الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

هنّأ لاعبون دوليون جزائريون لكرة القدم مساء الخميس، زملاءهم من منتخب كرة اليد. بعد الفوز الإستعراضي على المغرب.

وتغلّب المنتخب الوطني الجزائري على مُنافسه المغربي بِنتيجة (24-23)، لِحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لِبطولة العالم لكرة اليد، نسخة مصر 2021.

وجاء في طليعة لاعبي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، الذين احتفلوا بِفوز “محاربي الصحراء” لكرة اليد، كلّ من العربي هلال سوداني مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وسفيان فيغولي جناح فريق قلعة السرايا التركي، وأندي ديلور لاعب الخط الأمامي لِمونبلييه الفرنسي.

وأبدى سوداني انبهاره بِالإنتصار المُثير للمنتخب الوطني لكرة اليد، وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبارة “ريمونتادا”، في إشارة إلى قلب الجزائريين للطاولة في وجه المنافس المغربي، ذلك أن زملاء عبدي أيوب أنهوا الشوط الأوّل بِخسارة عريضة (8-15)، قبل أن يُحوّلوا تخلّفهم إلى فوز ثمين بِحصّة (24-23).

ويُستعمل لفظ “ريمونتادا” في أدبيات الصحافة الرياضية الإسبانية، ويعني تمكّن المنتخب (أو النادي) من تسجيل فوز أو تأهّل مُثير، بعد أن كان مُتخلّفا في النتيجة، أو يُشرف على الإقصاء.
وانتقل استعمال هذا اللفظ من إسبانيا إلى بقية العالم في مارس 2017، لمّا فاز باريس سان جيرمان الفرنسي بِنتيجة عريضة (4-0) على الضيف برشلونة الإسباني. وفي مباراة العودة انتصرت “البلاوغرانا” بِنتيجة (6-1)، وتأهّلت بِطريقة استعراضية ومُثيرة إلى ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا.

وتألّق المدافع الأيسر الجزائري أيوب عبدي في مواجهة المغرب، بِتسجيله سبع إصابات. وهو لاعب بِعمر 23 سنة، ومُحترف يرتدي زيّ نادي تولوز الفرنسي.

أندي ديلور العربي هلال سوداني سفيان فيغولي

مقالات ذات صلة

  • تحضيرا للبطولة الإفريقية

    الفاف تجد البديل لِمنتخب الأشبال

    تمكّنت الفاف من إيجاد بديل للمقابلتَين الودّيتَين للمنتخب الوطني أشبال، بعد إلغاء مواجهتَي كوت ديفوار التحضيريتَين. وكان يُفترض أن يُواجه أشبال "الخضر" نظراءهم من كوت ديفوار،…

    • 1643
    • 0
  • يتواجد محل متابعة من طرف بلماضي

    زروقي يطرق أبواب "الخضر" على طريقة توبة وحماش

    اقترب اللاعب ذو الأصول الجزائرية رامز زروقي، موهبة تفينتي أنشخيده الهولندي، من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد تقدمه بطلب رسمي للحصول على جواز…

    • 3626
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close