الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يعقد المنتخب النسوي الجزائري لكرة القدم (دون 20 عاما)، المشارك في الألعاب الإفريقية-2019 المقررة من 19 إلى 31 أوت بالمغرب،, العزم على بذل كل ما في وسعه لتشريف الألوان الوطنية.

وتقول مدربة المنتخب الجزائري، نعيمة لعوادي: “سنخوض هذا الموعد القاري بهدف تقديم مشوار جيد وتشريف الجزائر جيدا. لن نذهب إلى المغرب للسياحة، بل من أجل لعب كل حظوظنا ولم لا التأهل للدور الثاني. صحيح أن الفريق يشارك لأول مرة في الألعاب الإفريقية، لكننا سنقدم كل ما لدينا في كل مباراة”.

ولتحضير هذا الموعد كما ينبغي، بُرمجت عدة تربصات بالجزائر، خاصة بالعاصمة والبويرة، حيث اضافت تقول: “لقد برمجنا في المجموع خمسة تربصات تحضيرية ما بين سيدي موسى (الجزائر) وتيكجدة (البويرة). يجب الاعتراف أننا استفدنا من كل الامكانيات المناسبة خلال هذه التربصات،, كما أن كل الظروف كانت مواتية لإنجاز عمل جيد”.

وفقدت المدربة الوطنية خدمات ثلاثة عناصر خلال التربصات التحضيرية بداعي الإصابة ويتعلق الأمر بكروش وخلود و محساس، ليقرر الطاقم الفني تدعيم المنتخب بلاعبات ينشطن بالخارج (5 من فرنسا وواحدة من كندا).

وتقول اللاعبة الدولية السابقة للفريق الوطني وسلتيك مرسيليا ما يلي: “كان من المقرر أن يشارك المنتخب الأول في هذا الموعد، لكن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت إشراك الفئة العمرية دون 20 سنة، كون لاعبات المنتخب الأول معنيات بتصفيات الألعاب الأولمبية-2020”.

خلال دورة كرة القدم للألعاب الإفريقية، يتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى رفقة المغرب (البلد المنظم) ومالي وغينيا الاستوائية، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكاميرون وزامبيا وجنوب إفريقيا ونيجيريا. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور نصف النهائي المبرمج يوم 27 أوت بينما تدور المباراة الترتيبية (17.00) والنهائية (20.00) يوم 29 أوت بملعب “بوبكر عمار” بسلا.

ع.ع

الألعاب الإفريقية الجزائر نعيمة لعوادي

مقالات ذات صلة

  • رابطة الأبطال وكأس "الكاف"

    نتيجتان طيّبتان لـ "الكناري" وبلوزداد

    حقّق ناديا شبيبة القبائل وشباب بلوزداد مساء السبت نتيجتَين طيّبتَين، في رابطة أبطال إفريقيا وكأس "الكاف"، على التوالي. وفازت شبيبة القبائل بِميدانها (2-0) على الزائر نادي…

    • 1711
    • 0
  • "الأسود الجموحة" بِلا ناخب وطني

    مبوما: بلماضي شجّعني لِتدريب منتخب الكاميرون

    شجّع الناخب الوطني جمال بلماضي اللاعب الدولي الكاميروني السابق باتريك مبوما، على دخول مجال التدريب، والإشراف على منتخب بلاده. وأوضح باتريك مبوما أنه التقى بِالتقني جمال…

    • 913
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close