الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد المالك سلال الوزير الاول السابق

أكدت مصادر مطلعة للشروق أنه تقرر تعيين عبد المالك سلال مديرا لحملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة، وهي المهمة التي قادها في رئاسيات 2009 و2014، مع فارق جوهري أنه كان وزيرا في 2009 ثم وزيرا أول في 2014، وهو اليوم بدون منصب رسمي، بعد “إبعاده” من قيادة الجهاز التنفيذي.

وأنهى سلال ضبط التشكيلة التي ستعمل معه خلال الحملة الانتخابية، حيث تم تعيين مصطفى كريم رحيال مديرا للتنظيم، علما أن هذا الأخير اشتغل مع سلال خلال توليه تسيير الحكومة كمدير للديوان برتبة وزير، ثم ارتفعت اسهمه بشكل كبير في الحزب العتيد، حتى تولى منصبا في تشكيلة المكتب.

الوجه “الأفلاني” العائد كذلك للساحة هو عبد القادر واعلي الذي اشتغل واليا وأمينا عاما لوزارة الداخلية لسنوات ثم وزيرا، وتم تعيينه مكلفا بالعلاقات بالأحزاب، أما آخر الملتحقين بركب حملة الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة من الموالاة، رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية  عمارة بن يونس الذي عين مديرا للإعلام وهو المنصب الذي تولاه في رئاسيات 2014 الوزير السابق عبد السلام بوشوارب، وسيساعد بن يونس في المهمة، الوزير السابق والمدير العام السابق للتلفزيون الجزائري حمراوي حبيب شوقي، وهو تقريبا المنصب الذي تولاه في حملة بوتفليقة الأخيرة.

وتظهر من خلال القائمة التي ستعمل مع سلال “هيمنة” شخصيات من الحزب العتيد، في صورة الوزير السابق للصحة عبد المالك بوضياف حيث كلف بالتحضير اللوجيستيكي، أما عمار تو ورشيد حراوبية فمكلفان بالتحضير للمهرجانات والتجمعات الشعبية.

وأعاد سلال مسؤول الإعلام في الوزارة الأولى بلقاسم ملاح، إلى دائرة الأحداث كذلك، حيث كُلف بمنصب مساعد في الإعلام والتجمعات الشعبية.

كما تقرر، بحسب الهيكلة المعدة، تكليف وجوه شابة لمهمة العلاقات مع الجمعيات والتنظيمات الطلابية، في صورة القيادي في تاج نبيل يحياوي، ورئيس الإتحاد العام للطلبة الجزائريين، منذر بودن، الذي دخل في خلافات عميقة مع الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي أحمد أويحيى، بسبب إقصائه من الترشح في الانتخابات التشريعية الماضية في صفوف الأرندي.

https://goo.gl/B9zckZ
رئاسيات 2019 عبد العزيز بوتفليقة عبد المالك سلال
19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سي عباس

    من راي شخصي لست مع اي توجه حزبي او سياسي سلال و سعيد بوتفليقة عليهم بالترشح لانهم اعلم بدواليب السلطة هذا اذا ارادوا تتمة برنامج الرئيس اتركوه يرتاح او عينوه رئيس شرفي مادام لا مكان للشباب في الحكومة اصبحنا سياسيين رغما عن انفسنا سامحوني هذا مجرد راي وهو رايي الخاص

  • Hamza

    امالا نبداو نسخنوا لبنادر

  • aliolo

    طبق لوبيا قديم سئم منه المواطنون. كلنا يتذكر أن جنانو طاب في نهاية التسعينات. هل يعقل لمن طاب جنانو في التسعينات أن يواصل في منصبه الى 2024؟

  • Daira

    لن تكون هناك عهدة خامسة لا شرعية وشعب الجزائر ليس لعبة
    أنشر يرحمك الله

  • Imazighen

    مقاطعة ثم الشارع ثم تدويل المصير

  • jefar

    Rohi ya bladi Rohi karita ta3 sah

  • Mokhtar

    سلال يملك خبرة في تزوير الانتخابات ولايمكن الاستغناء عن رصيده في هذا الظرف وستتم مكافأته بعد الانتخابات بمنصب وزير اول الى ان يقترب موعد العهدة السادسة . لقد شاهدنا هذا المسلسل من قبل وعرفنا كل ابطاله ونجومه .

