-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رسمياً

سلاح الجو الأمريكي يسمح بارتداء الحجاب وإطلاق اللحى

الشروق أونلاين
  • 4852
  • 8
سلاح الجو الأمريكي يسمح بارتداء الحجاب وإطلاق اللحى
الجيش الأمريكي
مسلمة محجبة في الجيش الأمريكي

أعلن سلاح الجو الأمريكي رسمياً، السماح لطياريه من الرجال بإطلاق اللحى وارتداء العمائم، والنساء المسلمات بارتداء الحجاب، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، الخميس.

جاء ذلك وفق تحديث أجراه السلاح على معاييره المهنية المتعلقة بالمظهر، للسماح بتلك التغيرات سواء لدوافع دينية أو طبية، حسب ما نقلت مجلة “أير فورس” الأمريكية، المعنية بأخبار ذلك السلاح العسكري، الأربعاء.

وبموجب التحديث الجديد، يتقدم المنتسب لسلاح الجو بطلب الحصول على “إعفاء” يسمح له بالتعبير عن تلك المظاهر، طالما تبدو “أنيقة وتبدو بمظهر مهني ومهذب”، مع ضرورة ألا يزيد طول اللحية عن سنتمترين ونصف.

كما يجب أن تكون العمائم والحجاب بألوان “تشبه إلى حد بعيد الزي الرسمي الموحد” للقوات الجوية.

وتشمل قواعد التحديث “الدينية الجديدة” في مجال سلاح الجو تغطية الشعر بعمائم تماماً كالتي يرتديها رجال طائفة السيخ الهندية.

وفي 2017، منح الجيش الأمريكي قادة الألوية صلاحية السماح للعسكريين بتلك المظاهر الدينية.

وكان النظام المعمول به، ينص على ضرورة الحصول على موافقة وزير الجيش على إبراز تلك الرموز الدينية، وكانت مؤقتة وينبغي تجديدها مع كل مهمة عسكرية.

ويخدم 5 ألاف و896 ألف مسلم في الجيش الأمريكي؛ ما يشكل 0.45 في المائة من إجمالي عدد عناصر جيش الولايات المتحدة الذي يزيد عدده عن مليون عنصر، وفق إحصائيات العام 2015.

ويعيش في الولايات المتحدة 3.45 مليون مسلم، يشكلون 1.1 في المائة من إجمالي سكان البلاد، وفق إحصائيات مركز “بيو” البحثي للعام 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Youcef

    اختصر الإسلام في اللحية وقطعة قماش توضع على الرأس سميت بهتانا و زورا بالحجاب وأصبحنا نرى نساءا بالفيزو و قطعة قماش على الرأس و عشرة كيلو غرام من الماكياج ويقولون عنها أنها محجبة تبا لكم

  • محمد

    في الجزائر ممنوع العمل بالقميص ...ويجوز العمل بالميني جيب والسروال المزر والفيزو و حتى اذا كانت عارية........فسروا لنا مذا تريدون

  • Prince of Venezuela

    من الجيد التحدث عن الجيش الأمريكي لكن هل تعلم ان في الجيش الجزائري المسلم ممنوع منعا باتا إطلاق اللحي و لبس الخمار يا حبذا لو تكتبون مقالا حول ذلك

  • علي الجزائري

    هناك من يتعروا يوميا لدينا لاجل فتات الدنيا ولاجل الوظائف والاستعباد
    ويبيعوا دينهم ومبادئهم بدون خجل
    من ناحية اخرى تاكدت ان العالم الغربي مهما عادى الاسلام لكنه يحترم ويرفع القبعة لمن يدافع عن قيمه ومبادئه ولا يستسلم له

  • مسلم نورمال

    عادي جدا ، حتى النقاب نورمال

  • جللللللول

    لأن المشكل في عدم قبول الأمركيين للتعاقد في الجيش الأمريكي ولهذا بستنجدون بالأجانب وأكثرهم من المسلمين وليس حبا فيهم

  • صنهاجي قويدر

    سيقول المخلفون من الاعراب : هذه حضارة لا بد من اعتناقها ، ارخوا لحاكم وحفوا شواربكم امتثالا للمتنبي ترامب" ولكن عندما صح الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في البخارري ومسلم كانت اللحية والحجاب عندهم اخلال بالنظام العام وعلامة من علامات التخلف

  • wahrani

    السيخ حتى في البرلمان البرطاني موجودون بعمائمهم و حتى في الشرطة . في أمريكا و برطانيا هم بلدان متقدمة وهده الأشياء عادية جدا.