الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني إنه أصرّ على تغيير الأجواء هذه الصائفة، والإنتقال إلى فريق فنربخشة نائب بطل تركيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده إسلام سليماني مع المدير الرياضي لِنادي فنربخشة، الخميس. كما تُظهره الصورة المُدرجة أعلاه.

واعترف سليماني أنه لم يُوفّق في تجربته مع ليستر سيتي الإنجليزي، عكس تألّقه في صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي. وأوضح قنّاص “محاربي الصحراء” أن هناك بعض العوامل ساهمت في تواضع مردوده مع فريق “الثعالب”، بينها مشكل الإصابة والمناخ البارد وعدم خوضه المقابلات كثيرا.

وعن فريقه الجديد، قال سليماني إن فنربخشة نادٍ كبير ويُثير “الشهية” لِتمثيل ألوانه. وأشار الدولي الجزائري إلى أن الحماس الفيّاض الذي يطبع المقابلات في البطولة التركية، شجّعه أيضا على ارتداء زيّ الأصفر والأسود.

وأضاف سليماني قائلا إن مواطنه وزميله الجناح سفيان فيغولي أمدّه بِمعطيات إيجابية عن الدوري التركي، وحفّزه للإنتقال إلى فريق فنرخشة. عِلما أن فيغولي يلعب في فريق قلعة السرايا التركي منذ صيف 2017.

وتطرّق إبن العينان إلى الجانب اللغوي، وقال إن اللعب في تركيا لن يُشكّل له عائقا، مُشيرا إلى أنه ذهب إلى البرتغال صيف 2013 وهو لا يُجيد لغة هذا البلد الأوروبي، ومع ذلك حقّق نجاحا باهرا هناك.

من جهته، ثمّن داميان كومولي المدير الرياضي لِنادي فنربخشة كفاءة سليماني، وقال إنه جدّ سعيد بِنجاحه في إبرام صفقة انتقال الدولي الجزائري. مُشيرا إلى أن إدارة ليستر سيتي لم تكن ترغب في تسريح سليماني، بينما كان مهاجم “الخضر” يرغب في تغيير الأجواء.

وأضاف داميان كومولي قائلا إن إجراءات إدارية بحتة حالت دون جلب سليماني مُبكّرا، في تفسيره لِغياب الدولي الجزائري عن مواجهتَي فنربخشة وبنفيكا البرتغالي، في الدور التصفوي قبل الأخير لِمنافسة رابطة أبطال أوروبا. حيث أُقيمت مباراة العودة مساء الثلاثاء الماضي.

وتابع يقول إن سليماني قد يستهلّ مشواره مع فنربخشة مساء السبت المقبل، أمام المضيف مالاتيا سبور، ضمن إطار الجولة الثانية من عمر البطولة التركية. لكن المدير الرياضي لِنادي فنربخشة استطرد، وقال إن القرار الأخير يبقى بِيد المدرب فيليب كوكو.

هذا، وسيرتدي إسلام سليماني قميص فنربخشة رقم “31”، بعدما تقمّص اللباس رقم “19” مع ليستر سيتي، ورقم “13” مع نيوكاسل، ورقم “9” مع سبوتينغ لشبونة.

وسيلعب المهاجم إسلام سليماني (30 سنة) لِفريق فنربخشة، بِصيغة الإعارة حتى الـ 31 من ماي 2019، حيث مازال مرتبطا مع نادي ليستر سيتي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2021.

https://goo.gl/qDvmX4
إسلام سليماني سفيان فيغولي فريق فنربخشة

مقالات ذات صلة

  • ليطمئن على وضعيته بعد مغادرته لنادي اشبيلية الاسباني

    جمال بلماضي يتصل ببوطوبة

    دخل مدرب الخضر جمال بلماضي في اتصالات مع اللاعب بلال بوطوبة ليطمئن على وضعيته بعد مغادرته لنادي اشبيلية الاسباني، ومعرفة وجهته المستقبلية، لاعتباره أحد المواهب…

    • 4387
    • 0
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Adel Maloufi

    You made a bad choice to go to ignorant nation
    You left civilisation and you went to nightmare place
    Good luck

  • Sp

    Turkey? Just a good place to retire…not a high level of football…better to stay in portugal…anyway ggod luck….شخصيا احب هذا اللاعب….لكن اضن ان اختيار تركيا اختيار نهاية المشوار وربما الدراهم لعبت الدور الاساسي رغم ان الصين ربما احسن صفقة للمال.

  • عمر

    قال نفس الشيئ لما ذهب إلى ليستر سيتي وصرح بأن محرز من شجعه! وأصبح كل سنة يغير فريق إلى أن يصل الخليج!

  • أحمد

    إلى المعلق الأول! هل تقرأ مقال بالعربي وتعلق بالانجليزي، أم تفتخر أمام القراء؟ وهل تركيا بلد الجهل يا جاهل؟ تركيا بلد الحضارة والخلافة الاسلامية تنعتها بالجهل، وكأن بريطانيا متحضرة! الدول المتحضرة لو زرت أوروبا هي الدول الاسكندنافية وألمانيا! وتقول بأنه سيعيش حياة مرعبة، وهل هو سيلعب في البطولة الوطنية الجزائرية؟
    لعلمك فريق ليستر أعار سليماني لمدة سنة فقط وسيعود للبطولة البرتغالية عند عودة عداد تسجيل الأهداف!

  • houhou

    Le ” FENERBAKHCHA” c’est quoi ? De l’arabe ou du javanais? Répondez

  • Adel Maloufi

    Pour numéro 1
    Visiter le monde en Line
    Ou bien trafiqué un dossier pour obtenir un visa chez madame la France, c trop pour toi pour parler de Londres mon pote
    J’ai visité la Scandinavie et son visa yel kho, et toi pour excède à l’ambassade de Suède en Algérie, tu peux rêver d’être président en Algérie et de ne pas avoir un visa pour la Scandinavie et ton frère a un passeport d’un payé puissant et modern et j’ai pas un passeport qui ce ressemble à une agenda avec une couleur de la salade

  • houhou

    Au commentateur n°4: Ahmed: La Turquie qui est restée en Algérie plus de 3 siècles ne nous a même pas établi un fichier d’ETAT CIVIL. En plus, elle a livré l’Algérie sur un plateau d’or aux colonisateurs français grâce une tentative de résistance molle et aléatoire. Encore, quel est le taux d’inalphabétisme des algériens en 1830? Inutile alors de faire des éloges au pays où les tentatives de coups d’état militaires sont encore légion.

close
close