الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

هدد سكان بلدية القصبة بأعالي العاصمة بالخروج إلى الشارع، حيث تمخّض عن اجتماع لجنة الحي تصعيد احتجاجهم، حيث سيقومون بمسيرة يوم الأحد والاثنين من مقر ولاية الجزائر إلى غاية مقر قصر الحكومة.

وحسب سكان القصبة الذين التقتهم ”الشروق” صباح الخميس، أنه بعد الاحتجاج الأخير الذي نظموه بمقر ولاية الجزائر وكذا وعود المسؤولين لم تقم أية جهة بالاتصال بهم وتوضيح الأمور وإيجاد حلول سريعة لهم، الأمر الذي أدى بهم إلى اجتماع لجنة الحي.

وتقرر حسب بعض السكان تصعيد احتجاجهم، حيث سيقومون يومي الأحد أو الاثنين بمسيرة يشارك فيها كافة السكان من شباب ونسوة وكذا الأطفال من مقر ولاية الجزائر إلى غاية قصر الحكومة، وذلك لنقل مشكلتهم إلى الوزير الأول أحمد أويحيى لإيجاد مخرج لمشكلهم بعدما تخلت عليهم السلطات المحلية للدائرة الإدارية باب الوادي.

وحسبهم فإنهم يعيشون ظروفا أقل ما يقال عنها مزرية، وفي عمارات مهددة بالانهيار على رؤوسهم في كل مرة، حيث عاش سكان العمارة رقم 20 ليلة، الأربعاء للخميس، ليلة بيضاء بسبب انهيار سلالم وجزء من الشقق الطابق الأول والثالث وكذا انفجار قنوات الصرف الصحي، الأمر الذي زاد من متاعب السكان.

وقال السكان لـ” الشروق” نريد إيجاد حلول سريعة قبل فوات الأوان، مللنا الوعود الكاذبة والرنانة دون تجسيدها على أرض الواقع، مؤكدين أن مطلبهم الأساسي يتمثل في لقاء والي العاصمة عبد القادر زوخ لإيجاد حلول سريعة. جدير بالذكر أن سكان القصبة احتجوا بمقر ولاية الجزائر للمطالبة بملقاة زوخ، ولكن تعذر عليهم ذلك بسبب تواجده بجمهورية سنغافورة.

https://goo.gl/1yDBpg
الجزائر القصبة قصر الحكومة

مقالات ذات صلة

  • لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة

    القنصل المغربي بوهران يدعو إلى فتح الحدود

    أكّد القنصل العام المغربي بوهران، على ضرورة فتح صفحة جديدة بين الشعبين المغربي والجزائري وفتح الحدود بين البلدين لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، داعيا إلى…

    • 1516
    • 4
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قال يوما والي الولاية السيد زوخ
    اعطولنا الوقت و متتقلقوش وبرب إن شاء نسكنكم الكل اقصد سكان العاصمة
    اصبرو بشوي

  • زرجون الكرم

    لماذا مشكل السكن لا ينتهي في الجزائر
    منذ الإستقلال وهذ المشكل قائم وهو في إزدياد
    ثم ماذا سينال الصابرين بعد هذا الصبر و المعانات
    عمارات رديئة وخلط كل فئات المجتمع دون مراعات المشاعر
    في مكان أن يكون لكل مواطن منزل لوحده
    و مساحة أرضية للبستان
    الكرامة هي الحياة الكريمة

  • harbizawali

    قابلوا الجامع و نساو الناس لو كان خدموا هديك القصبة و خدموا الشباب الجزائري و معهد الفنون كراهم كملوا هذا زمان

close
close