-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سوق أهراس

سنة نافذة لـ “باتريوت” ضبط بسلاح ناري

صبرينة ذيب
  • 358
  • 1
سنة نافذة لـ “باتريوت” ضبط بسلاح ناري
أرشيف

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سوق أهراس، الأربعاء، عون دفاع ذاتي بعام حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار بعد متابعته من طرف النيابة بجناية صنع ذخيرة من الصنف الخامس، ويتعلق الأمر بالمسمى “ق. م. ن” البالغ من العمر 60 سنة.
وقائع القضية تعود إلى شهر نوفمبر 2017 بعد أن داهم عناصر الشرطة منزل المتهم بعد ورود معلومات تفيد بأنه يحوز ورشة سرية لصناعة الذخيرة داخل مسكنه الكائن بحي 1700 سكن بعاصمة الولاية، حيث أسفرت العملية عن حجز سلاح ناري من الصنف الخامس دون رخصة وكمية معتبرة من الخراطيش الفارغة والمعبأة قدرتها المصالح الأمنية بـ 2300 خرطوشة، بالإضافة إلى معدات لصنع الذخيرة وكمية معتبرة من البارود والساشم.
وللعلم، فإن المتابع في قضية الحال بالإضافة إلى أنه باتريوت وعضو بجمعية الصيادين بالولاية.
المتهم وأثناء جلسة المحاكمة برر وجود كل هذه الأشياء المتعلقة بصناعة الذخيرة والسلاح الناري بأنه يهوى الصيد من سنة 1977 وورثها من عند والده وجده وعائلته معرفة في مدينة سوق أهراس بحبها لهواية الصيد ومنذ القدم، كما كشف أمام هيئة المحكمة أنه ومنذ سنوات كان يقوم بجمع كل ما تم حجزه في منزله باعتباره عضوا في جمعية للصيد وأيضا عنصرا من عناصر الدفاع الذاتي الذين استنجدت بهم الدولة سنوات العشرية السوداء، وكل هذه الكمية ما هي إلا تراكمات سنوات مضت خاصة أن القانون يسمح لهؤلاء الصيادين بالاستفادة من كميات معينة من البارود والخراطيش التي يتم تعبئتها بالطريقة التقليدية، وبحكم فترة اللا استقرار واللا أمن التي مرت بها البلد سنوات التسعينيات تم منع الصيادين من ممارسة هواية الصيد كإجراء قانوني أمني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناصر

    بلادنا بلاد كول اشرب ارقد ثم موت. لا ترفيه لا تفكير لا سياسة لا لا. قالك هواية الصيد انت مهبول و كملو عليك. بلاد الله غالب