-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مرتقب أن يحسم منصب الهداف بداية من مباراة غامبيا

سليماني أو بونجاح.. أول خيار سيجيب عنه جمال بلماضي؟

الشروق الرياضي
  • 4512
  • 11
سليماني أو بونجاح.. أول خيار سيجيب عنه جمال بلماضي؟
ح.م
سليماني أو بونجاح.. من سيكون رأس الحربة الرئيسي في عهدة جمال بلماضي؟

إذا كانت معالم التشكيلة الرئيسة التي سيحاول المدرب الجديد جمال بلماضي البدء بها قد ظهرت الكثير من تفاصيلها، خاصة في الدفاع والوسط، فإن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستكون دعوة بغداد بونجاح إلى المنتخب الوطني هذه المرة حاسمة بالاعتماد عليه كرأس حربة أول، وإرسال إسلام سليماني إلى مقاعد الاحتياط؟
الذين يعرفون طريقة عمل جمال بلماضي، يعلمون أن الرجل لا يغيّر المناصب ولا يريد منح منصب واحد للاعبين اثنين، فهو إما سيختار بغداد بونجاح، أو إسلام سليماني، ولن يستعملهما بالتداول، على منصب، هو الذي سيصنع له الأفراح والأمجاد.
سليماني في مرحلة ما بعد تغيير الأجواء، في دوري تركي معقد جدا بجماهيره وإعلامه، الخطأ غير مسموح فيه، والجماهير التركية لا ترحم من يتراجع مستواه ولو لبضع مقابلات، وهتافاتها تذكر اللاعب بالمُرتّب الذي يتقاضاه، وتطالبه بالانتحار على أرضية الملعب، وإلى حدّ الآن لم يجد سليماني معالم الشباك التركية، والأنصار مازالوا صابرين، في الوقت الذي تحوّل بغداد بونجاح إلى ظاهرة كروية ولكن في بلد صغير هو قطر، فبعد أن سجل سباعية في مقابلة واحدة، عاد ليؤهل السد لنصف نهائي رابطة أبطال آسيا، وهو اللقب الذي رفض من أجله بونجاح بعض العروض الفرنسية والإسبانية، وكل المؤشرات توحي بأن جمال بلماضي الذي يعرف بغداد جيدا، سيراهن عليه ليصنع مجده مع المنتخب الوطني، لأن إسلام سليماني في فترة مونديال 2022 سيكون قد تجاوز سن الـ 34، ومشكلة قلب الهجوم في العالم أن ثقل السنوات يؤثر عليه، إضافة إلى أن سليماني عكس بونجاح لا يمكنه أن يلعب في أي منصب ماعدا قلب الهجوم.
بعض الأطراف تطالب بمنح منصب رأس الحربة لنجم نوتنغهام فوريست، هلال سوداني، ولكن بلماضي الذي لا هدف له أسمى من بلوغ مونديال قطر، له رأي آخر، ويريد أن يضع أساس بنائه من أول مباراة سيلعبها في الثامن من سبتمبر القادم في غامبيا.
قدّم سليماني منذ أن منحه خاليلوزيتش ثقته، الكثير للمنتخب الجزائري وللأندية التي احترف فيها، واجتهد من أجل تحسين مستواه ونجح بدرجة كبيرة، ولن ينسى الجزائريون رأسيته التي دكّت الشباك الروسية في مونديال البرازيل، ومنحت الجزائر أول بطاقة تأهل للدور الثاني في كأس العالم، وحقق حلمه في الاحتراف في نواد شهيرة عالميا في البرتغال وإنجلترا وتركيا، ولكن تجاوزه سن الثلاثين، جعله يدخل مرحلة العد العكسي والشيخوخة الكروية مع وجود لاعب جديد لم يتحصل أبدا على فرصته في عهد كل المدربين الذين تداولوا على الخضر من كل الجنسيات، الذين أصروا على سليماني حتى عندما فقد بوصلة التهديف.
لم تنعم الجزائر أبدا برؤوس حربة من الطراز العالمي، بدليل أن أحسن هداف في تاريخ المنتخب الوطني هو عبد الحفيظ تاسفاوت الذي لم يكن أبدا قلب هجوم، وغالبية الأهداف الحاسمة التي أفرحت الجزائريين كان يسجلها الجناح الأيمن ماجر أو المايسترو لالماس أو بلومي، ولم يبلغ فريحة أو كالام أو بن ساولة أو مناد، مرتبة رؤوس الحربة الكبار في العالم.
مشكلة بغداد بونجاح، أنه اختار الجانب المالي عندما تمسّك ببقائه في قطر، وسيجد صعوبة كبيرة في خطف مكان في قلوب الجزائريين الذين لا يتفرجون إلا على المقابلات الأوروبية، ولا يهتمون إطلاقا بمتابعة الدوري القطري، وإذا كان بونجاح أجّل انتقاله إلى أوربا إلى أن يحمل كأس رابطة أبطال آسيا أواخر السنة الحالية، رفقة الإسباني تشافي، وربما سيغادر في الميركاتو الشتوي القادم، فإن الجمهور لا يريد ناديا يلعب له بونجاح، أقل شأنا من الأندية الأوروبية التي يلعب لها حاليا نجوم المنتخب الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • كمال كمال

