الثلاثاء 22 ماي 2018 م, الموافق لـ 06 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 01:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة قالمة، مساء الإثنين، أمرا بوضع رعية سوري يبلغ من العمر 60 سنة، تحت نظام الرقابة القضائية، بتهمة النصب والاحتيال، على خلفية القضية التي راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص بولاية قالمة.

ذكرت مصادر “الشروق” أن الرعية السوري الذي تم توقيفه من طرف فرقة الأبحاث للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقالمة، يقيم منذ فترة بمدينة قالمة، ربط علاقات وطيدة مع بعض سكان المدينة، بعد إدعائه أنه تاجر كبير للألبسة النسائية السورية، قبل أن يتورط في قضية النصب والاحتيال، على مجموعة من الشباب الراغبين في تحسين مستواهم المادي، من خلال العمل في الخليج، حيث أوهمهم الرعية السوري بقدرته على تمكينهم من مناصب عمل مغرية وبرواتب خيالية، في إحدى شركات البناء بدولة قطر، وطلب منهم مقابل ذلك تمكينه من نسخ جوازات سفرهم ومبلغ 12000 د.ج من كل شخص يرغب في الالتحاق للعمل في قطر. 

ومع مرور الأيام والأشهر، تبخرت أحلام هؤلاء الشباب وتبين أنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال من طرف الرعية السوري، تزامنا مع وصول معلومات إلى فرقة الأبحاث للدرك الوطني بقالمة، والتي بتفعيل عنصر الاستعلام تمكنت من التأكد من المعلومات الواردة إليها وتحديد هوية الضحايا، ومكان إقامة الرعية السوري لدى أحد الأشخاص بمدينة قالمة، ليتم توقيفه برفقة الشخص الذي يقيم عنده بمدينة قالمة، واقتيادهما إلى مقر فرقة الأبحاث للتحقيق معهما قبل تقديمهما إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة، والذي أحالهما على قاضي التحقيق بعد توجيه تهمة النصب والاحتيال للرعية السوري وتهمة إيواء شخص أجنبي دون ترخيص قانوني، ليصدر ضدهما أمرا بالوضع تحت الرقابة القضائية في انتظار استكمال إجراءات التحقيق القضائي قبل المثول أمام هيئة المحكمة.

مقالات ذات صلة

  • العملية أسفرت عن توقيف 7 أشخاص

    حجز عتاد يستخدم لنهب المرجان بعنابة

    تمكن عناصر الوحدة العائمة لحرس السواحل التابعة للواجهة البحرية الشرقية للناحية العسكرية الخامسة خلال 24 ساعة الماضية، من توجيه ضربة لمعاقل نهب المرجان المنتشرة عبر…

    • 8
    • 0
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بن زيادة عبدالسلام

    مبلغ 12 ألف د ج هو مبلغ صغير وأقل من قيمة مبلغ تأشيرة سياحية لدخول قطر ، والرجل في الستين من عمره والله أعلم أن في القضية مافيها ..، سمعنا عن مروجين وظائف وهمية ولكنهم كانوا يتقاضون من ضحاياهم مبالغ خيالية والله أعلم

  • حميد

    نحن عندنا عقدة نحب و نثق بالعر ب اين كانو لانهم مسلمون اكثر منا ونحن نحب ان نجاورهم ماننا لسنا متاءكدين من عروبتنا.

  • جمال

    هذا الرجل السوري لم يستحي و يكذب و يخادع الشباب البطال رغم كبر سنه (60 سنه)!! على العدالة الجزائرية أن تطبق عليه القانون كأي جزائري لأنه مقيم بالجزائر و أ تشدد عليه العقوبة إذا كان مقيماً بطريقة غير شرعية كما يجب على العدالة معاقبة الشخص الذي أواه في بيته من دون تصريح لأنه أجنبي و ربما يكون ارهابي داعشي أو جاسوس، من يعرف!

  • Si moh

    أ:صبحنا مهزلة أمام الغريب و القريب ( ألى إجي يتمسخر بنا سفهاء)

  • احمد

    للأسف الجزائريون يثقون في عرب المشرق خاصة والأجانب عامة! سنوات مضت كان فيه مصري يعمل لصالح شركة أوراسكوم للبناء بعين تموشنت وتعرف فيها على فتاة وأبوها زوّجها له بدون مهر وأموال وعرس كبير كما يفعلون مع الجزائري! المصيبة أنه لما انتهى عقد عمله رجع لمصر وأخبر الفتاة بأنه مسيحي ولا أحد كان يدري بذلك! وهذا الذي يحزنني لما تثق العائلات الجزائرية وحتى المغتربة في الأجانب والعرب وتسّهل لهم أمور الاقامة والعمل والزواج ولكن ابن البلد يعاملوه وكأنه يهودي!