقولن .انتن المعقدات تتبجحن بالاقوال بدون اسس و تحبو تعاندو برك.انتن مثل السارق الدي يقول للمسروق انزع جيبك من يدي .واعرف انك لن تفهميها.كنت اظن ان لديك فكرة وقناعة تدافعين عنها وفي الاخير ادركت انك كالاخريات تماما و كان نقاش عقيم معك.

  • المخضرم

    السلام عليكم . الى البرايجية . ما رانيش فارغ شغل اطار في مؤسسة وطنية اقتصادية كبرى ولي اهتماماتي العملية . العقدة بدات عندك انا قصدت كاتبة المقال و انت دخلت روحك وغاضك الحال على جال واش انك معقدة من الرجال . الى المجهول الي قال الي ما لحقش العنب يقول حامض .انا اقول لك العنب الي تقصدو انت حنا ناكلوه زبيب . شكرا .

  • بدون اسم

    مخضرم اللى ما يلحقش العنب يقول حامض.

  • البرايجية

    انت باين فارغ شغل ...معقد...

  • المخضرم

    السلام عليكم.الى البرايحية.انني احترم المراة ايما احترام وانت كدلك سيدتي ولكن لا اظن ان هدا النقاش سيولد لديك ضغينة لي .اتمنى العكس تماما هدا ما هو الا مجرد نقاش افكار و قناعات بيننا.واتمنى ان تكوني دات روح رياضية عالية وتقبلي النقاش بكل عقلانية و تفهم. ارجو ان تفهمي مني ان نقدي للكاتبة كان بناء وليس هدام لقد دعوتها لاجتناب العاطفة في كتاباتها . واقول لكي ان الركيزة الاولى والاساس في المقال الصحفي هو الموضوعية وفقط .تقبلي تحياتي مع كامل الاحترامات سيدتي البرايجية.واسف ان كنت استفزيتك . شكرا .

  • المخضرم

    السلام عليكم .الى البرايجية نعم نسيت شيئا لم اجب على تعليقك لي اولا يا اختي الاسلام اوصى بالعلم ومن يدعي غير دلك فقد كدب.انتي تربيتي على الاسلام ماشاء الله عليكي اختي.هل اوصى الاسلام بعمل المراة بدون ضوابط ومن غير حاجة قاهرة.هل جعل الاسلام عمل المراة واجب عليها .مادا اوصى الاسلام المراة المكوث في البيت ام العمل .ما هو واجب الزوجة اتجاه زوجها في الاسلام .مادا اوصى القران المراة.ضوابط العمل للمراة منعدمة-الحاجة عندك منعدمة-العمل واجب على الرجل-انت لكي بيتك وزوجك واولادك تهتمين بهم-شكرا.معقد ههه

  • المخضرم

    السلام عليكم . ايتها البرايجية انني استنتج من كلامك الاستقواء باشياء مثالية غير موجودة وهدا واضح مثل وضوح الشمس من كلامك .انا لست مراة لكي تغيريني بزوجك الشهم في مخيلتك . ابدا لن تكوني عاملة وربة بيت في وقت واحد .لقد قلت لكي سلفا انكن تقولن حجج واهية . نعم ربة بيت من 8.00 الى الخامسة خارج البيت اين تكون ربة البيت في هدا الوقت في بيتها طبعا انت تجمعين بين شيئين مستحيل الجمع بينهما .انت ربة بيت ربما في اخر الاسبوع فقط . مع كامل احتراماتي لكي سيدتي ولا تحملينها على المحمل الشخصي وشكرا .

  • البرايجية

    اسمع أيها المخضرم او من العصور الحجرية انا اتحدث عن أشباه الرجال و ليس عن الرجال ولاتوجد لدي أي عقد تربيت مع أبي و اخوتي في وسط عائلي أحسد عليه و أنا متزوجة و الحمد لله من رجل حقضه الله لي تحسدني عليه الكثيرات جمالا و خلقا و لا توجد لدي أي رواسب في ذاكرتي تعقدني من الرجال او أي شيء آخر فأنا و الحمد لله أعطاني الله من فضله وتربيت
    على فطرة الاسلام عاملة نعم و زوجة و ام و ربة بيت الاسلام يا يأخي يا من تعتبره حجتك الدامغة أوصى بالمرأة و العلم فرضه على الرجل و المرأة سواء يا معقد...