    بسم الله بالنسبة للمهاجم القناص بغداد افضل بكثير من سليماني مع انني من المعجبين بسليماني
    سليماني هداف يحسن التسجيل بالراس بونجاح بالراس وبالقدمين سليمانس يستعمل الخشونة بونجاح القوة البدنية والذكي ................ انا لو بلماضي اختار بونجاح اساسي بمبارة غامبيا

  • h-r-is

    bounedjah poura jouer a coté de slimani comme deuxieme attaquan il poura meme doner des bale a slimani qui serai positioner comme attaquand de pointe mais bounejah tout seul serai perdu. parcontre slimani cest incomparable les gas soiyer réel slimani es le meilleur attaquand de pointe au monde son positionement la façon commment il suis le balon cest un attaquand bizar soiyer logique et ne comparer jamai slimani avec un autre attaquand vous aller perdre le temp

  • رايي الخاص

    الي المعلق رقم 1 أنت هنا أيها الجثة المغربي اذهب وعلق في جراءدكم

  • بومدين

    فيما يخص المنتخب الوطني، نحن الجزائريون ننقلب بسرعة وننكر الجميل، سليماني رغم كل ما قدمه أصبح كل من هب ودب ينتقده ولا يعجبه، أما بونجاح هو صحيح لاعب موهوب وفنياته لا غبار عليها لكن في المنتخب لم يثبت جدارته حتى ضد المنتخبات الصغيرة لأنك في المنتخب يجب أن تنتهز أنصاف الفرص لكي تسجلها وتثبت للجميع أنك تستحق المكانة الأولى وهذا ما حدث مع سليماني ولم يحدث مع بونجاح

  • samia

    ارشح بونجاح

  • جزائري

    مشكلتنا واضحة ومعروفة
    - هذا ولد حومتي
    - هذا وليد العاصمة
    - هذا وليد سوسطارة
    - هذا وليد وهران
    - هذا قسنطيني
    - هذا سطايفي ، ولد الكحلة .
    - نريد من يقول : هذا جزائري ، هذا جزائري ،هذا جزائري ، ولايهمنا من أية جهة هو .
    المهم أن نتأهل لكأس العالم في قطر .
    أما سليماني فإنني أنصحه بالتقاعد ، وكذا سوداني ، ومبولحي ، وكل لاعب عمره 30 سنة عليه أن يترك الفرصة للشباب لبناء فريق قوي شاب مثل فريق فرنسا الذي فاز بكأس العالم ، وعلى رأسهم أصغر لاعب ، وأنتم تعرفونه جيدا .
    راية الجزائر فوق سليماني ، وغيره ، ومن يحب الجزائر عليه أن يخرج من عباءة الحومة ، والجهة ، والولاية ، والدشرة ....

  • Stop Crying

    هدا وقت بونجاح ياسادة مقارنة مع السنوات الماضية مستواه في تطور هائل انشاء الله التوفيق له و لجميع النخبة ... من الان اني ارى جثث ستدفن في الأرض بعد نجاح بلماضي ...

  • مواطن

    هكذا رسميا اصبح المنتخب الوطني بالمستوى النادي من درجة الثانية وبلمسات القطرية سنصبح نادي خليجي بالقارة الافريقية احضرونا لاعبين من الدرجة الثانية وسيجلب لاعبين من الدوري القطري والغاشي يصفق برضاء كبير واهمين ان البطولة الخليجية والدور الثاني لبطولة الفرنسية هو من يتوجنا بكأس افريقيا ونسيتم ان لاعبين سابقين للخضر كزياني وبلحاج لما ذهبوا للخليج انهار من مستواهم والله غاشي لا يتقبل الا بالكذب بالاوهام وان بطلهم بلماضي سيأهلنا للمونديال قطر 2022 وحتى تتويج بكأس العالم مع ان لمسات بلماضي لا تختلف مع مدربين السابقين بمستواه على غرار ناصر سانجاك الذي درب الخضر بين 1999 و 2000

  • ابن الجزاءر

    اضن ان بغداد بونجاح كان يستحق فرصة فى المنتخب منذ ان كان لاعبا فى النجم الساحلى لانه مهاجم قناص + يمتلك مهارات وفنيات عالية .. ويحتاج كذالك الى دعم معنوى لكسر الحاجز النفسى وكسب الثقة فى النفس.. اما سليمانى لاعب كبير نحن بحاجة اليه ولو كجوكير.

  • elle

    مجرد المقارنة هو اهانى ل بونجاح

  • جثة

    الاول هوائي رقمي والثاني ارضي ديجيتال ...فكن الافضل ؟ الجواب اسهل من السؤال ....