الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

عبّر العديد من الشباب الحاصلين على شهادات جامعية بولايات غرداية، تمنراست، والوادي عن سخطهم على خلفية حرمانهم من حقهم في الحصول على مناصب شغل بالشركة الوطنية سوناطراك، بسبب سحب ولاياتهم من موقع تسجيلات مسابقة التوظيف لسنة 2018 الخاصة بالمترشحين من ولايات الجنوب، حيث أبقت على خمس ولايات فقط، وهي ورقلة، الأغواط، إليزي، أدرار وبسكرة.
وأوضح عدد من المعنيين لـ “الشروق”، أنّ ولاياتهم كانت معنية بالمسابقة، لكن سرعان ما تم التراجع عن ذلك لأسباب مجهولة، دون أي تصريح رسمي من طرف الشركة، رغم أن الولايات جنوبية، تضم الكثير من الشباب الحاملين للشهادات العليا الراغبين في إيجاد شغل لدى سوناطراك.
ويطالب الجامعيون بولايات غرداية، الوادي، وتمنراست إدارة سوناطراك بإعادة فتح مجال المشاركة في هذه المسابقة قبل انتهاء الآجال المحددة في 9 أوت الجاري.
من جهته أوضح مدير التشغيل لولاية غرداية أحمد رحمة لـ “الشروق” أنّه استقبل الكثير من الشكاوي حول هذا الإلغاء الغامض، مضيفا أنه لم يتم التنسيق مع وكالة التشغيل، بسبب فتح التسجيلات في الموقع الالكتروني مباشرة، مؤكدا على أنه لا يحق له التدخل لدى شركة سوناطراك للمطالبة بإعادة فتح المجال أمام شباب ولاية غرداية.

https://goo.gl/SxEVqS
سوناطراك غرداية مسابقة التوظيف

مقالات ذات صلة

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن الجبل

    هل سوناطراك شركة وطنية جزائرية أم شركة صحراوية ؟ أنا أعتقد أن المسابقة يجب أن تفتح للجميع ، والأجدر والأكفأ هو من يتحصل على المنصب . فشركة سوناطراك ليست دار ” كل وارقد ” بل شركة انتاج وتصدير للبترول والغاز .

  • algerie

    من فظلكم نطلب من سوناطراك تنحية المدير العام لانافور راه اتهلكت انافور

  • Oussama les Aurès

    الى … الجبل بلى هي شركة جزايرية و لكن هم احق الناس بالتوظيف و الاَولى به وكأنوا انت وامتالك عندك انضباط الالمان و جدية و مهغرة اليابانيين احمد ربي سكان الجنوب طيبين و راضيين بأقل القليل والا لو ينتفضوا من اجل حقوقهم الاساسية فقط لما وجدت انت و امتالك ما تسد به رقمك…فعلا اذا لم تستح فافعل ما شئت

  • الجنوب المحقور المقهور

    يا سي رقم 1 اهل الجنوب حتى في سونطراك مزال لم تعطى لهم الفرصة للمسؤولية وهو حق مشروع وسنناظل ونحن من سيسير هذه الشركة مستقبلا ولن نرضى غير ذلك ومن حقنا لانه لو كان هناك عدل لتم منح فرص عمل لابناء الصحراء في الوزارات والخطوط الجوية الجزائرية والسياحة والنقل البحري والبري وفي الموانيء وفي سيفيتال والمنطقة الصناعية بالرويبة والمؤسسات والوزارات كلها من ولاية واحدة ومن العساس الى الامين العالم يبقى الوزراء خضرة فوق كسكس حتى ادارات ولاياتنا كلهم معينين اداريا من الشمال …لعلمكم مستقبلا سنطالب بتسيير كل الولاية ومديرياتها بابناء الجنوب نحن ادرى بمشاكل الجنوب ونحن من يختار مسيرينا من اولاياتنا .

  • صابر

    من المفروض المسابقة من حق كل جزائري عنده المؤهل العلمي، و إلا كل ولاية توظف أبناءها و هذا أمر غير مقبول

  • مجبر على التعليق - منقول للامانة

    هل سوناطراك شركة وطنية جزائرية أم شركة صحراوية ؟ أنا أعتقد أن المسابقة يجب أن تفتح للجميع ، والأجدر والأكفأ هو من يتحصل على المنصب . فشركة سوناطراك ليست دار ” كل وارقد ” بل شركة انتاج وتصدير للبترول والغاز .

  • ابن الرمل

    الى ابن الجبل …تتحدث عن الجهوية ؟ نحن لا نرى ابناء الجنوب في سكيكدة ارزيو تطلبون الاقامة وكي جات علينا ما عجبكش الحال ثم امر اخر انتم لا ترسلون لنا رجالكم فقط البنات فقط لا نكاد نرى مشروع الى والعذارى في كل مكان امالا احشموا شوي وخلو الرجالة تخدم وكي تفتحوا لنا ابواب الشركات عندكم نفتح نحن ايضا مع العلم انكم اكلتم كل والظائف في الجنوب وراه السخانة قوية والتمر راه يطيب والفاهم يفهم .

