الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 15:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

قالت المؤسسة العسكرية إن الجيش الوطني الشعبي سيواصل السير على نهج تحقيق الإرادة الشعبية طبقا للعهد الذي قطعه على نفسه لتجاوز الأزمة، وشددت على أنها حريصة على قطع الطريق أمام الدونكيشوتيين والعصابة ومن والاها.

وجاء في افتتاحية مجلة “الجيش”، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن العودة إلى المسار الانتخابي والاحتكام إلى الصندوق لانتخاب رئيس للجمهورية من شأنه أن يقطع الطريق أمام دعاة المراحل الانتقالية التي تعد مغامرة.

وشددت الافتتاحية على تمسك المؤسسة العسكرية بالحلول القانونية الدستورية التي تفضي لتنظيم انتخابات رئاسية في أقرب وقت، معتبرة أن هذا الموقف مبدئي ولا يمكن بأي حال من الأحوال التراجع عنه، خاصة وأن قيادة المؤسسة أكدت أن لا رغبة ولا طموح سياسي لها خلافا لما يتم الترويج له من طرف بعض الأصوات.

واعتبرت الافتتاحية ما تم من عمل لحد الآن من طرف قيادة الجيش سواء في محاربة الفساد أو مرافقة الشعب، ينم عن مدى حرص المؤسسة العسكرية على قطع الطريق أمام الدونكيشوتيين المكلفين بمهام استيراد الحلول وتطبيق أجندات مريبة.

وعلقت الافتتاحية بالقول “تلكم هي أمنية العصابة ورؤوسها ومن والاها من أذنابها، إلا أن المؤسسة العسكرية تحرص على احترام الدستور وتحكيم القوانين وقطع الطريق أمام هؤلاء الانتهازيين والوصوليين والعملاء، فالأشرار لا يخيفهم إلا الخيرون”.

وذكر نص الافتتاحية أن التفاف الشعب حول جيشه موقف يرهب عشيرة السوء والإثم ويذكرهم بحجمهم الطبيعي المتمثل في عصابة لصوص لا شرف ولا كرامة لها، موضحة أن الجيش لا تخيفه هذه الأساليب ولا ترهبه الألاعيب طالما أن الشعب يؤمن به ويثق في خطواته.

وعادت الافتتاحية لما أكده قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح بشرشال قبل أيام حين قال “ننتظر من شعبنا أن يرتقي إلى مستوى رصيد الثقة التي تجمع الشعب بجيشه، فمن كانت الجزائر الأصيلة التي استشهد من أجلها الملايين من الشهداء وجهته الرئيسية، فلا شك أنه سيلتقي في هذه الوجهة السليمة مع الأغلبية الغالبة من الشعب الجزائري الأصيل”.

وعرجت الافتتاحية على ما ذكره قائد أركان الجيش بخصوص الحملة الدنيئة التي تتعرض لها قيادته وقالت “إن الحملات الدنيئة والمتكررة التي تتعرض لها قيادة الجيش، هي حملات عقيمة ونتائجها معدومة وأهدافها مفضوحة ونواياها مكشوفة، فلقد تفطن الشعب لأساليبها الخادعة وأفشلها في المهد”.

وشددت الافتتاحية على أن الشعب سيبقى متماسكا واعيا بما يدور حوله ويحاك ضده، رغم المحاولات اليائسة لاختراق مسيراته من طرف حفنة خونة تسعى لزرع بذور الفتنة والتفرقة بين أفراد الشعب الواحد والمساس بقيم الجزائر وثورتها.

وختمت الافتتاحية بالإشارة إلى أنه على أبناء وبنات الوطن من الأجيال الشابة الذين لم يكتووا بنار الجحيم الاستدماري ولم يشهدوا ما ارتكبته قوى الشر، أن يدركوا أن استرجاع السيادة الوطنية والحرية التي ننعم بها اليوم لم تكن هبة أو صدقة أو تنازلا من أحد.

الإرادة الشعبية الجيش الوطني الشعبي حراك الجزائر

مقالات ذات صلة

  • استقالته تحاصر المشككين وتعزز ضمانات الانتخابات

    رحيل بدوي.. الممكن والمستحيل!