  • الحاج

    كون تسمع بك مرتك تورلك الاسد كد يرتولي كتشوف قط تخاف أن نتمن متسمعكش

  • الزوج

    السلام ع.
    أنا متزوج مند 4 سنوات ولدي ولدان مند السنة الأولى فوجئت بعصبية زوجتي وصلت فيها الأمور الى حد أني رميت عليها يمين الطلاق. ثم رددتها وبعد مدة وقعت في مشكل اجتماعي ملفق من بعض المغرضين. حاولت اثبات الحقيقة ولكن صوت الاشاعة كان أقوى من صوتي . اعتزلت الناس والمسجد وصرت لا اخرج الا للعمل وفي بعض الأحيان لزيارت بعض الأصدقاء. زوجتي استغلت الظرف والأزمة التي امر بها وصارت بين الحين والآخر تهز بدني بكلام جارح في حين أني أوفر لها عيشة لم تكن تحلم بها.اليوم قررت الزواج مرة ثانية الأسد أسد ولو ميت

  • المخضرم

    السلام عليكم. الى البرايجية انت تتحدين بكلام من غير حجة وليس لك ادنى قناعة عن مادا قلتي وبالتجربة كل النساء امثالك من المعقدات يقولون نفس الكلام ولكن حجتهم ضعيفة و ليست لا منطقية و لا موضوعية . اقول لكي شيءعن شخصيتك من استنتاجي واعدريني انت تجاوزتي الثلاثين من العمر انت عاملة ممكن تكوني مطلقة او مخدوعة او مصدومة من رجل ما او في مشكلة مع الطرف الاخر وفي الاخير اقول لكي نحن ديننا الاسلام ونمشي على ما قاله الله في كتابه مع كامل احتراماتي لكي والتفهم هدا مجرد نقاش فقط وليس على محمل شخصي .شكرا

  • بدون اسم

    راك تقل لي فكي روحك باسنانك

  • المخضرم

    السلام عليكم.الى البرايجية كنت قد وجهت ملاحظاتي الى كاتبة المقال وليس لكي اولاوثانيا ان كنت انت ايضا معقدة من الرجال فهدا شانك .ثالثا هي تحدثت عن زمرة من الرجال وعممت دلك.رابعا من المنطق ان الزوجة هي التي تعمل على توفير السعادة في بيتها (وهنا لا اقصد العاملة طبعا )من مادا تحررت(انتفظت) المراة في نظرك يا متفتحة هل بترك واجبها اتجاه زوجها و بيتها و اولادها ام بلبس ما يحلو لها ام الدخول والخروج من البيت كما يحلو لها.في الاخير اقول لكي ان دور المراة هو مساندة زوجها وليس اقتحام مجاله.و شكرا

  • بدون اسم

    البردة في جو بارد تحس ان الله يذهب ما في القلب من علل

  • البرايجية

    لا أرى اي عقد في هذا المقال اتجاهك يا مخضرم و إنما العقد منكم كلما كان حديث عن المرأة و حقوقها الا و انتفضتم
    انتفاضة واحدة المرأة تمكنت و وصلت بإرادتها و ثقافتها رات نوما منكم و خمول فاستيقضت هي وتحدت كل ممكن و مستحيل
    وحققت ما لم يحققه اشباه الرجال الذين ليس لهم اي شغل سوى التحسر الى ماصلت إليه المرأة و ما آل إليه حالهم مساكين... عقد...

  • zinedine le numide

    لا تفاهم ولا هم يحزنون التربية هي الاساس لكل شيء فالمرأة ردتوها ملائكة كل شيء يمسح في الرجل ,فالمرأة المربية ذات اخلاق حميدة هي التي تعرف كيف تكسب زوجها فليس عندما يقع تشاجر بسيط تخرج من بيتها الى اهلها و يا ويل اذا كانوا اهلها غير متربيين فهي الحرب والمحاكم وووووووو .امهاتنا عانوا مالا يقبله العقل مع الاباء و الحمد لله جعلوا من الاسرة شيء متماسك و هذا بفضل الصبر و حقيقة هنالك رجال ليس لديهم الرجولة الا انه ذكر وفقط اي يسمى حقار النساء.فالمرأة تتزيين عند الخروج من بيتها اما لزوجها كأنها خادمة

