-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جددت دعمها لهم..

سميرة حاج جيلاني: أدعو الشباب المهتمين بالسينما إلى التكوين

أحمد قرطي
  • 857
  • 0
سميرة حاج جيلاني: أدعو الشباب المهتمين بالسينما إلى التكوين
أرشيف
سميرة حاج جيلالي

دعت سميرة حاج جيلالي، رئيسة الشبكة الجزائرية لمهنيات السينما والتلفزيون، الشباب المهتمين بحقل السينما وإنتاج الأفلام إلى التكوين وعدم الاعتماد فقط على الإبداع الفكري لأن السينما تعرف تطورات حديثة في مجالات استعمال التكنولوجيات المتطورة والمعاملات السينمائية.
وقالت حاج جيلاني، على هامش افتتاح تظاهرة أيام المسيلة للسينما والسياحة الشبانية، بأنه يتعين على الشباب التسلح بالخبرات والمعارف الجديدة أثناء خوض التجارب السينمائية والإنتاجية على غرار ما يحدث في البلدان الأخرى .
وفي السياق، أعلنت حاج جيلالي عن مشروع المدينة السينمائية بمدينة بوسعادة بالمسيلة الذي يعد استجابة لنداء المسؤولين الذين طالبوا المنتجين الخواص أو العموميين بالدخول في هذا المجال بطريقة جدية، وهو المشروع الذي يهم كل المهتمين بالسينما والإنتاج .
وتعهدت جيلاني لمهنيات السينما والتلفزيون بالوقوف إلى جانب الشباب والطاقات الصاعدة، على الرغم من ضعف الإنتاج السينمائي في السنوات الأخيرة، رغم تتويج بعض الجزائريين في محافل ومهرجانات دولية وهو أمر مشجع ومحفز على بذل المزيد من الجهود لترقية الإنتاج، لكنه يبقى غير كاف.
وأبدت ذات المتحدثة ارتياحا بوجودها في مدينتي المسيلة وبوسعادة اللتين تعدان بحسبها مهدا للسينما واللوحات الجمالية والفنية والمثقفين، حيث كانت وما زالت بوسعادة موقع لقاء للفنانين والمخرجين والمبدعين من مختلف أنحاء الوطن وكانتا مهدا لإنتاج أول شريط وثائقي سنة 1926 أثناء السينما غير الناطقة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!