    بات ذهاب الحكومة الحالية برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي شبه مؤكد، وفق مؤشرات كثيرة وتسريبات متواترة عن قرب الرحيل المحتوم، ومع ذلك، قد تحدث…

    • 10691
    • 4
  • هذا هو العددُ الحقيقي لمسيرات الطلبة

    تتداول وسائل الإعلام وكذا المحلّلون السياسيون في بلاتوهات الفضائيات الجزائرية خطأً أن الطلبة الجامعيين قد خرجوا يوم الثلاثاء في مسيرتهم الثلاثين، وهذا الرقم خاطئ في…

    • 5719
    • 5
600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ضحية إرهاب ومصادره#الفساد#

    الرجال العظماء هم كذلك معرضون للخطإ كبشر وهي الأخطاء التي يستغلها المتربصون من الخونة أعداء الوطن أحسن أستغلال لتحويل عمل الرجال الجبار البناء لصالحهم , حدث في 1962 حيث تم بإسم الثورة تصفيةمعظم الوطنيين وفي 1999 تم استنساخ نفس الأسلوب وجسد بطريقة أخطر ( ربي ينصركم وينصر كل وطني مخلص يحب وطنه ويعمل المستحيل لخدمته )

  • عيساوي

    فرنسا تركت بيوضها و أفراخها و حركاها و محبيها و خدامها في كل دواليب السلطة و هذا يتطلب تحقيق و متابعة لعزل و تثبيط و رمي بالمبيدات البشرية كل هذه إلى المزبلة. يحي القايد صالح و الشعب معاك. الخونة كلهم راهم في العاصمة و شرقها.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا اعتراف بالدستور لانه من صنع الطغات الذين اغتصبلوا الجزائر.
    لابد من صنعه من جديد اثناء الحوار

  • jijel18300

    il faut arrêter de mettre tous sur la France l’Algérie est un pays libre depuis 1962 vive l’Algérie et vive la démocratie car c’est la démocratie qui protégera le pays de tomber dans des situations complexes et facilite la résolution des problèmes car il y’aura toujours des problèmes à résoudre

  • مجمود

    لى الأخ مصطفى:
    أوافقك في مسألة إعادة كتابة الدستور بالحوار والتشاور
    لكني أختلف معك في عدم الاعتراف بالدستور الحالي. فعلا فهو من صنع الطغاة، لكنه يحتوي على مواد صحيحة يمكن استغلالها في الخروج من أزمتنا اليوم.

  • Mohamed Ben Rached ElMakhtom

    #آلرد علي خطاب الڨايد ___
    الدوائر التي أملت علينا “دولة مدنية ماشي عسكرية” هم :
    العربي بن مهيدي ، عبان رمضان، زيغوت يوسف، كريم بلقاسم ، سي الحواس، العقيد عميروش، محمد بوڨرة، علي ملاح، علي خوجة ، سي لخضر ….
    هؤلاء هم من علمونا “أولوية السياسي على العسكري”__ المجد والخلود للشهدائنا الابرار تحيا الجزائر✌✌✌🇩🇿🇩🇿🇩🇿

  • الخلاط الجلاط

    قولوها صراحة :قطع الطريق على الشعب

  • elarabi ahmed

    الدين أتو بالعصابة ومكنوهم من رقاب الجزائريين و ممتلكاتهم هم من أنقد العصابة الأولى من تغطية عوراتهم التى تعرت أثناء العشرية ___.الجزائر تتغير الى عدة أشكال ويبقى الجوهر والمضمون كما هو .

  • عبد الرحمان

    الف مليار تخية للرجل المخلص الوفي لبلاده القايد صالح حفظه الله ورعاه وسدد خطاه
    ان عجلة التاريخ والشعب ستسحق امامها كل المنافقين والكذابين والدجالين والمتحايلين وعديمي الشرف والكرامة ابناء الحركة والقومية والخونة وستطهر الجزائر منهم الي الابد ومن نجاساتهم ومن اهلهم
    الجزائر ستبني من جديد علي اسس الجمهورية الثانية والديموقراطية وسنكتب دستورا جديدا لها ينص علي ان الجزائر دولة حرة مستقلة تضم كل الاديان والمذاهب والمعتقدات -يهودية اسلام مسيحية بوذية ……..- وكل الاعراق والاجناس -يهود عرب افارقة فرنجة امازيغ بربر روس اتراك فرس ……..- بلا تفرقة ولا ظلم ولا تمييز عنصري ولا احتقار للاخر

  • algerie

    نناشد السيد قايد صالح بقطع رؤوس مسؤولي انافور حاسى مسعود ظلم كبير وا ستبداد
    تحيا الجزائر والجيش

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اوّل ما نفعله هو حماية الخزينة. تطهير إطارتها وعمّالها ووضع حراسة مشدّدة عليها ولا يخرج منها شيء إلاّ بعلم الشعب.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    االحوار معناه رسم دستور جديد تبن به الحكومة وخاصةً ألآن توجد لنا إمكانيات.

  • سي الهادي

    واش بيك سي عبد الرحمان , أرجالة ماتو أعليها وانتا رايح اتردها شكشوكة من جميع ملقط العالم ؟ ….أرجاله راهم يعملو باه إنظفوها من العصابة المشكاة من عديمي الأصل والهوية وانتا…..؟

close
close