الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 10:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الطفلة سلسبيل

سلسبيل برقوق، ابنة بلدية بن مهيدي غرب الطارف، تلميذة من ذوي الاحتياجات الخاصة تدرس بالثالثة متوسط عمرها 12 سنة، حافظة لكتاب الله الذي ختمت الـ60 حزبا منه هذه السنة، حيث ستشارك في مسابقة مزامير داوود في طبعتها السادسة التي تبثها قناة “الشروق” بعدما شاركت السنة الماضية أيضا.
سلسبيل ورغم إعاقتها البصرية إلا أن لها قوة فولاذية لتعلم وفهم تعاليم الدين الحنيف وإتمام دراستها والوصول إلى أعلى شهادة، تتحدى كل الصعاب ونقص الإمكانيات التي حسبها لن تزيدها إلا عزيمة ورغم ذلك لم يمنعها ذلك من توجيه ندائها إلى السلطات المحلية بضرورة توفير وسائل النقل لإكمال دراستها هي وزملائها خاصة أن هناك من تركوا مقاعد الدراسة مبكرا بسبب هذا المشكل وكثرة المصاريف على عائلاتهم، فوالدة سلسبيل أكدت لنا أنها لا تنظر إلى حالة ابنتها فقط التي أجرّت لها سيارة خاصة على طول الموسم الدراسي للتنقل إلى ولاية عنابة المجاورة من أجل الدراسة لكن حسبها البعض من زملائها على مستوى بعض البلديات يعانون كثيرا إلى درجة توقف بعضهم عن الدراسة، ولا تتوقف المعاناة عند هذا الحد فهناك نقص كبير في كتب البراي والمراجع الخاصة لإنجاز واجباتهم المدرسية، وفي انتظار أن تجد نداءاتها آذانا مصغية تأمل والدتها أن تستثمر الدولة في هؤلاء، لأن الإعاقة ابتلاء من الله وهي دافع ومحفز على النجاح لو توفرت العوامل والإمكانيات المساعدة لحققت المعجزات كما قالت.

https://goo.gl/f1Y5Dr
الطارف القرآن الكريم ذوو الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

  • التحقيقات تكشف تجاوزات خطيرة

    إحذروا.. "كيراتين" مغشوش ومسرطن بصالونات الحلاقة!

    انطلقت في الأسابيع القليلة الماضية، بولاية وهران حملة مراقبة واسعة استهدفت صالونات الحلاقة سواء الخاصة بالرجال أو النساء، بهدف الوقوف على ظروف نشاط تلك المحلات،…

    • 1754
    • 0
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mohammed

    Allah ybarek macha Allah rabi yahafdek et ywafkek

  • كمال

    ماشاء الله الله يبارك فيها

  • رامي

    بسم الله ما شاء الله اللهم احفظها وبارك فيها

  • الدكتور محمد مراح

    ما شاء الله تبارك الله ، اللهم احفظ هذه المجتهدة النجيبة وأنر طريقها إلى العلم والصالحات وخدمة المجتمع من خلال كتاب الله. وأبعث لها من الخيّرين من يعينها على مواصلة سبيل النور الذي سلكته .
    وأرجو مراجعة صيغة التقرير الطيب المبارك حول هذا العمل المبارك إن شاء الله ، فقد وردت فيه العبارة
    الآتية : (حافظة لكتاب الله الذي ختمت الـ60 حزبا منه) وبالتأكيد أن كاتبة التقرير المحترمة لا تقصد ما قد يفهم خطأ منها، إلا أن الأكمل والأليق ضبطها وفق الحقيقة القرآنية بالقول (حفظت كتاب الله تعالى كاملا ) .
    وجزاك مالله خيرا

  • Souha

    قال ربّ الكون ورب الوجود:((فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون))(125الأنعام).
    ** وهذه ممن أنعم الله عليهم إن شاء ولا تعيق الإعاقة إن أراد, وهل يوجد أحسن ممن يحمل في جوفه كلام رب الكون بمعانيه إعجازة؟
    ** الإعجاز:
    * أرأيت ممن صعد في السماء دون أكسجين كيف يكون صدره؟ إعجاز علمي.
    *لاحظ بين (فمن)و (ومن)ألآية كمثال فقط: يوجد 7كلمات ,ومن(فمن)و(ومن) يوجد 35 حرفا أي(5×7)مضعفات7 وهذا الإعجاز في جلّ نصوص القرآن الكريم, بين كلّ متشابهتين يوجد 7 كلمات أو أحرف
    أو مصعفاتها,
    *لاحظ بين (يرد)و(يرد)!!

  • لهذا الجزائر أفصل من السويد

    مثل هؤلاء الذين وجب علي الحكومة ان تدفع لهم الحكومه شبه راتب شهري ما يعادل مرة الأجر الوطني المضمون .ولكن الحكومة تدفع لعمال رجال الأعمال شبه مرتب شهري وبعد أن تنتهي مده العقد رجل الأعمال لا يوظف ذالك العامل بل يطرده بعد ان استغله وحرث عليه. فلماذا يحرم ذو الاحتياجات الخاصة و يمنح مال الدولة لرجال مال محتالين نصابين لا يدفعون الضرائب ويهربون الدوفيز ويرتكبون كل الجرائم الاقتصادية

  • ahmad

    Je lui souhaite un bon rétablissement, ,,,,,mais une chose est sûre, elle a mal choisie son créneau.

  • abdelo.

    لو كنتي مغنية لوفرو لكي كل شيء ولكن نحن في بلد انقلبت فيه الموازين
    لا تحزني ماعند الله خير من الدنيا وما فيها

  • حبيب الرحمن جميل الرحمن

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم…

  • Abdelhalim

    ماشاء الله الله يبارك فيهااللهم احفظها سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

close
close