الخميس 03 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت وزارة خارجية سلطنة عمان عن تأييدها لقرار دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن العلاقات مع إسرائيل في إطار الإعلان المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العمانية عن أمله في أن “يسهم ذلك القرار في تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط وبما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع”.

وتوصلت دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

وجاء في بيان مشترك صدر عن الدول الثلاث، مساء الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “تحدثوا اليوم واتفقوا على التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل ودولة الإمارات”.

وفي سياق متصل، كشف ترامب أن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات سيتم توقيعه في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع.
المصدر: وكالات

إسرائيل الإمارات العربية المتحدة سلطنة عمان

مقالات ذات صلة

  • الخبير الموريتاني في الشؤون المغاربية والأفريقية.. إسماعيل يعقوب ولد الشيخ لـ"الشروق":

    قلق موريتانيا نابع من خرق وقف إطلاق النار وتغير مواقع الجيش المغربي

    يؤكد الخبير الموريتاني في الشؤون المغاربية والأفريقية، إسماعيل يعقوب ولد الشيخ سيديا، أن القضية المعضلة واضحة وضوح الشمس وحلها واضح، وهي أن "شعبا يريد تقرير…

    • 4300
    • 4
  • في حال قيامها بهجمات انتقامية لمقتل عالم نووي

    ترامب يتوعد إيران برد مدمر إذا قتل أي أمريكي

    توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران برد مدمر إذا ما قتل أي أمريكي في هجمات انتقامية بعد مقتل عالم نووي قرب طهران، الجمعة. وذكرت صحيفة "واشنطن…

    • 2035
    • 9
600

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • brahim

    على كل حال الانظمة العربية كلها مطبعة مع الصهاينة في السر والعلن
    ياخي شوف برك جارتنا المغرب نظامها مطبع مع الصهاينة من زمان ومستشار الملك صهيوني والصهاينة يصولون ويجولون في المغرب بحرية وعندهم اكبر جالية في اسرائيل ماسكين مناصب عليا خاصة في الجيش وكل عام يحجون للمغرب .. ولكن ولا احد من الاعلام العربي المنافق خاصة اعلام مايسمى ب “ثورات الربيع العربي” يجيب سيرة ملك المغرب حتى لو من بعيد وينتقد تطبيعه مع الصهاينة
    مؤخرا عندما ارسلت الامارات طائرة خاصة لاجلاء صهاينة كانوا عالقين بالمغرب .. قنوات اعلام الربيع العربي ركزت في اخبارها على الامارات فقط وليس المغرب اللذي يستضيف الصهاينة على ارضه

  • جزائري

    ليس غريبا فسلطنة عمان سبقطت الامارات الى التطبيع فقد زارها نتنياهو واستقبل بالبساط الأحمر من قبل السلطان الراحل قابوس في أكتوبر 2018

  • جزائري

    سلطنة عمان سبقطت الامارات الى التطبيع فقد زارها نتنياهو واستقبل بالبساط الأحمر من قبل السلطان الراحل قابوس في أكتوبر 2018

  • حميد

    عرب آخر الزمان

  • حراشي

    اعتراف الامارات باسرائيل هو تماما كاعتراف عين صالح بالولايات المتحدة…….إلا أن الأول لاحدث ..و الثاني لم يحدث…

  • Hamid

    اين هم السلفيين الذين كسّروا رؤوسنا بوجوب طاعة ولاة الأمر الطواغيث؟

  • حسين

    لم نسمع الى حد الان رد الرسمي الجزائري كما يقول المثل السكوت علامة الرضى

  • ملاحظ

    المنبطحة۔۔۔خاٸنة اوقفت منذ السنوات دعم للقضية الفلسطينية وتخلت عنهم نهاٸيا وتتكلم عن السلام ۔۔۔تقصد سلام ترامب وتنياهوا ۔۔۔دعمكم للاحتلال والاستيطان ۔۔۔للاسف اصبح الكفار مدافعين عن القضية الفلسطينية اشرف منكم۔۔ابتعدوا عن الفلسطينيون

  • عبد الله عزام

    خونة لعنة الله عليهم

  • ملعون من يخون

    هذا الترحيب مقدمة لتطبيع السلطنة عما قريب ..وسترون وتسمعون

  • شعبي

    سيطبعون زرافات ووحدانا وهذا بامر من حامية عروشهم امريكا ورئيسها مهيبلة الدور القادم على البحرين والسعودية تم البقية انهم مطبعون مع اسرائيل تحت الطاولة وبهذا اظهروا للعالم نسبهم وملتهم وانتماءهم انهم من بقايا يهود بني قينقاع ويهود خيبر ولا عجب في ذلك دويلة الامارات وفضائحها طبحت مع اليهود منذ سنوات اي منذ مقتل المبحوح بطواطيء من مخابراتها على بقية الدولة العربية المطالبة بغلق الجامعة العبرية بالفاهرة وانهاء وجودها حذاري الاماراتيون يسيطرون على الكثير من المرافق الحيوية بالجزائر كشركة التبغ والكبريت وميناء جن جن ومصنع السيارات وغيرها وسيدخلون لنا اليهود

  • Contrôleur

    ههه لاتنسى بلدكم التي تتعاون مع إسرائيل منذ سنوات وتخطب ودها.
    لماذا لم تفتح فمها الان؟؟؟؟
    هههه لن تستطيع حتما.النفاق والخوف ينخرهما.

close
close