الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

دعا سفراء  من 16 دولة من القارات الخمس، من جنيف، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إيلاء عناية خاصة لحالة حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.

وشدد الدبلوماسيون على ضرورة أخذ بعين الاعتبار تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي تطرق إلى معاناة الصحراويين في مخيمات اللاجئين، وفي المدن المحتلة بسبب غياب حل لمسألة الصحراء الغربية، يضمن حق شعبها في تقرير المصير وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأضاف السفراء في مداخلة قدمتها نيابة عنهم سفيرة جنوب إفريقيا لدى المجلس، أثناء جلسة عامة خصصت لمناقشة البند العاشر من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، أن تقرير عام 2018 الخاص بمكتب الأمين العام للأمم المتحدة تناول قضايا التعذيب والقمع التي تعرض لها المدنيون الصحراويون في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، وخاصة منهم المدافعون عن حقوق الإنسان.

واختتمت سفيرة جنوب أفريقيا لدى المجلس مداخلتها، نيابة عن الدول الستة عشرة، بدعوة مكتب المفوضية للتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل إرسال اللجنة الفنية إلى الصحراء الغربية وفقاً لمضمون التقرير الذي قدمه المفوض السامي لحقوق الإنسان خلال الدورة العادية الـ38 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

https://goo.gl/x3Tq4K
الأمم المتحدة الصحراء الغربية جنيف

مقالات ذات صلة

  • بقيمة 15 مليون دولار

    قطر تدفع رواتب موظفي غزة

    بدأ يوم الجمعة دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة من خلال منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار مما خفف الضغوط الشعبية عن حركة حماس التي…

    • 620
    • 0
  • استشهاد 6 مقاومين من القسام

    تصعيد عسكري إسرائيلي مفاجىء ضد قطاع غزة

    في تصعيد مفاجئ؛ شنّت مقاتلات حربية إسرائيلية وآليات مدفعية، مساء الأحد، سلسلة غارات وعمليات قصف على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، في حين أفادت…

    • 721
    • 1
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابو انصاف

    16 دولة من 192 دولة هذا له كثيرا من المعاني . الم ينتبه الاعلام الى هذا الاشكال الذي يعطل قاطرة المغرب العربي .

  • ابو انصاف

    واختتمت سفيرة جنوب أفريقيا لدى المجلس مداخلتها، نيابة عن الدول الستة عشرة،
    متى كانت جنوب افريقيا تنوب عنا نحن المغاربيين ؟.

  • محمد

    من هي هذه الدول الوازنة
    جنوب أفريقيا و ربما الموزمبيق
    و غير دلك حتى المغرب دولة أكثر من وازنة

  • عبدالقادر الجزائـــري

    المخرب بقيادة صاحب الدجاجة السادس أمير المزطولين ، يعمى عن المطالبة باسترجاع سبته ومليليه وبقية الجزر المغربية المحتلة من طرف إسبانيا منذ 600 سنة وعلى مرمى حجر !!! وفي المقابل يتغول على الشعب الصحراوي الضعيف بالاستقواء بفرنسا والكيان الصهيوني !!! وهنا يحضرني المثل الجزائري القائل : محكرورتي يا جارتي / لكن نقول لصاحب الدجاجة وزمرته : المطرق ألِّلي تحقرو يعميك

  • محمد

    ما اسم هذه الدول العملاقة و الوازنة؟هل هناك مثلا الصين أمريكا روسيا أو الدول الأوربية أو دول ديموقراطية متقدمة أم هي دول موزية المقال ذكر فقط جنوب افريقيا يا سلام من يتحدث عن حقوق الإنسان

  • العباسي

    ال16 دوله هاته تعلم ان المخرب حليف اليهود و اللوبي الصهيوني والدليل الاتحاد الاوربي يعلم ان المخرب ليس له سياده على الصحراء ووتتعامل معه و تتبادل بسلع المنهوبه و المسروقه من الصحراء و العالم يعلم انه اكبر منتج للمخذرات واكبر بلد يستقبل الكوكايين و هيرويين لكن لا احد يجرا على محاسبته

  • العباسي

    محمدرقم 3 المخرب دوله وازنه في الدعاره و انتاج المخذرات وفي السياحه الجنسيه والتسول والانيطاح لمن يدفع اكثر

  • Med-dz

    على الشعب الصحراوي حمل السلاح و الدفاع عن وطنه و أرضه و إتباع نفس المنهج الذي سلكته الجزائر وإلاّ ستبقى دار لقمان على حالها .

  • Sp

    وكذللك يجب التركيز على انه يوجد صفر دولة تعترف بسيادة.المغرب على الصحراء الغربية…ورغم ذللك فأنا أدعوا الى وحدة كل المسلمين على كلمة الحق والدين وليس على الباطل والعمالة … للمسلمين اصلا دولة واحدة و موحدة لكن اين ذلك الزمان.

  • متغرب

    كفا من سب وا شتم المتبادل نحن الأول نحن مسلمين وا ثاني نحن جيران يجب على المسؤولين ان يفكرون في مصالح شعوب المغرب العربي وا فك مشاكلهم وا يكون تعون بين البلادين بي حسن نيه أما الآن الجزائر أو المغرب تخدم إلى في مصالح الغرب ينهبون ثروات البلدان العربية بي أرخص ثمن أو ربما بي المجان وا يتحكمون في شؤن دوال المغاربية ، لماذا ؤروبا أو أمريكا لم تدخل دوال اجنبية في شؤونها ؟؟؟؟؟ مثل المغرب او الجزائر !!!! سوف نبقى مدلولين الى يوم القيامة

  • المنطق السوي إلى أبو إنصاف رقم 1

    يا أبو إنصاف تعلم تقرأ وتفهم العنوان يقول (سفراء دول وازنة) ولا يتكلم عن غثاء الدول مثل الغابون والطوغو المنبطحتين لفرنسا مثل مغربك ولتفهم جيدا معنى وازنة فمجلس الأمن مثلا به 5 دول لها حق الفيتو فهل نقول بمنطقك الأعوج الأعرج المخلخل ما وزن 5 دول من 192 دولة ؟
    لقد فاحت رائحة الفشل من دفاعكم الضعيف الساقط والذي لا قرار له عن باطلكم باحتلال أرض الغير، قلتم الصحراء لكم ؟ حسنا نظموا استفتاء لشعب الصحراء الغربية المحتل فإذا أراد الاندماج معكم سنكون أول من يكف عن نكران مغربية الصحراء لأن الصندوق سيكذبونا وما دمتم لا تقبلون الاستفتاء فذلك يعني أن الصحراء لأهلها وتخافون أن يفضحكم بنتيجته فالأمر واضح

close
close