  • زافيرا

    لا داعي للمواعظ يا كاتبة المقال فالرجال لن بفهموا أبدا سيظلون يلهثون وراء المغريات و لا يملأ عيونهم الا التراب

  • فترس

    السر في الحياة الزوجية هي التفاهم و عدم الكذب بين الاطراف لكن اذا رادتم السعادة فالاسلام هو طريق السعادة لاغير

  • المخضرم

    لسلام عليكم . انني من متتبعي هدا الركن كثيرا ولي نقطة فقط اريد توجيهها الى كاتبة المقال مع كل احتراماتي لها ولا يفسد للود قضية في مثل هده المواصيع الحساسة .
    1- ارجو منك العدل في كتاباتك اصبحت كلها ضد الرجل
    2- اتمنى ان لا تكوني من النساء المعقدات اتجاه الرجل وهدا ما يعكس كتاباتك
    3- اتمنى ان تكتبي مقالات فيها توجيهات للمراة في معاملة زوجها
    4- ارجو منكي ان تراجعي افكارك المتعصبة اتجاه الرجل
    5- ارجو منك ان تكوني موضوعية في مقالاتك ولا دخل للعاطفة فيها (رغم انك امراة)
    شكرا .

  • بدون اسم

    رايحة نطلق وراني خدامة في مصنع الشمة ادعولي الهنا والصحة

  • au numero 03

    c'est vraiment grave on trouvera tjrs la solution.sauf dans les cas extremes, ellah yahdina w ykeber khwaterna, lazem nena3lou bliss on est musulmans le divorce yza3za3 3arch errahmane rien ke d'y penser ........on est pas gwer on divorce pour un parfum wella parceque la femme ma rahetch la coiffeuse ya nass ennas rahi tellek 3la kollech......ya rebbi 3la el fromage ydivorciw w yetmou drari ........ya rebbi ahdina goulou aaamine et croyez moi ennia w la logique ydjibou l'amour

  • au numero 03

    el hamdoullah dans ton cas ca a marché comme ca balak d3awi el khir, mais ce n'est pas tjrs le cas, je suis tout a fait d'accord avec le numero 04.je suis une femme mariee et maman de deux gosses, je ne dirai pas que je me suis mariee par amour c'etait un homme que j'ai trouvé raisonable et mur dernierement on a eu un grand conflit on a frolé le divorce mais puisque tt etait tres logique entre nous notre couple a ete sauvé welhamdoulillah croyez moi loukan nkhemmou belli le divorce

  • الحاج

    فيدارها نعسة وفيديار الناس رقس

  • بدون اسم

    tu n écoute pas

  • بدون اسم

    بيحن شو تعبت بيحن للنغم الوتر ر
    بيحن للعين النظر من يوم رميت الصور روحي تركت للقدر

  • بدون اسم

    لا وجود للسعادة بدون منطق

  • بدون اسم

    يا اختى لا حب لا عنب
    انا تزوجت بفتاة لا اعرفها و لم تكن تربطني بها علاقة مجرد لانني وصلت لعمر يجب ان اكون اسرة
    وخطبتها وتزوجنا واصبح امرا مقضيا و الحمد لله ربي العليم
    الانسان لايختار مكتوبه يمكن ان يحب غلط ويعاشر غلط ويكون عائلة ايضا غلط
    المكتوب شيئ لا يرى ولا يعرفه الانسان ولا وجود للمنطق في السعادة

  • سالي سلمى

    بارك الله فيك يا السيدة" نادية " هذا الذي يجب أن يقــــــــــــــــــال.

  • جزائرية

    ما هذا يا اختى نادية .......لقد كنت قاسية بعض الشيء ...
    ألى تظنينين ان الزوج والزوجة مسؤولان عن هذا الامر بنفس الدرجة ...........
    زمننا هذا يتطلب الكثير من التنازلات ومن الطرفين ..
    المرأة بذكاءها وصبرها يمكنها ان تغير الكثيرمن الامور في حياتها الزوجية دون ان تخسر زوجها او تؤذي مشاعره والرجل بقليل من الاحترام لزوجته يكسب حبها ........................ومن اراد السعادة فليبحث عنها فى نفسه................مجرد رأي