-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعزيزا لاستراتيجيتها الاستثمارية الجديدة

سوناطراك توقع اتفاقية مع شركة النفط الحكومية البوليفية

الشروق
  • 1672
  • 1
سوناطراك توقع اتفاقية مع شركة النفط الحكومية البوليفية
أرشيف

وقع مجمع سوناطراك والشركة العمومية البوليفية لحقوق النفط يو بي أف على مذكرة تفاهم، تتضمن إقامة تعاون بين المجمعين النفطيين في مجال استكشاف واستغلال المحروقات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر في الشركة الجزائرية.

المذكرة وقع عليها من الجانب الجزائري رئيس مجمع سوناطراك عبد  المومن ولد قدور والرئيس المدير العام لشركة يو بي أف أوسكار خافييار باريغا أرتيغا، على هامش المنتدى الدولي الأول للغاز والبتروكيمياء والوقود الأخضر والذي اختتمت أشغاله الجمعة المنصرم بسانتا كروز البوليفية.

وتعهدت الشركتان في الاتفاق على إرساء إطار للتعاون في ميادين البتروكيمياء وتسويق الغاز والمنتجات النفطية الصافية مع إمكانية إنشاء شراكات لهذه الغاية، كما ينص بروتوكول الاتفاق على تبادل المعلومات التي تشمل أيضا تلك المتصلة بالقواعد والأنظمة التي تنظم استكشاف المحروقات.

وتخطط شركة سوناطراك لتعزيز تواجدها الاستثماري في أمريكيا  اللاتينية، حيث تتوفر على حقل للنفط والغاز بالبيرو مع المجمع الأمريكي هانت أويل والكوري الجنوب أس كا والبيروفي تيكبترول.

يشار إلى أن زيارة ولد قدور إلى البيرو وبوليفيا تندرج ضمن إطار الاستراتيجية الجديدة لسوناطراك والتي من شأنها السماح للمجمع بولوج أسواق جديدة والحصول على مشاريع استثمارية في السوق الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Rachid

    ولد قدور إنسان نشيط وبأفكار جديد نتمنى أن يكون أمينا ليس مختلس
    الله يعاون