-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سكان حاسي مسعود يشتكون من ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء

سكان حاسي مسعود يشتكون من ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء
ح.م

يشتكي عديد سكان أحياء مدينة حاسي مسعود مؤخرا من الارتفاع الكبير لفواتير الغاز والكهرباء، حيث وعلى غير العادة بحسب هؤلاء ارتفعت الفاتورتان الأخيرتان منذ شهر جوان حتى اليوم بشكل كبير مما هي عليه في وقت سابق سواء خلال فصل الصيف الماضي أو خلال فصل الشتاء والربيع، فالبرغم من تزايد استهلاك الطاقة والكهرباء بشكل كبير خلال فصل الصيف، مع تزايد درجات الحرارة، إلا أن الاستهلاك النسبي المتوقع كان دائما في حدود 6 آلاف دج حتى 8 آلاف دج، إلا أن عديد المشتكين من هذه الفواتير تصلهم بمبلغ مضاعفة بين 15 ألف حتى 20 ألف دج.

وهو ما أثار تذمرا كبيرا في وسط العديد منهم، متسائلين عن سبب هذه الزيادات، بالرغم من أن الحكومة والوزارة الوصية قد صرحتا في وقت سابق بخفض فواتير استهلاك الكهرباء والغاز بالمناطق الجنوبية تزامنا وفصل الصيف بنسبة تتجاوز نصف مبلغ الحجم الحقيقي لها، إلا أن كل هذه التصريحات لم تطبق في الميدان وغير موجودة في أصلها، ما يعني أن هذه التصريحات هي فقط لاستهلاك الوقت وتهدئة الشارع لا غير.

ويطالب عديد سكان مدينة حاسي مسعود بحل هذا الإشكال والذي تم طرحه في عديد المرات والمناسبات، خاصة بالولايات الجنوبية خلال السنة الماضية بكل من ولايات الوادي وورقلة وأدرار، حيث تم تنظيم عديد الاحتجاجات، لكن لا شيء تغير لحد الساعة. هذه الزيادات في فواتير الكهرباء أصبح عديد سكان المنطقة يشتكون منها خاصة من ذوي الدخل المحدود والذين أصبحوا عاجزين عن تسديد قيمتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    سكان حاسي مسعود يشتكون من ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء
    هل تعرفون أنه يوجد ما يسمى
    Solaire thermique, panneaux photovoltaïques, autoconsommation
    L’énergie solaire reste un peu obscure à vos yeux ? Pourtant, faire installer des panneaux solaires sur son toit peut être une façon simple et rentable de produire sa propre énergie verte.
    قوق أويحي يهتم بهدا المشروغ تتخلص من الفاتوات المرتفعة .