  • وناس فرنسا

    أولا .لابد أن يبان ويظهر في الصورة المسؤول الذي قرر أن المسابقة تكون إلا للسكان الجنوب!!
    ثانيا .لماذا يتم أقصاء ثلاثة ولايات من ولايات الجنوب وحرمانهم من المشاركة في المسابقة
    بدون سبب مقنع أو تقديم الأسباب من أجلها تم أتخاذا هذا القرار؟؟ لا أحد فهم ماذا يحدث شركة
    عالمية كبيرة كل الشباب يرغب العمل فيها تسيٌر بهذه الطريقة الغامضة والملتوية في تنظيم
    مسابقة لتوظيف ألف أو أكثر.

  • loulou

    ارجو الاستفسار عن الموقع الخاص بالتسجيل هل هو متاح او لا حيث كلما حاولت ان املا الاستمارة يحدث خلل يعطا او بالاحرى لا يسمح بعملية الارسال …. هل هناك من واجهته هذه المشكلة .. ارجو الرد لو سمحتم

  • الصحراوي الحر

    من الطبيعي والمعمول به أن العمل يكون في محل الإقامة وبالتالي فسكان الولاية أولى بالتوظيف أما أن تكون شركة أما منزلي والعمال يجلبون من مئات الكلمترات للتوظيف وتصرف عليهم مبالغ طائلة للسكن والإطعام وأنا في بطالة فهذا غير مقبول أبدا إلا إذا قرر هؤلاء تغيير سكنهم والسكن هنا وتذوق مرارة العيش في مع الحرارة وانعدام الخدمات كالطب وغيره فمرحبا أما أن يأتو لأخذ الوظائف وانتقاد أهل الجنوب فسنكون لكم بالمرصاد

  • ابن الجبل

    مامعنى أن ينتقدني بعض المعلقين اذا كنت قد ذكرت أن الوطن الجزائري لجميع الجزائريين دون استثناء أو تمييز . فاذا كان كل جهة توظف أبناءها فقط فهي بذلك الجهوية الممقوتة ، والعنصرية بأتم معنى الكلمة . الجزائر التي سقط أبناؤنا شهداء على كل شبر من هذه الأرض من تنس الى قالمة ومن العاصمة الى أقصى الجنوب ، رافضين التنازل على أي شبر من الأرض الجزائرية … ألم تساوم فرنسا الجزائريين على عزل منطقة القبائل عن الجزائر ؟، ثم محاولة فصل الصحراء الجزائرية عن بقية الوطن ؟، ولكن كان الرفض المطلق هو سيد المنطق . أنا أقول بلا عنصرية ولا تفضيل أن الجزائر للجميع بالرغم من أن بعض المناطق قدمت مآت الآلاف من الشهداء !!

  • غي أنا

    صراع الشمال و الجنوب .هههههه كاين واحد الموساكين لما يتكلموا على الشمال يقولو لهم أنتم من الجنوب و لما يتكلموا على الجنوب يقولو لهم أنت من الشمال .و هم مناطق الهضاب العليا .فهمونا هادو وين نحطوهم .الحرارة في الصيف عندهم جد مرتفعة أما الشتاء فيمكن اعتبارهم من سكان سيبيريا و القطب الشمالي .بجاه ربي تلفتو ليهم شوية

  • بنت الصحراء

    إلى ابن الجبل أصحاب الجنوب هم الاحق بالتوظيف في هذه الشركة لان مصدر رزق الجزائر عل ارضهم لذلك هم الاحق لا ولايات الشمال و لا دول الخارج .
    اخي الصحافي ليس ولايات تمنراست و الوادي و اليزي من حرموا من هذه المسابقة و كذلك ولايتي بشار و تندوف مع انه يوجد استثمار للبترول و الطاقة في هذه الولايات للاسف

  • مجرد رأي

    المسابقة يجب ان تفتح للجميع وليس للوليات الصحراوية فقط والا تصبح كل الولايات توظف كما يحلو لها ولو تكلمنا عن الاحقية لناس الجنوب فقط فهدا ظلم لان اصحاب الجنوب يدرسون في العاصمة وكل الاساتددة الدين يدرسون في الجامعة من ولايات مختلفة ويوجد من الجنوب ايضا وهناك الكتير من الاشخاص اعرفهم من الجنوب يعملون في العاصمة وهناك من يقول ان الشركة هي لناس الجنوب لانها موجودة على ارضهم فهدا مختل عقليا ولو تكلمنا هكدا لاغلقت المستشفيات والمطارات والوزارات في وجه ناس الجنوب وتصبح لناس العاصمة فقط وهدا غير ممكن لدلك لا يصح قول هدا مع كل الاحترام لناس الجنوب

close
close