  • وسيم

    ماشي هذا هو لي جانا لسطيف وقال: سامية ديري الموسيقي واشطحي، انا ماعنديش الوقت سينو نشطح معاكم؟ اضربي راجلك بالعصى اذا لم ينتخب ولا تعطيه الفطور ؟

  • ZIANE DZ

    نمقتكم الى حد لا يمكن لعقلك ان يتصوره….نكرهكم بطريقة هستيرية …..
    لا نؤمن بكم و لا ببرامجكم و لا نشاهدكم و ان وقعنا على وجوهكم نستعيذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم…….فلتذهب للجحيم انت و تحليلاتك و كلامك التافه….و سنلتقي قريبا ايها الخونة فعقابكم قريب في الدنيا و الآخرة ما دمتم ظالمين……سيشهد عليكم التاريخ أن في وقت العشرية السوداء ورغم كل ما حدث لم يتجرأ أحد على ركوب قوارب الموت أما في عهدتكم هاته دفعتم الشاب إلى عرض البحر……
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. رضيعة في عرض البحر.. أخشى على أبناء بلدي أكثر من حالهم.

  • لهذا يدعون للاستمراريه !!!!

    يحتلون مناصب كبري ليست من مستواهم . فهم يدعون للاستمراريه ولكن في ماذا . 1000 مليار دولار طارت. الي. البنوك. العالميه هل الاستمراريه في ما تبقي من احتياطي الصرف يطير هو ايضا . ام الاستمراريه البقاء في المناصب حتي يأتيهم عزرائيل لقبض أرواحهم .

  • جزائري

    نفس الوجوه تتعاقب علينا منذ عشرات السنين ، ونفس الخطاب يلقى علينا ، يتميز بالوعود ثم الوعود ، ولكن لا شيء … السنوات تتقدم الى الأمام ونحن نسير الى الوراء . فمتى نغير الاتجاه نحو الأمام ؟؟.

  • لهذا يدعون للاستمراريه !!!!

    الاستمرارية التي تبشر. بها. الموالاة ااشعب الجزائري هل تتمثل في بقاءهم 5 سنوات أخرى علي الكراسي و المناصب التي احتلوها عنوه
    ألم تكفيكم 20 سنه نهب و خطف و تبذير واستنزاف لاموال الخزينة ارحلوا نحن هاته. المره لن نقاطع و لغديري هو الرئيس

  • سالم

    يجب إضراب وطني هذه الديناصورات لا تستحي

  • O

    أريد أن أعذب حتى أتأكد أن جسدي البائس لن يخونني، أريد أن تتحقق رغبتي لأنه عندما نتحرر ستحدث أشياء فظيعة. سننسى معاناة شعبنا لنتنافس على الكراسي، سيكون هناك صراع من أجل السلطة. نحن في حرب التحرير والبعض في تونس يفكرون فيما بعد الحرب..
    Les opportunistes vivent une fois. Les vrais hommes sont immortels.

  • الصريح الواضح

    والله إلا عيب وعار مايحدث . # الشعب الجزائري لايستحق هذا الأحتقار #

  • DJAMEL

    L INDIGNITE EN IMAGE

  • aroun

    85 بالمئة من أمراض الجزائريين بالقنطة و السكري و الضغط الدموي وامراض القلب و الانهيارات العصبية هم هذه الوجوه وجوه الفشل والفساد وعدم الحياء سيدفعون الجزائر الى الدمار

  • قدور 24

    احرق يالي حاب تحرق

  • جزائري

    الرئيس قد لا يستطيع آداء اليمين الدستورية.!!! لماذا لا ترشحون السلاليل فهو أفضل منهم جميعا ،كما أنه من أقرب المقربين لبوتفليقة و لا خوف عليهم إن هو أصبح رئيس الجزائر.

close
close